«مزاحم 135» وصيفاً و«عاصفة الحزم 153» ثالثاً

«رجام 56» يُبحر ليغنم الذهب

«رجام 56» بطل القوارب الشراعية 43 قدماً. من المصدر

توّج القارب رجام 56 لمالكه طارش عتيق القبيسي وبقيادة ابنه النوخذة أحمد، بطلاً لسباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، فاتحة سباقات الموسم الرياضي البحري 2016-2017 في دبي.

وحظي السباق الكبير الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بمشاركة كبيرة عكست مدى الإقبال والاهتمام الذي تحظي به الرياضات البحرية من قبل مختلف شرائح المجتمع، حيث وصل عدد المحامل المشاركة إلى 95 قارباً اصطفت في عمق مياه الخليج قبل أن ترفع أشرعتها باتجاه خط النهاية قبالة منطقة جميرا 4.

واستهل القارب رجام 56 لمالكه طارش عتيق القبيسي وبقيادة ابنه النوخذة أحمد حملة الدفاع عن لقبه كحامل لقب بطولة دبي 2015-2016 بنجاح تام، ليؤكد أن الذهب الأصيل لا يصدأ وأن فوزه وتتويجه الموسم الماضي لم يكن محض صدفة وإنما جاء عن جدارة واستحقاق؛ ليتصدر بطولة دبي في موسمها الجديد 2016-2017 برصيد نقطة واحدة متطلعاً للاستمرار في الجولتين المتبقيتين من عمر البطولة.

وعاد المركز الثاني في السباق إلى طاقم القارب مزاحم 135 لمالكه محمد صابر المزروعي وبقيادة ابنه النوخذة عتيق محمد المزروعي الذي أبحر بثقة ووصل إلى خط النهاية محرزاً مركز الوصيف، بعد منافسة ثنائية ساخنة في الأمتار الأخيرة مع صاحب المركز الثالث القارب عاصفة الحزم 153 لمالكه النوخذة أحمد سالم الحمادي، الذي اضطر إلى إجراء مهارة الخايور في الأمتار الأخيرة بعدما كان منافساً في الصدارة.

وظفر القارب براق 33 لمالكه النوخذة محمد راشد الرميثي وبقيادة ابنه النوخذة راشد بالمركز الرابع في السباق، بعدما قرأ حالة البحر مبكراً وأدرك موقفه قبل الجميع، فيما نال القارب الفاروق 206 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبقيادة النوخذة أحمد راشد السويدي المركز الخامس، وصعد بذلك إلى منصة التتويج.

وتوج الفائزين رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أحمد سعيد بن مسحار المهيري، يرافقه كل من نائب رئيس مجلس الإدارة علي ناصر بالحبالة، والمدير التنفيذي عضو مجلس الإدارة محمد عبدالله حارب، وعضو مجلس الإدارة إبراهيم سلطان الحداد.

نتائج السباق

1- رجام 56 ــ النوخذة أحمد طارش القبيسي.

2- مزاحم 135 ــ النوخذة عتيق محمد المزروعي.

3- عاصفة الحزم 153 ــ النوخذة أحمد سالم الحمادي.

4- براق 33 ــ النوخذة راشد محمد الرميثي.

5- الفاروق 206 ــ النوخذة أحمد راشد السويدي.

6- البارز 187 ــ النوخذة خالد طارش القبيسي.

7- غازي 103 ــ النوخذة أحمد سعيد الرميثي.

8- زفزاف 148 ــ النوخذة عبدالله أحمد المهيري.

9- شمردل 15 ــ النوخذة سلطان سعيد حارب.

10- الزعيم 69 ــ النوخذة عبيد جمعة الرميثي.

تويتر