قال إن تصريحات المدربين المنافسين لا تشغله

كاتانيتش: مزاج الكوريين متقلّب وقادرون على هزيمتهم

كاتانيتش في المؤتمر الصحافي طالب اللاعبين بالتركيز. تصوير: أسامة أبوغانم

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني، السلوفيني ستريشكو كاتانتش، أنه يعرف جيداً قدرات منتخب كوريا الشمالية، وأنه انتهى من وضع الخطة المناسبة لمواجهة الفريق الكوري والتغلب عليه.

وقال إن لاعبي المنتخب جاهزون لمباراة اليوم، وإن جميع عناصره في حالة فنية ومعنوية جيدة، وأشار إلى ان المنتخب يتطلع إلى تحقيق الفوز، ولا ينظر إلى أي نتيجة أخرى غير الفوز.

أد ديموس:اقتنصوا أنصاف الفرص

يحضر المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، الهولندي أد ديموس في الدوحة، من اجل رصد ومتابعة مباريات كأس الأمم الآسيوية، وتمنى أد ديموس التوفيق للأبيض في لقاء اليوم أمام كوريا الشمالية، وقال «اللقاء الافتتاحي دائماً يبقى صعباً على الفرق كافة، لكن لاعبي الإمارات بحاجة الى التعامل مع المباراة بذكاء، عبر اقتناص أنصاف الفرص، وتسجيل هدف السبق، لأننا وكما شهدنا في مباراتي المجموعتين الأولى والثانية، فإن من يسجل أولاً هو من يفوز».

وتابع «المنتخب الإماراتي يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين اصحاب الموهبة، وأعتقد انه بالقليل من الحظ، والابتعاد عن العصبية في المباريات فإن الأبيض سيحجز له موقعاً في الدور الثاني من البطولة الآسيوية».

وأكد ان مجموعة الإمارات صعبة وقوية، وقد يكون الترشح عالقاً بين المنتخبات حتى الصافرة الأخيرة من الدور الأول، ورفض المدرب الهولندي إعطاء تقييم عام عن البطولة، بانتظار انتهاء مباريات الجولة الأولى كافة، والتعرف إلى مستويات المنتخبات الـ.16 وأشار أد ديموس إلى انه حضر الى الدوحة لمتابعة مباريات كأس الأمم الآسيوية، إذ يحتفظ بذكريات رائعة عن وجوده في منطقة الخليج، سواء أثناء العمل مع الهلال السعودي أو مع المنتخب الإماراتي.

خالد صديق ــ الدوحة

وشدد في المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح أمس، بحضور كابتن المنتخب سعيد الكاس، على ان الأبيض يسعى اليوم إلى تحقيق الفوز، وأنه لا يخشى الإقالة بعد البطولة، وأنه لا يفكر في مستقبل مع الأبيض، بل يركز على البطولة الحالية.

وقال «لدينا هدف واضح ومحدد، وهو الفوز وتحقيق انطلاقة قوية في البطولة الآسيوية، تمكننا من الاستمرار في تقديم مستويات متميزة، والحصول على جرعة كبيرة من الثقة». وحول رأيه الفني في منتخب كوريا الشمالية، قال إنه منتخب متقلب المزاج بسبب تغييره الكثير أثناء سير المباراة لطريقة لعبه، وأوضح «أعرف المنتخب الكوري جيداً، وهو قوي ومتميز وشاهدت الكثير من المباريات الودية التي خاضها أخيرا، ولاحظت ان المنتخب يغير طريقة لعبه بشكل مستمر اثناء سير المباراة، حيث يقوم في بعض الأوقات بالاعتماد على الكرة السريعة والخاطفة، وفي أحيان أخرى يشوب أداءه البطء الشديد، وهذا أمر محير، لكن بشكل عام فإنه منتخب جيد، ويتمتع لاعبوه بقوة بدنية كبيرة، وهذه السمة موجودة في بقية المنتخبات الأخرى مثل العراق وإيران، ونسعى الى التغلب عليها بالأداء الفني».

