باسم أمين بطلاً لـ «الوفاء لزايد للشطرنج»

جانب من تتويج الفائز. من المصدر

تّوج الأستاذ الدولي الكبير، المصري باسم أمين، بطلاً لبطولة الوفاء لزايد الرمضانية للشطرنج السريع، في نسختها الـ13 المقامة في نادي دبي للشطرنج، بعد انفراده بصدارة الترتيب العام برصيد ثماني نقاط، بعد تعادله مع الأذربيجاني إلمر ماجيراموف.

وتساوى ثلاثة لاعبين في المركز الثاني برصيد 7.5 نقاط ليحسم كسر التعادل لمصلحة سالم عبدالرحمن، الذي حل ثانياً، فيما جاء المصري أحمد عدلي ثالثاً، والأذربيجاني إلمر ماجيراموف في المركز الرابع.

وفاز بجائزة أفضل لاعب مواطن نجيب محمد صالح، بينما فازت آمنة نعمان بجائزة أفضل لاعبة مواطنة، فيما فاز إبراهيم سلطان بجائزة أفضل لاعب من نادي دبي للشطرنج، وبشاير خليل أفضل لاعبة.

شهد حفل التتويج الأمين العام للاتحاد العربي للشطرنج نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة، أحمد خليفة آل ثاني، والأمين العام لنادي دبي للشطرنج جمال العبدولي، وعضوا مجلس الإدارة عتيق السويدي ونجيب محمد صالح.

وكان البطل الإماراتي سالم عبدالرحمن قد تغلب على الفلبيني ايرنستو ياب، في حين فاز الروسي رومان زميتسوف على المصري رامز سمير، والفلبيني مورتيل مارلون على اليوناني ايفستراتوس جريفاس، وفاز سعيد إسحاق على الفلسطيني إحسان جواد.

طباعة