جيبراسيلاسي: «ماراثون دبي» المفضّل عالمياً

جيبراسيلاسي: الجميع يرغب في المشاركة في ماراثون دبي العالمي. من المصدر

صنف العداء الاثيوبي الأسطورة هايلي جيبراسيلاسي، ماراثون دبي كأحد أفضل خمسة ماراثونات عالمية شهيرة مفضلة لديه. وقال «على الرغم من عدم تسجيلي رقماً قياسياً جديد اًفي ماراثون دبي العالمي خلال العامين الماضيين، إلا أنني أعتبره من الماراثونات المفضلة لدي جنباً إلى جنب مع ماراثونات لندن وبرلين واليابان». ويقام ماراثون دبي العالمي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في 22 يناير الجاري، ويحظى بدعم مجلس دبي الرياضي، وتصل قيمة جوائزه إلى مليوني دولار.

ويقوم جيبراسيلاسي حالياً بالتدريب في مسقط رأسه أديس أبابا أملاً بتسجيله رقماً قياسياً عالمياً جديداً في ماراثون دبي العالمي في 22 الجاري. وكان العداء الاثيوبي قد سئل عن أفضل خمسة ماراثونات عالمية لها مكانة خاصة في قلبه، فقال «لقد شاركت في هذا الحدث مرتين، لكنه أصبح من أفضل السباقات التي أنافس فيها حول العالم، فهو قريب إلى مكان اقامتي وتدريبي والسفر اليه ليس مرهقاً. والطقس في دبي رائع والضيافة رائعة، والمسار جذاب وممتاز للغاية. انني مندهش بقدرة المنظمين على مواصلة تصميم مسار الماراثون على الرغم من التغييرات العظيمة الرائعة التي تشهدها مدينة دبي». وينتظر هايلي عودته للمنافسة في ماراثون دبي بفارغ الصبر جنباً الى جنب مع أكبر حشد من العدائين والعداءات يشهده الحدث في تاريخه.

وتابع «الجميع يرغبون في المشاركة في ماراثون دبي العالمي. وبعد كل مشاركة في ماراثون دبي يسألني العداؤون أينما ذهبت للمنافسة حول العالم عن سر تسجيلي لهذه الأوقات السريعة؟ ومدى روعة العدو في دبي؟ وبالنسبة لي فإن أفضل مسارين في العام هما في برلين ودبي. وهما المكانان اللذان يمكنك فيهما اختيار سباقك الخاص». يذكر أن برلين شهدت تسجيل هايلي لرقمين عالميين للمسافات الطويلة «42.195 كلم».

يذكر أن باب الاشتراك في الماراثون الجماهيري للهواة والمحترفين ومسافته 10 كلم قد أغلق. ومازال في إمكان العدائين والعداءات من المحترفين والهواة والمبتدئين من الأعمار والجنسيات كافة التسجيل للمشاركة في الماراثون الرئيس ومسافته 42.195 كلم، والماراثون العائلي والخيري والأطفال وكبار السن ومسافته ثلاثة كيلومترات.

طباعة