منتخب الإمارات مع الرياضي اللبناني في افتتاح سلة دبي

زين الأردني مع النصر الإماراتي في البطولة السابقة. تصوير: عماد علاء الدين

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية لكرة السلة أمس، التفاصيل الكاملة لجدول مباريات البطولة التي ستنطلق يوم الخميس المقبل وتستمر لمدة 10 أيام.

وتقرر أن يخوض المنتخب الإماراتي مباراة الافتتاح ضد الرياضي اللبناني ويسبقها لقاء مهرام الإيراني ضد الجزيرة المصري، فيما تختتم مباريات اليوم الأول بلقاء سمارت الفلبيني مع الجلاء السوري.

وسيستهل فريق النصر الممثل الثاني لسلة الإمارات مباراته الافتتاحية في البطولة ضد زين الأردني في اليوم الثاني للبطولة.

وسيخوض المنتخب الإماراتي مباراته الثانية ضد الوحدة السوري ويلعب النصر في هذه المرحلة نفسها ضد الجلاء السوري.

وسيلعب المنتخب مباراته الثالثة ضد مهرام الإ،يراني فيما يلتقي النصر مع سمارت الفلبيني.

ويختتم الإمارات مواجهاته في الدور الأول بلقاء الجزيرة المصري ويلتقي النصر مع الشانفيل اللبناني.

وكانت قرعة البطولة أوقعت المنتخب الإماراتي في المجموعة الأولى التي تضم الى جواره الرياضي اللبناني حامل لقب النسخة الماضية ومهرام الإيراني والجزيرة المصري والوحدة السوري، فيما وقع نادي النصر في المجموعة الثانية مع زين الأردني وصيف النسخة الماضية والجلاء السوري والشانفيل اللبناني وسمارت الفلبيني.

واللعب بنظام الدوري في الدور الأول ليتأهل أول وثاني كل مجموعة الى نصف النهائي الذي يقام بظام خروج المهزوم من خسارة واحدة حتى المباراة النهائية، فيما تلعب الفرق الخاسرة على ترتيب المراكز الشرفية من الخامس حتى الـ.10

وعلى صعيد آخر، يخوض منتخب السلة مباراة ودية مساء اليوم مع سمارت الفلبيني في آخر التحضيرات التي يقيمها لبطولة دبي الدولية التي ستبدأ يوم الخميس المقبل.

وكان المنتخب قد خسر مساء أول من أمس زين الأردني بنتيجة 92/75 في المباراة التي جمعتهما ليلة أمس الأول.

وسيعمد المدرب الاسترالي براين ليستر إلى الوقوف على التشكيلة التي سيخوض بها المباراة الافتتاحية ضد الرياضي اللبناني.

وكان ليستر قد أعلن أمس قائمة تضم 13 لاعباً للمشاركة في البطولة وضمت طلال سالم وصالح سلطان وإبراهيم عبيد وسعيد عاشور وعلي عباس وحسين علي وإبراهيم خلفان وأيوب عباس ويونس خميس وصلاح خليفة وجاسم محمد جابر ومال الله راشد وعمر خالد.

واستبعد المدرب سالم مبارك بداعي الإصابة ورشيد ناصر لارتباطه بدورة عسكرية.

وأكد مدير المنتخبات الوطنية منير بن حبيب، أن تجربة الأبيض مع زين الأردني كانت مفيدة من الوجوه كافة، فقد اطمئن مدرب المنتخب علي الشق الهجومي للمنتخب ويظل بعض العلاجات التي سيقوم بها في خط الدفاع. وقال «ليس من السهل أن تسجل في سلة فريق بحجم زين 75 نقطة، الا اذا كان الفريق في حالة هجومية جيدة وهو ما فعله المنتخب في لقائه ضد الفريق الأردني».
طباعة