مدرب الوحدة بيسيرو يطالب بسرعة التجديد مع الشحي

لاعبو الوحدة يحتفلون بالفوز على بني ياس أول من أمس. تصوير: إريك أرازاس

كشف المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة البرتغالي جوزيه بيسيرو، أنه طالب إدارة النادي بسرعة التجديد مع نجم الفريق محمد الشحي، وقال إنه تحدث مع قيادة النادي لتجديد عقده الذي ينتهي في سبتمبر المقبل، وأكد أن الفريق في حاجة إلى جهوده، خصوصاً أنه مهاجم متميز وتجديد عقده سيعطيه قدراً كبيراً من الاستقرار للتركيز مع الفريق في المرحلة المقبلة.

وأشاد بيسيرو بالمستوى الذي قدمه قائد الفريق إسماعيل مطر في مباراة بني ياس أول من أمس، في الجولة 17 لدوري الخليج العربي، ومساهمته الفعالة في تحقيق الفوز الثمين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وصعود الفريق مؤقتاً للمركز الخامس في جدول الترتيب لحين استكمال بقية منافسات الجولة.

وصنع مطر هدفين لزميليه دياز وتيجالي في الشوط الثاني، بخلاف قيادته لجميع هجمات الوحدة باقتدار على مدى شوطي المباراة، ونال تحية خاصة من جماهير الوحدة التي حرصت على تشجيع ومساندة الفريق في هذه المباراة تحديداً للخروج من أزمته الحالية.

وقال بيسيرو في المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد المباراة: أود الإشادة بما قام به إسماعيل مطر من عمل ممتاز مع الفريق في المباراة، ونجح في قيادة زملائه باقتدار وهو لاعب كبير أفاد الفريق بخبرته وأشاع جواً من الهدوء والثقة للاعبين.

وقال: أدينا مباراة صعبة أمام فريق قوي لديه لاعبون متميزون ومدرب يجيد قراءة المباريات، ولم نكن الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، وعلى الرغم من ذلك فقد كانت للفريق اليد الطولى في الفرص السهلة التي أتيحت له أمام المرمى ولم تستغل، وفي الشوط الثاني تحسن الأداء نسبياً وسيطرنا على الكرة وكان المستوى أفضل نوعاً ما من المباراة السابقة وتميز الأداء بالروح العالية، وأعتقد أن الفريق استحق الفوز قياساً بما قدمه الفريقان خلال المباراة.

وعن سبب عدم الدفع بلاعب الوسط الجديد المغربي عادل هرماش، قال: هرماش لم يتدرب مع الفريق قبل المباراة بسبب ضيق الوقت لانشغاله بإجراءات تعاقده وقيده. وعما إذا كان هناك توجه لديه للتعاقد مع لاعبين مواطنين جدد قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية الحالية، قال: مازال هناك ستة أيام قبل إنتهاء فترة القيد الشتوية، وإذا سمحت الظروف بالتعاقد مع لاعبين جدد لدعم الفريق فلن نتردد، لكن في الوقت نفسه فإن الوحدة لديه ذخيرة كبيرة من الناشئين الموهوبين في أكاديمية النادي وسنحاول الاعتماد عليهم خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أبدى المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس الأوروغوياني جورج دا سيلفا استياءه من أداء فريقه أمام الوحدة، وقال: لم نلعب بطريقتنا المعتادة وفقد الفريق شخصيته وظهر أقل كثيراً من مبارياته السابقة ولم نقدم ما نستحق عليه الفوز، فلم يلعب الفريق جيداً إلا في الدقائق الخمس الأخيرة فقط عندما هاجم بقوة وأدى اللاعبون بتركيز وكانوا قريبين من التعادل، وقد تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين وطلبت منهم الهدوء واللعب بطريقتهم المعروفة لكن ذلك لم يحدث للأسف، وأود تحذير اللاعبين من أن هذا الأمر لو تكرر فلن يستطيع الفريق تحقيق النتائج المرجوة في الجولات المتبقية من عمر المسابقة.

وعما إذا كانت هذه الخسارة ستؤثر في الفريق معنوياً قبل مواجهته الآسيوية المقبلة يوم 8 فبراير المقبل، قال: أعتقد أن هذه الخسارة لن تؤثر في اللاعبين، فالبطولة الآسيوية تختلف تماماً عن بطولة الدوري وسنسعى لتصحيح الأخطاء في الفترة التي تسبق المواجهة الآسيوية ومازال هناك الوقت الكافي لذلك.

 

طباعة