أبرزها بطولة فرسان موظفي حكومة دبي

4 فعاليات مبتكرة يحتضنها النادي الملكي للفروسية

مصطفى عمشان وسيف بن مزينة وغازي المدني خلال المؤتمر الصحافي. من المصدر

أعلن النادي الملكي للفروسية في دبي عن تنظيم أربع فعاليات مبتكرة لموسم 2016-2017، تشمل تنظيم بطولة فرسان موظفي حكومة دبي، ومعرض أزياء الفروسية، وبطولة عرض مواهب الخيول والخيالة، ومجلس مؤتمر عالم الفروسية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر النادي بمنطقة الخوانيج في دبي، بحضور الرئيس التنفيذي للنادي الملكي للفروسية مصطفى علي عمشان، ورئيس مجلس ادارة النادي سيف خليفة مطر بن مزينة، ومدير إدارة السياحة الرياضية بمجلس دبي الرياضي غازي المدني، إضافة إلى عدد من ممثلي الدوائر الحكومية بدبي من المشاركين في بطولة فرسان موظفي حكومة دبي.

من جهته، أكد مصطفى عمشان أن هذه الفعاليات المبتكرة تأتي ضمن خطط وأهداف النادي التي تتركز في خدمة الفروسية ونشر العلم بطرق جديدة ومبتكرة.

وأضاف: «إدارة النادي الملكي للفروسية في دبي قائمة على مبادئ وأسس وطنية وبإدارة إماراتية، ما يكسب المشروع أهميته لما للأيادي الإماراتية من قدرة على الابتكار والإبداع في شتى المجالات».

وأوضح أن الفعالية الأولى «بطولة فرسان موظفي حكومة دبي» التي أطلقها النادي بالشراكة مع عدد من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية، تستهدف الموظفين في تلك الدوائر، بتدريبهم وتأهيلهم في الفروسية، وتحتوي المبادرة على دورات في رياضة الفروسية وركوب الخيل تتضمن الجوانب النظرية والعملية، ويقدمها النادي بواسطة كوادره المؤهلة في هذه الجوانب.

وقال عمشان إن الفعالية المبتكرة الثانية تتمثل في تنظيم النادي معرضاً لأزياء الفروسية يستمر ثلاثة أيام في الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر المقبل.

أما الفعالية الثالثة فقد أوضح عمشان أنها أيضاً مبتكرة وفريدة من نوعها، وهي إقامة بطولة لعرض مواهب الخيول والخيالة، وتهدف لإبراز مهارات وإبداعات الفرسان، وهي مشابهة لبرنامج المهارات والمواهب التي تعرض في المحطات التلفزيونية. وختم عمشان بأن النادي سيقوم بتنظيم فعالية أخرى هي مؤتمر مجلس الفروسية، وهي مجلس ومنتدى مفتوح للنقاش في مختلف قضايا الفروسية من قبل متخصصين، بهدف وضع حلول ومقترحات لعدد من القضايا ورفعها للجهات المسؤولة، وسيكون شهرياً في أول خميس وستكون الانطلاقة في أكتوبر المقبل.

تويتر