محمد بن راشد يشهد كأس رئيس الدولة للقدرة

البلوشي يجني اللقب والجائزة الأولى

جانب من منافسات السباق. الإمارات اليوم

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صباح أمس، في قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة فعاليات كأس رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً التي أقيمت برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة.

وانطلق السباق لمسافة 160 كيلومتراً بمشاركة 90 فارساً يمثلون مختلف اسطبلات الدولة، وبعد انتهاء مسارات السباق الستة تمكن الفارس سلطان احمد البلوشي من اسطبلات الريف من احراز اللقب والجائزة الاولى، فيما جاء في المركز الثاني الفارس عمير حسين البلوشي من اسطبلات الريف، والفارس ماجد محمد الصابري من اسطبلات اعمار في المركز الثالث.

وشارك في السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

البلوشي: المنافسة كانت صعبة

قال سلطان أحمد البلوشي الفائز باللقب، إن منافسة النسخة الحالية كانت صعبة جدا وذلك لسوء الاحوال الجوية، ولوجود نظام الفرق الذي يطبق للمرة الثانية على التوالي في هذا الموسم، حيث أجبر النظام البلوشي على اتباع خطة محكمة للتفوق على أقرانه من الفرسان.

وأضاف: لقد اتبعت خطة هي البطء في الجولات الأولى، ما أنهك معظم الخيول المشاركة، وبدأت بزيادة السرعة والضغط على الخيل في الجولة الأخيرة التي تطلبت مجهودا مضاعفا، وهذا ما أتبعه في كل الجولات.

من جانبه أقام الفنان مرهف العساف معرض صور على هامش البطولة الذي تناول عدداً من الصور النادرة من سباقات القدرة لسباق كأس رئيس الدولة.

وتوج الريف بطلاً بعد فوز فارسه سلطان البلوشي وحصوله على المركز الأول بعد ان أنهى المسافة بزمن ست ساعات و25 دقيقة و13 ثانية، وحل الفارس عمير البلوشي في مركز الوصيف بزمن ست ساعات و25 دقيقة و20 ثانية، وكان المركز الثالث من نصيب الفارس ماجد محمد الصابري من اسطبلات اعمار، وحصل الفائزون الثلاثة الاوائل على ثلاث سيارات.

وقرر الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد الخروج من السباق بعد المرحلة الرابعة، وبعدما قطع مسافة 144 كم من مسافة السباق التي وصلت إلى 160 كم، وذلك للمحافظة على لياقة الحصان وعدم حدوث أي مشكلة له.

وقام مدير ادارة الاتصال في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عبدالله القبيسي، ومدير نادي أبوظبي للفروسية عدنان سلطان النعيمي، ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل، والتقاط الصور التذكارية مع الفائزين.

طباعة