السوداني "مو عيسى" ينافس "مو صلاح" في إنجلترا

كشفت الصحافة الإنجليزية عن لاعب جديد في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي وهو السوداني مو عيسي، الذي يتألق مع فريق شلتنهام تاون بعد عام واحد فقط من انضمامه إلى الفريق، إذ نجح مو عيسى، في فرض اسمه بين الواعدين خلال موسمه الأول مع ناديه الجديد، في إنجاز مبهر زاد إبهاراً بالنظر إلى أنه قبل عام واحد كان في صفوف غرينتش بورو بدوري الدرجة الثامنة للهواة، لينجح مو عيسي، في كتابة اسم له في البطولة ليتشابه مع نجم ليفربول، المصري مو صلاح، الذي تألق أيضاً مع فريق الإنجليزي في أول موسم للفريق.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، أن مو عيسى، فاز بعقد لمدة 12 شهراً، وفي أعقاب إحرازه أربعة أهداف خلال أول ثلاث مباريات له، وقع تعاقداً جديداً بشروط جديدة حتى عام 2020، وتشكل الأهداف الـ 22 التي سجلها هذا الموسم في إطار الدوري الإنجليزي هذا الموسم رقماً قياسياً بالنسبة لناديه.

وأضافت الجريدة، نجح اللاعب في الوصول إلى ذروة تألقه وأكبر معدل من تسجيل الأهداف -57 هدفاً على امتداد موسمين -الأمر الذي لفت أنظار بيت جونسون، كبير كشافي شلتنهام تاون وكذلك شقيق غاري، المدرب، ما دفعهما لمنح عيسى فرصة المشاركة مع النادي لمدة يوم واحد على سبيل التجربة.

وبعد تسجيله 24 هدفاً، تحول الموسم الأول لعيسى إلى ما يشبه قصة أسطورية. واليوم، يعيش عيسى مع ثلاثة من أقرانه بالفريق، جيمي غريميز وجاني جوردون وإيمانويل أونارياز، على مقربة من ملعب التدريب داخل شقة يملكها رئيس النادي، بول بيكر.

وقالت الجريدة اللحظة الحاسمة جاءت عندما قدم وستهام يونايتد إلى المدينة لخوض مباراة في إطار بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بعد شهر من توقيع مو عيسى، عقد انضمامه إلى ناديه الجديد، عن هذه المباراة، قال عيسى: «كان يجري بثها عبر شاشات التلفزيون على الهواء مباشرة، كان حدثا فريدا بالنسبة لي. لقد سجلت هذه المباراة، وأحياناً أعود إليها لأشاهدها مرة بعد أخرى. وعندما أمر بفترة سيئة داخل الملاعب، أعود إلى هذه المباراة لأذكر نفسي بما كنت أحققه من قبل».

 

طباعة