تعديل مهم في موعد انطلاق مونديال قطر 2022

أجرت اللجنة المنظمة لكأس العالم تعديلا مهما على موعد انطلاق مونديال قطر 2022، حيث تم تقديم ضربة البداية يوما واحدا، على أن تكون في 20 نوفمبر بدلاً من الحادي والعشرين من الشهر نفسه، وذلك بحسب ما علمت وكالة فرانس برس من مصادر رسمية اليوم.

وكانت الخطة الأصلية تقضي بإقامة حفل الافتتاح قبل مباراة قطر في 21 نوفمبر أمام الإكوادور وهو ما خلق وضعا غريبا بإقامة مباراتين أخريين قبل الحفل. ويقام حفل الافتتاح تقليديا قبل انطلاق أول مباراة في البطولة. وكان من المقرر إقامة مواجهة السنغال أمام هولندا في المجموعة الأولى ومباراة إنجلترا أمام إيران في المجموعة الثانية قبل حفل الافتتاح يوم الاثنين.

ويجب أن يوافق رؤساء الاتحادات القارية الستة التابعة للفيفا والرئيس جياني إنفانتينو على هذا التغيير، لكن على الرغم من الإخطار المتأخر فمن المتوقع أن يحظى بالدعم. وسيسمح التحول إلى إقامة حفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 نوفمبر، بينما مباراة السنغال وهولندا مقررة الساعة 1300 بالتوقيت المحلي في 21 نوفمبر على أن تنطلق في وقت لاحق في ذلك اليوم. ولن تتأثر مباريات المجموعة الثانية في ذلك اليوم بالتغييرات والتي تشمل أيضا مواجهة الولايات المتحدة أمام ويلز.

 

طباعة