وطلب كاتانيتش من لاعبي المنتخب الوطني التركيز المستمر طوال زمن المباراة، وعدم افتقاد الروح أو الحماسة والعزيمة، والإصرار على الفوز والقتال على الكرة. وناشد اللاعبين عدم الخوف أو الرهبة في مواجهة كوريا الشمالية، وعدم الانشغال بأي شيء آخر سوى تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط.

وأضاف «يجب أن يكون لدى اللاعبين الثقة والثبات وعدم الخوف، نعم نحن نعرف قدرات المنتخب الكوري الشمالي جيداً، لكن في الوقت نفسه لدينا عناصر قوة كثيرة ونسعى إلى حسن الاستفادة منها، حتى تكون نتيجة المباراة لمصلحتنا».

وحول وجود عدد من اللاعبين صغار السن في صفوف الأبيض، قال كاتانيتش انه أمر جيد وعنصر قوة، وهذا الأمر لا يقلقه، لأن عنصري الخبرة والشباب متوافرين في صفوف المنتخب، وأشار إلى أن فوز منتخب الشباب الإماراتي بكأس آسيا وحصول الأولمبي على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية لا يعني ان المنتخب سيفوز بكأس آسيا ويعود باللقب إلى الإمارات. وأوضح «الأمر مختلف بين بطولات المراحل السنية الصغيرة، والبطولات الكبرى مثل كأس آسيا التي تشارك فيها المنتخبات بصفوفها الأولى وبلاعبيها الكبار أصحاب الخبرات والمهارات الكبيرة، وأعلم ان لاعبي منتخبي الشباب والأولمبي أبلوا بلاء حسناً في البطولات التي شاركوا فيها، لكن كأس آسيا أمر مختلف».

 الكثيري: نسبة الفوز 50 ٪

اعتبر مهاجم المنتخب الوطني، سعيد الكثيري، أن حظوظ الأبيض الإماراتي في الفوز على كوريا الشمالية اليوم بنسبة 50٪ لكل منتخب.

وقال إن لدى لاعبي المنتخب رغبة قوية في الفوز وعبور المحطة الأولى، والاقتراب كثيراً من الدور الثاني، وأشار إلى أن اللاعبين وصلوا إلى حالة فنية متميزة. وأضاف «أتمتع وزملائي اللاعبين بثقة كبيرة في أنفسنا، ونحن نحترم المنتخب الكوري، وسنلعب أمامه بثقة وحماسة، ولن نتنازل عن الفوز، خصوصاً أن حظوظ الأبيض كبيرة في هذه المباراة، وأعتقد ان كل الظروف مهيأة أمامنا».

وتابع «لا ينقصنا شيء، ولدينا الحماسة والرغبة في الفوز، والثقة بأننا لن نخيب آمال جماهيرنا».

الدوحة ــ الإمارات اليوم

وأكد انه غير مشغول بتجديد عقده مع المنتخب الإماراتي، وقال إنه يرفض ان يربط مستقبله مع الأبيض بالنتائج التي سيحققها المنتخب في كأس آسيا، وقال «عقدي مع اتحاد كرة القدم الإماراتي مستمر حتى 31 يوليو المقبل، وأنا قائم على رأس عملي حتى هذا التاريخ، ولا أشغل نفسي بأي أمور أخرى».

وحول التصريحات التي أطلقها مدربو كوريا الشمالية وإيران والعراق، التي قالوا فيها إن منتخب الإمارات هو بمثابة الحصان الأسود للمجموعة الرابعة، قال «أنا لا أشغل نفسي بما يقوله الآخرون، وأنا لا أرد على تصريحات المدربين الآخرين، فهذا الأمر تهتم به الصحافة، وكل تركيزي منصب على كيفية الارتقاء بفريقي وتأهيله في أفضل مستوى». وأكد ان حظوظ المنتخبات الأربعة متساوية، وان جميع الفرق الأربعة قادرة على التأهل إلى الدور الثاني.

