تعرّض لحالة إغماء قبل سنتين خلال إحدى الحصص التدريبية

تشلسي يسمح لكانتي بالتغيّب عن التدريبات.. «خائف من الفيروس»

النجم الفرنسي نغولو كانتي. أ.ف.ب

سمح نادي تشلسي الإنجليزي للاعب وسطه الفرنسي نغولو كانتي بالتغيب عن التدريبات بسبب تخوفه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفادت تقارير صحافية إنجليزية عدة الخميس.

وخاض كانتي تدريبات اليوم الأول لفريقه الثلاثاء الماضي بعدما جاءت نتيجة الفحص الذي خضع له سلبية، لكن التقارير تشير الى ان اللاعب أبدى مخاوف من معاودة التدريبات الى جانب زملائه، وبالتالي حصل على الضوء الأخضر من النادي والمدرب فرانك لامبارد للغياب عن تدريبات أول من أمس.

وأشارت تقارير الى ان النادي اللندني سمح لكانتي (29 عاماً) بمواصلة التمارين الفردية في منزله، من دون أن يحدد موعداً للعودة الى التدريبات الجماعية مع زملائه.

وتعرض كانتي، أحد أفراد المنتخب الفرنسي الفائز بمونديال 2018 في روسيا، الى حالة اغماء قبل سنتين عندما سقط على الارض خلال احدى الحصص التدريبية في مقر كوبهام الخاص بناديه، لكن الفحوص الطبية التي خضع لها لم تظهر أي مشكلة في القلب.

لكن شقيقه الأكبر نياما توفي بسبب ذبحة قلبية قبل أسابيع من مونديال 2018، كما خسر والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره.

وكان قائد واتفورد، تروي ديني، رفض العودة الى تدريبات فريقه ايضاً خشية من احتمال نقل عدوى «كوفيد-19» الى ابنه البالغ من العمر خمسة أشهر والذي يعاني صعوبة في التنفس.

وكشفت رابطة الدوري الإنجليزي، الثلاثاء، عن تسجيل ست حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الأندية، بعد إجراء 748 فحصاً.

وتوقفت منافسات كرة القدم في إنجلترا، كغيرها من غالبية الأحداث الرياضية حول العالم، منذ منتصف مارس مع تفشي وباء «كوفيد-19». وتأمل الرابطة والأندية في التمكن من معاودة المباريات من دون جمهور اعتباراً من يونيو المقبل.

وتتبقى تسع مراحل من الدوري الممتاز لهذا الموسم. وكان تشلسي يحتل المركز الرابع في الترتيب (آخر المراكز المؤهلة رسمياً لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل)، بفارق 34 نقطة عن المتصدر ليفربول، وبثلاث نقاط فقط أمام مانشستر يونايتد الخامس.

تويتر