80 % من المشروع جاهزية.. وأكاديمية للريشة الطائرة والسباحة في الطريق

افتتاح مضمار الدراجات الجبلية في حتا مطلع 2017

صورة

أكد مدير قسم السياحة الرياضية في مجلس دبي الرياضي، غازي المدني، أن هناك خطة تجاه مدينة حتا، لاستضافة العديد من الفاعليات الرياضية المرتبطة بالجانب السياحي، للاستفادة من الطبيعة الجبلية التي تتمتع بها تلك المدينة، مشيراً إلى أن مضمار الدراجات الجبلي سيتم افتتاحه مطلع العام المقبل.

وقال المدني لـ«الإمارات اليوم» إنه «يأتي هذا التوجه تنفيذاً لتعليمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالاهتمام بمدينة حتا وتطوير المرافق الرياضية والاقتصادية والسياحية والخدمية وشبكة الطرق، لتكون وجهة جاذبة لجميع الفعاليات في مختلف المجالات خصوصاً الرياضية منها».

يشكل التنوع الجغرافي لحتا عنصر جذب لتحويل المنطقة إلى وجهة رياضية مميزة.

وتابع «يشكل التنوع الجغرافي لمنطقة حتا عنصر جذب لتحويل المنطقة إلى وجهة رياضية مميزة، من خلال تنظيم فعاليات رياضية إضافية لما تتضمنه أجندة الفعاليات في إمارة دبي، خصوصاً ما يتعلق برياضات التحدي والقوة والرياضات الجبلية، ومع توافر شبكة من الطرق الحديثة التي تربط حتا ببقية مدن الدولة ومناطق ممارسة الرياضة والضيافة سيكون الأمر أكثر سهولة».

وتابع: «نتوقع في غضون سنوات قليلة إقامة عدد غير قليل من البطولات العالمية التي تنفرد دبي باستضافتها، والتي ستنتقل إليها عقب الانتهاء من كل البنية التحتية التي تعمل الدوائر الحكومية المعنية في إمارة دبي على تنفيذها».

ولفت: «في مطلع 2017، سيتم افتتاح مضمار الدراجات الجبلية، الذي تم الانتهاء من 80% منه حتى الآن، ليكون جنباً إلى جنب مضمار المشي في منطقة (هايكنغ)، لتكون واجهة سياحية متكاملة من الأوجه كافة، كونها بيئة نقية تساعد الرياضيين على تقديم أفضل أداء».

وذكر مدير قسم السياحة الرياضية في مجلس دبي الرياضي، أن «هناك توجهاً لافتتاح أكاديمية للريشة الطائرة للسيدات والسباحة، والعمل على إعادة تشغيل أحد الأندية الخاصة، لتقديم خدمات رياضية متنوعة لسكان المدينة، بما يُناسب احتياجاتهم وميولهم الرياضية».

وأضاف «أسهم مجلس دبي الرياضي في تطوير استاد كرة القدم في حتا، الذي يستضيف مباريات الإعصار في دوري المحترفين، ومناطق الخدمات ومدرجات الجمهور بمبلغ 31 مليون درهم، مع توفير أرضية عشبية جديدة، وغرف لاعبين متكاملة، وزيادة عدد الجلوس في المقصورة الرئيسة وفي المدرجات، وأصبح النادي جاهزاً لاستضافة معسكرات الفرق الخارجية والداخلية».

وأكد غازي مدني، أن مجلس دبي الرياضي اعتمد إقامة مرحلة حتا ضمن طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، المقررة في فبراير المقبل، وهو الأمر الذي يؤكد أن حتا تحتل مكانة مميزة ضمن اهتمامات المجلس لتطوير الرياضة.

خلال الأعوام الماضية تابع جميع المهتمين بطواف دبي مرحلة حتا، التي تعد من أجمل وأصعب المراحل، سواء بالنسبة للمشاركين الذين يستمتعون بالتنافس في طرقها الجبلية الصعبة التي تزيد من قوة التنافس، أو لأكثر من 20 مليون مشاهد تابعوا الحدث في 167 دولة عبر شاشات التلفزة، نقلت إليهم طبيعة حتا الخلابة.

وأكمل غازي مدني، من الأمور الملاحظة، التي تبعث على الحماسة في العمل، التجاوب الكبير من جانب أهالي مدينة حتا مع الأحداث الرياضية التي يتم تنظيمها هناك، وكان آخرها مسير اليوم الوطني (هايكنغ)، الذي تم تنظيمه في الأسبوع الماضي، ضمن الفعاليات التي أقيمت في جميع أرجاء الدولة احتفالاً باليوم الوطني الـ45.

مبيناً: كان لافتاً الأعداد الكبيرة المشاركة من مختلف الفئات والأعمار، وعدد من ذوي الإعاقة الذين شاركوا بالمشي لمسافة أربعة كيلومترات، وكانت مسيرة ناجحة بكل المقاييس، إذ تلقينا طلبات من المشاركين بتنظيم هذا الحدث بشكل سنوي، ليتسنى لهم تكرار هذه التجربة الفريدة.

 

تويتر