ورداً على سؤال حول الهدف الذي ذهب من أجله منتخب الإمارات الى كأس آسيا ،2011 وهل هذا الهدف هو بناء فريق قوي للمستقبل أم المنافسة على البطولة، قال إنه جاء إلى قطر من أجل الهدفين معاً، وأكد أن المنتخب الإماراتي يشارك في البطولة من دون أي ضغوط.


دعاهم إلى التعلم من درسي «النشامى» و«نسور قاسيون»

السركال للاعبي الأبيض: لا تتركوا «النمور» تفترسكم مجدداً

https://media.emaratalyoum.com/inline-images/340515.jpgالسركال: أدعو لاعبينا إلى التسلح بالعزيمة.      تصوير: باتريك كاستيلو

 دعا نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوسف السركال، لاعبي منتخبنا الوطني لكرة القدم، خلال مباراتهم المرتقبة أمام كوريا الشمالية اليوم، في نهائيات امم آسيا، إلى التعلم من درس منتخبي الأردن وسورية، كونهما نجحا في إحراج منتخبين كبيرين، مثل اليابان والسعودية، لافتاً إلى أن منتخب «النشامى» تمكن من التعادل مع اليابان، وكان الأقرب للفوز، فيما استحق منتخب «نسور قاسيون» الفوز على الأخضر السعودي، ممتدحاً الأداء القوي للمنتخبين.

وطالب السركال لاعبي الأبيض بعدم منح الفرصة للكوريين لتضميد جراحهم على حساب منتخبنا، لاستعادة صورتهم التي اهتزت عقب إخفاقهم في مونديال جنوب افريقيا، محذراً في الوقت نفسه نجوم المنتخب من الاستهانة أو الاستهتار بالخصم، داعياً الى احترامه ومنحه مكانته.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «أدعو لاعبينا للتسلح بسلاح العزيمة والثقة بالنفس، ورصف الصفوف، وعدم الرهبة من المنتخب الكوري، رغم انه منتخب قوي ومتطور، وعلى لاعبي منتخبنا عدم نسيان المنتخب الكوري الشمالي الذي سبق ان تأهل إلى المونديال الأخير على حساب الأبيض».

وبشأن رأيه في الانتقادات الحادة التي وجهها الكويتيون للحكم الأسترالي بنامين وليامز، ومطالبتهم بمعاقبته، على خلفية إدارته لقاء الأزرق الكويتي والمنتخب الصيني، أكد السركال انه ورغم انه ليس لديه تعليق على هذا الأمر، إلا انه يؤكد أنهم كمسؤولين عن التحكيم الآسيوي، فإنهم يقيّمون اداء التحكيم عقب نهاية البطولة، داعياً إلى عدم تقييم التحكيم بالقطعة.

وبخصوص النصيحة التي سبق أن وجهها إلى رئيس اتحاد غرب آسيا، الأمير علي بن الحسين الذي فاز أخيرا بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدم خوض الانتخابات الأخيرة، كشف السركال أن هذه النصيحة كانت من منظور رياضي، وجاءت من باب الحرص والخوف على الأمير علي، كونه أميراً عربياً، يكن له الجميع كل الاحترام والتقدير، لافتا إلى انه يعرف جيداً كواليس مثل هذه الانتخابات معترفاً في الوقت نفسه بأنه كان مخطئا في تقديراته، لأن الأمير علي اكتسح منافسه الكوري الجنوبي.

فوز سورية على السعودية ضربة حظ

 تباينت مواقف الجماهير التي علقت على الأخبار الصحافية على موقع «الإمارات اليوم»، حول الانتصار الذي حققته سورية على السعودية، وتعادل الأردن مع اليابان، إذ رشّح البعض «النسور» و«النشامى» للتأهل للدور الثاني، فيما شكك الآخرون في فوز سورية، واعتبروه ضربة حظ.

وانتقد «سوري فرحان» تشكيك الكثيرون في الفوز الذي حققته سورية على السعودية وتعادل الأردن مع اليابان، مؤكداً أن المنتخبين قدما جهداً كبيراً وهما الأقرب للتأهل للدور الثاني.

