ميزانية اتحاد الكرة تقفز إلى 110 ملايين درهم

أكد أمين عام اتحاد كرة القدم يوسف عبدالله، أن الاتحاد قطف مبكراً ثمار التحول من الهواية الى الاحتراف في اللعبة كونها اصبحت مهنة، وذلك بمضاعفة ميزانيته التي قفزت من ستة ملايين درهم في العام 2006 الى 110 ملايين درهم في العام المنصرم.

وقال لـ«الإمارات اليوم» «لقد تحقق ذلك بفضل قدرة اتحاد الكرة على تسويق أنشطته المختلفة التي تعتبر سلعاً مربحة جذبت الكثير من الشركات وقادت الى تحقيق عائدات مالية كبيرة لخزينة الاتحاد».

ورأى يوسف عبدالله ان «الاحتراف فتح على الكرة الإماراتية ابواب الخير مالياً، وذلك نتاج طبيعي للاهتمام الكبير الذي باتت تحظى به اللعبة كونها دخلت الى كل بيت في الدولة وزادت شعبيتها بدرجة كبيرة، ما جعل انشطة الاتحاد تمثل سوقاً مغرية وجاذبة للشركات الوطنية وغيرها».

وأوضح «حتى وقت قريب لم تكن ميزانية الاتحاد تكفي لتغطية أبسط الاحتياجات الضرورية لكنها قفزت الى ارقام مضاعفة حالياً».

ورأى يوسف عبدالله ان ما تحقق لا يمثل طموحهم الذي يعد أكبر من ذلك، مجدداً عزمهم في القفز بميزانية الاتحاد الى اكثر من 370 مليون درهم سنوياً قريباً، كأكبر ميزانية كروية في القارة الآسيوية، مؤكداً انهم اعلنوا التحدي امام اتحاد الكرة الياباني الذي تصل ميزانيته السنوية قرابة هذا الرقم.

وأشار إلى أن «اتحاد الكرة سيكون على قدر من التحدي الذي أعلنه وسيسعون إلى تحقيقه، خصوصاً أنهم يسيرون بخطوات واثقة في هذا الاتجاه بفضل الدعم الكبير الذي يحظى به الاتحاد من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، إضافة الى الجهود الكبيرة والمكثفة التي يقوم بها رئيس الاتحاد محمد خلفان الرميثي في مختلف الاتجاهات وفتح قنوات شراكة مع العديد من الشركات، معتبراً ان ذلك قاد الى تحقيق عوائد مالية مقدرة للاتحاد بفضل هذه الشراكة».

وكشف يوسف عبدالله «الدعم الحكومي تضاعف أيضاً 10 مرات عما كان عليه خلال عام ،2006 وكل ذلك بفضل الاهتمام الذي باتت تحظى به اللعبة في مختلف جوانبها».

وأكمل «عصر الاحتراف جعل انشطة اتحاد الكرة ذات قيمة تسويقية كبيرة ويحقق عوائد ومداخيل مالية مقدرة، كما ان مشروع الاحتراف اصبح مجالاً خصباً للشركات ما دفعها لعقد شراكات مع الاتحاد».

وأشار الى ان اتحاد الكرة حقق في الفترة الماضية عائدات كبيرة جراء تسويق منتجاته، متمثلة في المنتخبات الوطنية المختلفة ومسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، اضافة الى دوري الهواة.

واختتم «باتت للاتحاد شراكة مهمة مع شركات عدة من بينها اتصالات ومؤسسة أبوظبي للإعلام ومصرف الهلال ومبادلة وطيران الإمارات، بجانب شركاء آخرين سيتم توقيع شراكة معهم قريباً.

معتبراً ان هناك ايضاً جهوداً كبيرة قامت بها ادارة الاتصال والتسويق في هذا الشأن».
طباعة