يوسف ميرزا: جائزة الإبداع أهديها إلى ابني وزوجتي

أحمد بن محمد يسلم يوسف ميرزا جائزة الرياضي المحلي المتميز. تصوير: أسامة أبوغانم

أهدى الدراج الإماراتي، يوسف ميرزا، جائزة محمد بن راشد إلى زوجته وابنه الوحيد «أحمد»، وقال ميرزا لـ«الإمارات اليوم»، إن «أسرتي الصغيرة (أحمد وأم أحمد)، أحد أهم أسباب نجاحي في 2016، ومن ثم حصولي على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، في فئة رياضي محلي مميز».

أستعد بعد أيام، للمشاركة في طواف دبي الدولي الرابع، مع فريق أبوظبي.

وتابع: «الأسرة تحملت الكثير، إزاء الارتباطات الكثيرة الخاصة بالبطولات المتعددة، والمعسكرات التي شاركت فيها خلال العام المنقضي، سواء في البطولة الآسيوية أو في أولمبياد ريو، ورغم طول فترة غيابي عنهما، إلا أنهما كانا دائماً يُشجعانني على العطاء، وبذل الجهد لرفع اسم الدولة في المحافل الرياضية، التي شاركت فيها».

وأوضح: «أعتقد أنني وأسرتي قد عانينا كثيراً مع رياضة الدراجات، التي تحتاج لساعات طويلة من التدريبات، واليوم حصدنا ثمرة التعب بأكثر مما كنا نحلم به».

وسرد: «لقد خططت لنيل جائزة الإبداع الرياضي منذ عامين، وراودني إحساس بالخوف من أنني إذا لم أحصل على تلك الجائزة هذا العام، فمن الصعب أن أحصل عليها في المواسم المقبلة، لأنني قدمت أفضل عطاء لي في 2016، وحصلت على لقب أكثر من بطولة، لكن ظني لم يخب، وحصلت على الجائزة التي تعد من أفضل إنجازاتي الرياضية، لأنها تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إذ يعد سموه بالنسبة لكل الرياضيين النموذج والمثال في العطاء والنجاح».

وعن مشاركاته المقبلة، قال يوسف ميرزا: «أستعد بعد أيام عدة للمشاركة في طواف دبي الدولي الرابع بحلة مختلفة، إذ سأنضم لفريق أبوظبي، الذي تم تأسيسه حديثاً، وأسعى من خلال تلك المشاركة إلى تحقيق مركز متقدم».

تويتر