«الانضباط» تحسم اليوم قضية باقة الورد

علي حمد تلقى باقة ورد من الجزيرة. تصوير: أسامة أبوغانم

من المنتظر أن تحسم لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، خلال اجتماعها المرتقب في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم، في مقر الاتحاد في دبي، قضية شكوى نادي الوصل من تقديم نادي الجزيرة باقة ورد للحكم الدولي علي حمد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين باستاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي في الجولة 11 في مسابقة دوري المحترفين لكرة القدم.

وستقوم اللجنة بدراسة رد اللجنة في ما يتعلق بالاستفسارات التي طلبتها اللجنة من لجنة الحكام، خلال تقرير تلقته أخيراً بهذا الخصوص.

جاء تكريم علي حمد نتيجة حصوله كحكم إماراتي على المركز الأول عربياً والثاني آسيوياً والسادس عشر دولياً، في تصنيف لقضاة الملاعب للعام 2009 قام به الاتحاد الدولي للإحصاء الرياضي، إلى حين ورد تقرير من لجنة الحكام في اتحاد الكرة بهذا الخصوص. وعلمت «الإمارات اليوم» من مصدر موثوق أن القضية على الأرجح ستحسم اليوم، أو تؤجل للأسبوع المقبل كموعد أخير للانتهاء من هذا الملف، خصوصاً أن هذا الأمر من شأنه أن يؤثر في الحكم الدولي علي حمد، الذي يعتبر من أبرز الحكام في القارة الصفراء، وتعول عليه الصافرة الإماراتية في تمثيلها في المحافل العالمية في أعقاب تألقه الأخير وحصده لجوائز التميز التحكيمي.

يذكر أن لجنة الانضباط يخضع لأحكامها واختصاص عملها وفقاً للمادة 3 من لائحة الانضباط الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، كل من له صلة بلعبة كرة القدم، ويشمل ذلك الأندية ومسؤولي المباراة، ومن بينهم قضاة الملاعب وغيرهم، وذلك في ما يتعلق بالحالات الانضباطية وليست الفنية.
طباعة