27 جهة ستشارك في 70 فعالية

هوكي ومصارعة الذراعين بـ «اليوم الرياضي» في رأس الخيمة

جانب من الحضور في المؤتمر الصحافي لفعاليات رأس الخيمة مع وسم «الإمارات تجمعنا». من المصدر

أكد المنسق الرياضي لفعاليات اليوم الرياضي الوطني في إمارة رأس الخيمة، فهد الطنيجي، أن التنوع الكبير سيكون السمة الابرز للمنافسات التي تم تخصيصها لهذا اليوم الرياضي المهم في رأس الخيمة.

تفاعل كبير للمشاركة

أشار الطنيجي إلى أنه كان هناك تفاعل كبير للتسجيل في الماراثون، مؤكداً أنه تم تسجيل «بين 300 و400 شخص حتى الآن»، في مراكز التسجيل بالمراكز التجارية.

وستكون جهات مثل مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين، وشرطة رأس الخيمة، جزءاً من اليوم الرياضي، وفقاً للمنسق الرياضي، الذي أكد أنه بشكل عام ستقام الفعاليات «من فترة الصباح حتى المساء».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/396635.jpg

وكشف الطنيجي أن من ضمن الفعاليات، إقامة مباراة هوكي إستعراضية، ومسابقة مصارعة بالذراعين، إضافة لمباريات كرة قدم بين قدامى لاعبي إمارة رأس الخيمة. ويذكر أن اليوم الرياضي الوطني سيقام يوم 25 الجاري في كل الإمارات من أجل تشجيع مختلف شرائح المجتمع على ممارسة الرياضة، ويأتي ذلك تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وكانت إمارات دبي والشارقة وأبوظبي قد كشفت حتى الآن عن برامجها الرياضية لهذا اليوم الذي من المنتظر أن يجمع مختلف أطياف وشرائح المجتمع. ومن المتوقع أن تُقام نحو 70 فعالية في رأس الخيمة، بمشاركة 29 جهة، وفقاً للطنيجي، الذي كشف تفاصيل البرنامج الرياضي للإمارة في مؤتمر صحافي أقامه في مقرّ اللجنة الأولمبية يوم أول من أمس، وقال الطنيجي: «سيشهد الموقع الرئيس بكورنيش القواسم في رأس الخيمة، إقامة ماراثون رياضي يستهدف خمس فئات، هي: الرجال والنساء وذوو الإعاقة والناشئون والناشئات».

وأضاف فهد الطنيجي: «ستكون هناك فعاليات مرافقة للماراثون، كتحليق (صقور) رأس الخيمة للطيران، في الأجواء حاملين علم الفعالية الذي يحمل شعار (الإمارات تجمعنا)، وستكون هناك أيضاً فعاليات في خور رأس الخيمة بتنظيم نادي رأس الخيمة للرياضات البحرية».

ولفت الطنيجي إلى أنه من الفعاليات الأخرى «مباريات كرة قدم لقدامى لاعبي رأس الخيمة، إذ كانت هناك بادرة لتجميع اللاعبين القدامى من مختلف الأندية»، وأضاف «ستكون هناك أيضاً مسابقة مصارعة الذراعين في نادي التعاون، بالتعاون مع اتحاد الإمارات لرفع الأثقال، ومباراة هوكي استعراضية، ومباراة إسكواش في فندق رأس الخيمة».

ويذكر أن الكثير من الفعاليات الرياضية ستشهدها كل إمارات الدولة في اليوم الرياضي الوطني المنتظر يوم 25 نوفمبر الجاري، حيث التركيز الأكبر على تشجيع مختلف شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين على ممارسة الرياضة، بجانب أن القنوات الرياضية الوطنية اتفقت أخيراً على القيام ببث موحد لهذه الفعاليات.

تويتر