كواترو يتجاوز العاصفة ويودّع «ناس»

«إم آر إم آر 2» يرافق «فهود زعبيل» إلى نصف نهائي الطائرة

من مباراة «إم آر إم آر 2» و«فهود زعبيل». من المصدر

حقّق فريق إم آر إم آر 2 فوزاً صعباً على فريق فهود زعبيل بثلاثة أشواط مقابل شوطين، في ختام مباريات المجموعة الأولى للكرة الطائرة، ضمن النسخة الرابعة من دورة ند الشبا الرياضية، ليتأهل الفريقان معاً إلى نصف النهائي، بعد أن تصدر فهود زعبيل المجموعة برصيد سبع نقاط، مقابل ست نقاط لفريق إم آر إم آر 2 في المركز الثاني، متفوقاً على فريق مركز كواترو الذي حلّ ثالثاً برصيد خمس نقاط.

فرض فهود زعبيل سيطرته على الشوط الأول، الذي بدأه بقوة متقدماً 4-صفر، ووصلت النتيجة إلى 9-3، قبل أن يقلص إم آر إم آر 2 النتيجة التي وصلت إلى 12-10، وطلب مدرب فهود زعبيل أحمد ندا، وقتاً مستقطعاً لإيقاف زحف فريق إم آر إم آر 2، ليستعيد الفهود توازنه ويسجل خمس نقاط متتالية لتصبح النتيجة 17-10، إذ لم يجد صعوبة بعدها في حسم الشوط الأول بنتيجة 25-21.

وفي الشوط الثاني استمرت الأفضلية لفريق زعبيل، رغم البداية القوية لإم آر إم آر 2، الذي تقدم في بداية الشوط حتى وصلتت النتيجة إلى 11-9، ولكن فهود زعبيل استعاد زمام المبادرة ووسع الفارق إلى ثلاث نقاط ووصلت النتيجة إلى 20-17، ولكن الإثارة وصلت إلى ذروتها بعد أن تعادل إم آر إم آر 2 وتقدم 24-23، لكن فهود زعبيل أنهى الشوط فائزاً 27-25.

في المقابل، ظلت الإثارة حاضرة في النصف الأول من الشوط الثالث حتى وصلت النتيجة إلى 14-14، قبل أن يتفوق إم آر إم آر 2، ويتقدم 19-14، وينهي الشوط 25-18، وتكرر الأمر نفسه في الشوط الرابع، الذي ظل التعادل سائداً فيه حتى وصلت النتيجة إلى 6-6، إذ تفوق مجدداً إم آر إم آر 2، ووصل بالنتيجة إلى 14-10، ولم يجد صعوبة في إنهاء الشوط لمصلحته 25-16، قبل أن يحقق فوزاً سهلاً للغاية في الشوط الحاسم، بعد أن تقدم 11-2 دون أدنى معاناة، وأنهى الشوط الخامس 15-7، محققاً الفوز، ليحصل على بطاقة التأهل الثانية إلى نصف النهائي.

في المقابل حقق فريق مركز كواترو فوزاً سهلاً 3-صفر على العاصفة الذي دخل المواجهة دون أي نقاط، بعد أن استقبل خسارتين من فهود زعبيل، وإم آر إم آر2، وجاءت نتيجة الأشواط، 27-25، و25-19، 25-18، بينما لم يكن الفوز كافياً لفريق كواترو، الذي ودع البطولة، بعد فوز إم آر إم آر 2 على فهود زعبيل، في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى للكرة الطائرة.

ولم يكن فريق العاصفة لقمة سائغة أمام كواترو في الشوط الأول، اذ كانت له الأفضلية وتقدم في أكثر من مناسبة على مستوى النتيجة حتى وصل، «9-7»، ووسع العاصفة الفارق إلى أربع نقاط «18-14»، بفضل التألق اللافت للمحترف الفرنسي، موري سيدي بيه، الذي سجل بمفرده 10 نقاط من أصل تلك النقاط.

وحاول مدرب كواترو، عادل سالم، العودة إلى النتيجة فطلب وقتاً مستقطعاً، وبالفعل استطاع تضييق الفارق إلى نقطة واحدة، «21-20» بل إنه تمكن من إدراك التعادل «24-24، ليفوز بفارق نقطتين في النهاية.

وانفتحت شهية كواترو في الشوط الثاني، الذي تقدم فيه منذ البداية، لكن العاصفة نجح في قلب النتيجة وتفوق للمرة الأولى 7-6، لكن كواترو استفاق بفضل ضربات الإرسال من جانب اللاعب السعودي أحمد بن عبدالرحمن، ليتقدم الفريق الأزرق بسبع نقاط، وهو أعلى فارق تشهده المواجهة، 20-13، ليمضي هذا الشوط في مصلحة كواترو، الذي أنهاه بسهولة تامة 25-19.

وبدا الشوط الثالث أسهل على كواترو، ورغم المقاومة التي أبداها العاصفة في بداية الشوط، إلا أن كواترو أمضى ما تبقى من اللقاء بشكل استعراضي، بعد أن ضمن الفوز بهذا الشوط وبالمباراة كاملة.

تويتر