عبدالسلام جمعة: أفكر في الاعتزال

عبدالسلام: الفوز يعني التأهل. تصوير: سالم خميس

قال لاعب وسط المنتخب الوطني عبدالسلام جمعة: ان قرار الاعتزال الدولي يراوده من حين الى اخر.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: إنه «سيتخذ قرارا باعتزال اللعب الدولي خلال المرحلة المقبلة، وبالتحديد عقب انتهاء التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا وكذلك التصفيات الخاصة بكأس العالم».

وأوضح ان الاعتزال أمر طبيعي ولابد منه لكل لاعب كرة قدم في العالم، وقال: انه «يفكر في الاعتزال لان الأجيال المختلفة من حقها الحصول على فرصتها للمشاركة في المنتخبات الوطنية وتمثيل منتخب بلادها».

وأضاف: أنه يرتاح كثيرا لوجود شقيقه عبدالرحيم بجواره في خط وسط المنتخب، وقال: ان «هناك تفاهماً كبيراً بينهما، وأعرف دائما المكان الذي يوجد فيه من دون أن أراه وهو الامر الذي يساهم في استقرار خط وسط المنتخب».

وتابع «طموحه مع المنتخب خلال المرحلة المقبلة، التأهل الى نهائيات كأس آسيا واستقرار الفريق واستعادة عروضه القوية».

وشدد على أهمية لقاء اوزبكستان، وقال: إن «الفوز في هذه المباراة مطلوب لأنه يعني تأهل المنتخب الوطني الى النهائيات، وكذلك سيسهم في استمرار الدفعة المعنوية والفنية الكبيرة التي حصل عليها المنتخب بعد فوزه على ماليزيا في اولى مباريات التصفيات».

وشدد على أن الفريق الاوزبكي قوي ومشهود له بالكفاءة، ومن الضروري التركيز في هذه المباراة وعدم التهاون او الاسترخاء لضمان الفوز بالمباراة والحصول على نقاطها الثلاث. واعتبر عبدالسلام جمعة، ان مشاركة المنتخب في «خليجي 19»، لم تكن سيئة وقال: ان «الفريق قدم عروضا قوية خصوصاً في مباراتي قطر واليمن وكذلك الشوط الأول من مباراة السعودية». وأشار الى أن الفريق خرج بالكثير من الفوائد من وراء هذه المشاركة في كأس الخليج، من بينها ظهور أكثر من لاعب صغير في مستوى متميز يدعو للتفاؤل بمستقبل الأبيض.

طباعة