وأكد «أبو قحط» أن المنتخب السوري مستواه منذ السبعينات لم يتغير، دائماً هزائم تلو الهزائم، والمرات القليلة التي يتعادل أو يفوز تكون بمحض المصادفة أو حماسة زائدة، وسرعان ما يتراجعون.

وأشار «أبوأشرف»: «المتابع للكرة السورية يعرف أنه من أكبر المشكلات، التي كانت تواجه المنتخب السوري في البطولات الخارجية، غياب الهدافين».
 

 

وعن رأيه في الخلافات التي برزت مجدداً على السطح بين رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، محمد بن همام ورئيس المجلس الأولمبي الكويتي الشيخ أحمد الفهد، أكد انه يجب التأكيد على ان هذه الانتخابات ديمقراطية وعلى الجميع القبول بنتائجها. وقال «نبارك للأمير علي بن الحسين فوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، كونه كان من المفاجآت المذهلة خصوصاً انه جاء في مواجهة الكوري الجنوبي الدكتور شونغ الذي تربع على هذا المنصب لنحو 16 عاماً».

ورأى ان إنجاز الأمير علي جاء نتيجة تكاتف، وعمل متكامل من جميع دول غرب آسيا، مؤكداً الجهود الكبيرة للإمارات ولاتحاد الكرة برئاسة محمد خلفان الرميثي.

ورفض السركال التراشق الإعلامي الذي حدث بين بن همام والفهد، مؤكداً أنهما من القيادات الرياضية الكبيرة على المستويين العربي والخليجي، داعيا إياهما وبحكم علاقتها الوطيدة بالطرفين، للابتعاد عن هذا النوع من التراشق، والتوحد من اجل مصلحة الكرة العربية، وكشف السركال عن ان هناك مساعي ستقوم بها الإمارات بخصوص جمع الصف، لكن ليس في هذا التوقيت، وإنما عندما تهدأ النفوس، على حد تعبيره.


جو تونغ: سنغير طريقتنا أمام الإمارات

أكد مدرب منتخب كوريا الشمالية، جو تونغ سوب، أن فريقه سيخوض مواجهة اليوم التي سيلاقي فيها منتخب الإمارات بطريقة متوازنة، ولا تركز على الإغلاق الدفاعي فقط.

وشدد جو على احترامه المنتخب الإماراتي، وقال ان الأبيض يمتلك الكثير من العناصر القوية التي يعمل لها ألف حساب.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم أمس، استعداداً فريق مع الإمارات التي ستقام اليوم على استاد نادي قطر ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وقال جو «ستشاهدون في مباراة اليوم أن أسلوبنا سيكون مختلفاً كلياً عن المستوى الذي شاهدتموه في تصفيات كأس العالم، عندما كان الفريق يعتمد على الإغلاق الدفاعي، إذ إننا سنركز هذه المرة على اللعب بطريقة متوازنة».

وحول استعدادات المنتخب الكوري لمواجهة الإمارات، قال «الفريق استعد بصورة جيدة للمباراة الأولى ونحن نمتلك الثقة والحماسة من أجل انطلاق المنافسة وخوض المباراة الأولى أمام الإمارات». وأضاف «هدفي من هذه البطولة هو العبور للدور الثاني، وبعد أن ننجح في ذلك، فإننا سنعمل على النظر من أجل التقدم في الأدوار التالي».

وتابع «قمنا بإعداد اللاعبين في الجوانب الفنية والبدنية والنفسية كافة، ونحن ندرك أن بقية المنتخبات في مجموعتنا قوية، ولكننا متفائلون بتحقيق النتائج التي نريدها».

وعن رأيه في منتخب الإمارات، قال «المنتخب الإماراتي جيد ويمتلك لاعبين من أصحاب المهارة العالية، ولكن رغم ذلك سأحاول الحصول على النقاط الثلاث أمامهم».

الدوحة ــ الإمارات اليوم

لمشاهدة جدول مباريات البطولة يرجى الضغط على هذا الرابط .

 

طباعة