الرميثي: الأبيض متمــسّــك بالفــــــرنسي دومينـيــــك

الأبيض ودع «خليجي 19» بخسارة قاسية من الأخضر. تصوير: أسامة أبوغانم

أعلن اتحاد كرة القدم تمسّـكه بالفرنسي دومينيك باتيني مدرب المنتخب الوطني رغم الخسارة الثقيلة التي تعرض لها أمام السعودية بثلاثية نظيفة وأدت الى خروجه من الدور الأول لبطولة «خليجي 19» المقامة حالياً في مسقط.

وصرح رئيس اتحاد الكرة محمد خلفان الرميثي لوسائل الإعلام «دومينيك خيارنا الحالي ولا توجد لدينا نية لإسناد المهمة إلى مدرب آخر، ونحن راضون عما يقدمه المدرب الفرنسي من خطط تهدف الى تطوير الفريق ودعمه بعناصر شابة واعدة سيكون لها شأن كبير في الفترة القليلة المقبلة».

وقال: «دومينيك قاد الأبيض في سبع مباريات دولية من خلال بطولات خارجية عدة في تصفيات كأس العالم وبطولة الخليج ولقاءات ودية تحضيراً لبطولة «خليجي 19»، وما قدمه المدرب كان محل رضا وقناعة من الاتحاد الاماراتي».

وأبدى الرميثي ارتياحه الشديد لما قدمه المنتخب الوطني في بطولة الخليج والمكاسب التي جناها، بعيداً عن حسابات الفوز والخسارة، وقال: «راضون عن المنتخب وجهازه الفني حيث كان الجميع مثالاً في الالتزام الخلقي والسلوكي سواء في أروقة الفندق أو داخل الملعب، ولم نسمع عن شكوى واحدة بحق لاعبي المنتخب رغم وجود اكثر من جيل بصفوف المنتخب».

وأوضح «نعلم انه في النهاية لابد من بطل واحد وأربعة فرق متأهلة للدور نصف النهائي، ولم نكن من المحظوظين بينهم، لكن بشكل عام قد خرجنا بأربع نقاط من ثلاث مباريات، وأدينا مباراتي اليمن والسعودية بشكل مثالي، وكنا أمام السعودية الأفضل لنحو 60 دقيقة، لكن خطأ دفاعياً واحداً قد تسبب في الخسارة التي تعرضنا لها وكلها أمور تحدث في كرة القدم».

وأكد الرميثي عدم رضاه عن المستوى الذي ظهر عليه التحكيم في بطولة الخليج وقال: «لم يرتق التحكيم لمستوى الحدث وظهر بصورة أقل مما كنا نطمح إليه، ولابد من تدخل عاجل من قبل المعنيين في بطولة الخليج لوضع حد لهذه المشكلة».

وطالب رئيس اتحاد الكرة بضرورة إعادة النظر في اللوائح المنظمة لبطولة الخليج وضرورة تشكيل اتحاد خليجي لكرة القدم، يتولى وضع اللوائح المنظمة لادارة المسابقة وتحديد الحقوق التلفزيونية الخاصة ببث البطولة بعد اللغط الكبير الذي حدث حول حقوق بث البطولة الحالية، وتشكيل اتحاد لبطولة الخليج سيقلل من حالة عدم الاحتقان وسيضع لوائح ثابتة ومعروفة لدى الجميع».

واعترف رئيس اتحاد الكرة بأن التنازع على حقوق البث الفضائي أثر بصورة واضحة في علاقة الجماهير العمانية بالمنتخب الوطني، وقال «سمعنا بصافرات الاستهجان ضد لاعبي الأبيض لدى نزولهم إلى أرض الملعب، وهذه الأمور لن تؤثر في الاطلاق في العلاقة التي تجمع علاقة الشعبين الاماراتي والعماني، لأنها قد صدرت من قلة خارجة عن القانون».

وتابع «يوسفني ما آلت إليه الامور في بطولات الخليج، وأطالب العقلاء من وزراء للشباب والرياضة ورؤساء اللجان الأولمبية والاتحادات في الدول الخليجية التدخل لوقف هذا التدهور، لانه من المستحيل ان نسمح لكرة القدم بأن تفصل بين الشعوب الخليجية فهم أوعى من أن تفرقهم الكرة».

وأبدى الرميثي أسفه لما تعرض له جمهور الأبيض من بعض الجماهير العمانية، وقال «مثل هذه الاحداث لن توثر في علاقة الشعبيين ببعضهما، لكن اتحاد الكرة كان له اتصالات مع اللجنة المنظمة للبطولة بشأن الترتيب لنزول الجماهير الاماراتية الى سلطنة عمان، وللحقيقة وجدنا منهم كل تعاون في هذا الشأن، كما كان هناك اجتماعات على الدوام مع روابط المشجعين لمطالبتهم بالسلوك الحضاري في التشجيع، وكلمة حق أقولها في حقهم إنهم كانوا ملتزمين لأقصى درجة ممكنة».

وتطرق رئيس الاتحاد لبعض الجوانب الفنية الخاصة بأداء المنتخب في بطولة «خليجي 19»، وقال: «الاداء كان في كل المباريات وبشهادة الجميع اكثر من جيد»، لافتاً الى ان تراجع مستوى الفريق في الشوط الثاني ناتج عن الاندفاع البدني الزائد للاعبين خلال الشوط الاول في كل مباراة.

وأضاف «نلتمس العذر لهؤلاء اللاعبين لأنهم لم يكتسبوا بعد الخبرات التي تساعدهم في توزيع جهدهم على فترتي المباراة».

طباعة