وقع مع النادي عقداً لـ 5 سنوات

هيكـل: فوجئـت بالانتقــــــال إلى الأهلي

هيكل يسعى إلى بداية مشوار جديد مع القلعة الحمراء. تصوير: إريك أرازاس

تعاقد النادي الأهلي رسمياً مع لاعب خط وسط الشباب الدولي عبدالعزيز هيكل (21 عاما) لمدة خمسة مواسم، من دون ان يتم الاعلان عن القيمة المالية للصفقة. وكان نادي الشباب الذي يملك البطاقة الخاصة باللاعب، قد وافق أول من أمس على انتقال هيكل للنادي الاهلي، وعقب الاعلان عن موافقة ادارة نادي الشباب توجه اللاعب مساء أول من أمس الى مقر النادي عاما هلي، لإجراء الكشف الطبي، والتوقيع رسميا على العقود الخاصة بانضمامه للقلعة الحمراء.

حماد: الجهاز الفني للفرسان مقتنع بمؤهلات الأحمدي

امتدح المدير التنفيذي للنادي الأهلي أحمد خليفة حماد، تعاقد الفريق مع الدولي المغربي ولاعب فينورد الهولندي كريم الأحمدي حتى نهاية الموسم، وقال إن صفقة الأحمدي تعد إضافة جديدة للفريق في ظل مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، على تدعيم الفريق الأول ودعم مسيرة الجهاز الفني بقيادة الايرلندي ديفيد اوليري، وقال إن «الأحمدي يعد واحدا من اللاعبين المميزين في الدوري الهولندي، بخلاف تألقه مع منتخب بلده في المباريات الدولية، وهو يمتلك خبرة كبيرة في الملاعب، ونتمنى له التوفيق مع الفرسان الحمر في المرحلة المقبلة».

وقال حماد في تصريح لـ«الإمارات اليوم»، إن اللاعب تم اختياره من خلال العديد من ملفات اللاعبين الأجانب التي تم عرضها على الجهاز الفني وأبدى الجهاز اقتناعا تاما بقدرات اللاعب المغربي، ولاخلاف على أن وجود صانع لعب في وسط الملعب بحجم الأحمدي سيساعد الفريق في النصف الثاني من الموسم. وكان الأحمدي (25 عاما) وصل دبي قبل يومين لإتمام التعـاقد معه وخضع لفحوص طبية اجتازها بنجاح وغادر مجـددا إلى هولندا بعد أن وقع عقد انتقاله للأهلي، وسيعود خلال السـاعات المقبـلة للانضمام إلى تدريبات الفريق، ليصبح لاعبا في صفوف الأهلي بشكل رسمي، بعد إنهاء بعض المتعلقات في هولندا.

ولد الأحمد في هولندا في 27 يناير ،1985 وخاض مشواره مع الكرة في هولندا، ويحمل جواز سفر هولندياً بخلاف الجنسية المغربية، ويدافع عن ألوان منتخب المغرب، وبدأ مشواره مع فريق تفينيتي في عام ،2003 قبل أن ينتقل إلى فينورد روتردام، وبدأ مبارياته الدولية مع المنتخب المغربي في عام .2008 أسامة السويسي ــ دبي

وسيظهر عبدالعزيز هيكل، للمرة الأولى بقميص النادي عصر اليوم، حينما يشارك في تدريبات الفريق، استعدادا لمباراة الظفرة في بداية المرحلة الثانية من دوري المحترفين.

وكشف هيكل في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» أن انتقاله للنادي الاهلي «كان مفاجأة شخصية بالنسبة له»، اذ لم يكن يتوقع أن تتم اجراءات الانتقال بهذه السهولة على حد قوله، وقال «لم أكن أتوقع على الاطلاق أن ارتدي فانلة النادي الأهلي، كنت أعلم ان هناك مفاوضات دائرة بين ادارة الشباب والأهلي في هذا الخصوص، وللحقيقة لم اكن مشغولا بنتائجها، الى أن فوجئت بالإعلان عن انتقالي رسميا للقلعة الحمراء».

وأضاف «أنا سعيد جدا بهذه الخطوة، وأعتبرها نقلة مهمة في حياتي كلاعب كرة قدم، لتجديد الطموح والرغبة في اظهار قدراتي وإمكانياتي في مكان اخر، وأود بهذه المناسبة ان أشكر ادارة نادي الشباب برئاسة سامي القمزي، على موافقتها على انتقالي للنادي الأهلي، فأنا لن انسى الفترة التي قدمني فيها الشباب وجماهيره للكرة الاماراتية، وأنا على ثقة بأن الشباب لن يتأثر برحيلي لوجود مجموعة كبيرة من اللاعبين داخل النادي، سواء من الكبار أو الصاعدين الذين ينتظرهم مستقبل كبير».

وأشار «رحلت عن الشباب وقد حققت معه نجاحات لا بأس بها، ولكنها لم تكن كل ما أتمناه مع النادي، لقد حققت بطولة الدوري قبل ثلاثة مواسم، وصعدنا للمباراة النهائية لكأس رئيس الدولة مرتين متتاليتين، ولكننا لم نوفق في نيل اللقب، وكنت أتمنى أن أترك الفريق وهو متصدر لمسابقة الدوري. وذكر «أتمنى من جماهير الشباب الا تغضب لرحيلي، فهذه هي سنة الاحتراف، وعلى الجميع أن يتقبلها».

وأعرب عبدالعزيز هيكل عن قناعته بأنه سيعاني بعض الصعوبات حتى يجد لنفسه مكانا في التشكيلة الأساسية للنادي الأهلي، في المرحلة المقبلة، وقال«أعرف أنني انتقلت إلى نادٍ مدجج بالنجوم، وإيجاد مكان في التشكيلة الأساسية لن يكون بالأمر السهل، وقد هيأت نفسي لكل الاحتمالات، فمن الممكن ان أجد نفسي على مقاعد البدلاء في البداية، وهذا الشيء لن يغضبني على الاطلاق، وسأجتهد لأحصل على فرصة الظهور أساسيا». وأوضح هيكل: ما سيخفف عني وطأة صعوبات البداية الصداقة التي تجمعني بمعظم لاعبي النادي الأهلي، وتحديدا أحمد خليل، وسيف يوسف، فهما صديقان مقربان لي خارج الملعب. وقال أيضا: شعرت وبمجرد دخولي قلعة الأهلي بأنني واحد من أفراد النادي، عندما توجهت للتوقيع على العقد، ووجدت كل الحفاوة من جانب المسؤولين عن النادي. وشدد عبدالعزيز هيكل، خلال تصريحاته على أن فرص الاهلي في العودة للمنافسة على بطولة الدوري مازالت قائمة وبقوة. وأوضح «الاهلي مازالت له مباراة مؤجلة، لو فاز بها سيرفع رصيده الى 20 نقطة، وسيدخل بقوة في صراع المنافسة، ويجب ان نتذكر أن هناك 11 مباراة أخرى متبقية في الدوري، من الممكن ان تشهد الكثير.

طباعة