بطولة دبي للسلة تكتفي بـ 10 فرق

النصر والجلاء السوري في البطولة السابقة. تصوير: ساتيش كومار

 اكتفت اللجنة العليا المنظمة لبطولة دبي الدولية لكرة السلة، بمشاركة 10 فرق فقط في المنافسات التي ستنطلق يوم 14 من الشهر الجاري وتستمر لمدة 10 أيام. وبحسب مدير البطولة عبدالله الأنصاري، فإن اللجنة المنظمة قررت الاعتذار لناديي الاتحاد السكندري المصري ونادي الاتحاد السوري عن قبول مشاركتهما، بعدما تعذر وجود رعاة لهما في البطولة، وقال «سنكتفي بمشاركة 10 فرق في البطولة وسيتم الأخذ بالمقترح الخاص بإقامة البطولة من مجموعتين، حيث تضم كل مجموعة خمسة فرق، وسيوضع الرياضي اللبناني حامل اللقب على رأس مجموعة، ووصيف النسخة الماضية زين الأردني على رأس المجموعة الثانية، وسيصعد أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي».

 وكانت اللجنة المنظمة اعتمدت مشاركة أندية الرياضي والشانفيل «لبنان»، الجلاء والوحدة «سورية»، زين «الأردن» مهرام «إيران» الجزيرة «مصر» سمارجيلس «الفليبين»، بالإضافة إلى المنتخب الإماراتي ونادي النصر. وستعقد اللجنة العليا المنظمة مؤتمراً صحافياً يوم بعد غد، لإعلان القرعة ومواعيد المباريات والنظام المتبع في البطولة. واعتبر عبدالله الأنصاري أن مشاركة 10 فرق في البطولة يعد أمراً جيداً ومريحاً بالنسبة للجنة المنظمة، لافتاً إلى أنه سيتم الأخذ في الاعتبار عند إجراء القرعة عدم وقوع فريقين من دولة واحد معاً خلال المرحلة الأولى، لضمان توزيع الحضور الجماهيري بشكل جيد على جميع مباريات البطولة، والتي سيبلغ عددها 20 مباراة.

وأشار «نحن لا نشك للحظة واحدة في أن بطولة دبي ستدعم بشكل مثالي من قبل الجماهير، خصوصا الجماهير اللبنانية والسورية والأردنية، والتي ترتبط بشكل خاص بلعبة كرة السلة». وبين «تابعنا في الموسم الماضي الزخم الجماهيري الذي حظيت به البطولة، ونتوقع ألا يقل عدد الحضور الجماهيري هذا العام عن 400 ألف متفرج».

وحول الموعد النهائي لختام البطولة، أوضح عبدالله الأنصاري «استقرت اللجنة المنظمة على إقامة نهائي البطولة يوم 24 يناير بدلاً من الموعد السابق، الذي كان محدداً يوم 23 بعد اتفاق جرى مع تلفزيون دبي لانشغاله بتغطية مباراة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، والتي ستجمع في هذا اليوم الشباب مع الجزيرة». وتابع «تم تعديل المواعيد الخاصة بإقامة الفرق وتذاكر الطيران، بما لا يتعارض مع التعديلات الجديدة التي حلت على البطولة».

النصر مع زين ودياً

واتفق فريق النصر مع زين الأردني على إقامة مباراتين وديتين معه يومي 9 و11 من الشهر الجاري، في إطار تحضيراتهما للبطولة. وكان مدرب النصر، المصري طارق سليم استبعد قائد الفريق قاسم محمد من التشكيلة المرشحة للمشاركة في البطولة، بسبب الإصابة التي حلت به في الظهر وصعوبة تعافيه من الإصابة التي لحقت به قبل انطلاق البطولة.

طباعة