بيروتي: بطولة دبي للسلة صنعت 130 صفقة بقيمة 1.5 مليون دولار

وكيل الأعمال باسكال بيروتي. من المصدر

أكد وكيل محترفي كرة السلة، اللبناني باسكال بيروتي، أن بطولة دبي الدولية التي احتفلت هذا العام بنسخة اليوبيل الفضي، قد ساهمت على مدار ربع قرن من الزمن في حجم تعاقدات بلغ أكثر من 130 لاعباً محترفاً، بقيمة مالية فاقت مليون ونصف المليون دولار.

وقال باسكال بيروتي، في حديثه لـ«الإمارات اليوم»: «أسهمت دولية دبي على مدار ربع قرن من الزمن في ازدهار أعمال وسطاء ووكلاء اللاعبين المحترفين، خصوصاً عقب تحول البطولة التي انطلقت في عام 1989، وبدءاً من نسختها الـ11 من بطولة شركات، إلى أندية ومنتخبات».

موضحاً: «تتطلع الفرق المشاركة في البطولة بجانب المنافسة وحصد لقب أعرق بطولات القارة الآسيوية، إلى تدعيم صفوفها وإبرام تعاقدات، خصوصاً أن قانون البطولة يسمح بوجود ثلاثة لاعبين محترفين ضمن صفوف الفريق الواحد، ما أعطى وسطاء اللاعبين المحترفين وجهة جديدة لزيادة أعمالهم من خلال الصفقات والتعاقدات التي نقوم بها مع تلك الأندية».

وشهدت البطولة التي أقيمت خلال الفترة من التاسع إلى 18 يناير الجاري، واحتضنت منافساتها صالة مكتوم بن محمد في النادي الأهلي، مشاركة كل من منتخبي مصر والإمارات، بالإضافة إلى وجود أندية الرياضي الأردني، والنصر والأهلي الليبيين، وباتريك هيلمان أند وان الأميركي، بالإضافة إلى صاحب الضيافة فريق الأهلي.

ونظراً لكون الدوريات المحلية والبطولات في دول المنطقة تقام بنظام اللاعب المحترف الواحد بصورة مماثلة للبطولات المحلية الإماراتية، تقع الأندية الساعية لحصد لقب دولية دبي، تحت عائق البحث والتعاقد مع محترفين إضافيين على مدار أيام البطولة، ومن ضمنها قيام أهلي دبي، خلال مشاركته بالبطولة التي اختتمت مساء السبت الماضي، بتعزيز صفوفه بكل من محترف ريال مدريد السابق، ومنتخب صربيا فلاديمير زاديتش، والصربي أيغور جريتش.

وأوضح باسكال أن دولية دبي قد أسهمت في انتعاش سوق التعاقدات مع محترفين أجانب، وقال: «البطولة أسهمت منذ انطلاقتها بحجم تعاقدات فاق الـ130 لاعباً محترفاً، بإجمالي مبالغ مالية تخطى حاجز مليون ونصف المليون دولار».

طباعة