فيدرر يحلم باستعادة عرشه في التنس قبل الاعتزال

فيدرر خلال مشاركته في لقاء مع الأطفال على ملعب التنس بميلبورن قبل انطلاق البطولة الأسترالية الكبرى. إي.بي.إيه

كشف لاعب التنس السويسري الشهير، روجيه فيدرر، عن حلمه الذي يصبو إلى تحقيقه قبل اعتزال اللعب، مؤكدا أنه يتمنى «استعادة صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس». وقال فيدرر (32 عاما)، في مقابلة نشرتها صحيفة «ذي إدج» الأسترالية، «حلمي هو استعادة المركز الأول (في التصنيف العالمي)، لأن تحقيق هذا المركز يعني أنني بحاجة لإحراز ألقاب ثماني بطولات، وأن بعض هذه الألقاب يجب أن تكون في بطولات غراند سلام الأربع الكبرى».

ويدرك فيدرر أن تحقيق هذا الحلم أمر صعب للغاية رغم أن صدارة التصنيف كانت بحوزته حتى قبل 14 شهراً فحسب. وعلى مدار 2013، لم يحرز فيدرر سوى لقب وحيد في بطولة صغيرة وتراجع ترتيبه في التصنيف العالمي إلى المركز السادس.

وأوضح فيدرر «أحتاج أولاً لاستعادة مستواي وطريقي، والشهور المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لي. أحتاج للمحافظة على ليقاتي وسلامتي وتقديم موسم أسترالي جيد». ويستهل فيدرر مسيرته في بطولة أستراليا المفتوحة، التي تنطلق فعالياتها غداً الاثنين، بلقاء الأسترالي جيمس داكوورث.

ويستحوذ فيدرر على الرقم القياسي لعدد ألقاب الغراند سلام، التي يحرزها أي لاعب في مسيرته الرياضية برصيد 17 لقباً، ولكن آخر هذه الألقاب كان في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) عام 2012. ويتوجب على فيدرر التجهيز للإطاحة بنجوم اللعبة إذا كان يأمل العودة بقوة لسابق مستواه، وفي مقدمة خصومه المصنف الاول الاسباني نادال والصربي ديوكوفيتش.

 

طباعة