حزين لسقوط فريقه في قبضة اتحاد الشرطة

شحاتة: الهزيمة ليست نهاية المطاف للزمالك

شحاتة متفائل بقدرة الزمالك على التعويض في المباريات المقبلة. رويترز

أعرب المدير الفني لنادي الزمالك، حسن شحاتة، عن حزنه الشديد بعد الخسارة التي تلقاها الفريق أمام اتحاد الشرطة أول من أمس، في الأسبوع السادس من الدوري المصري لكرة القدم. وأكد شحاتة في تصريح للموقع الرسمي للنادي أن اللاعبين لم يظهروا بالمستوى المطلوب في المباراة ولم ينجحوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم.

وأضاف أن الهزيمة واردة في كرة القدم، معرباً عن ثقته بقدرة اللاعبين على التعويض في المباريات المقبلة، وقال: الهزيمة ليست نهاية المطاف والزمالك قادر على التعويض. ويعاني المدرب المصري الشهير صعوبات كبيرة في الحفاظ على مستوى مستقر لناديه الزمالك في مختلف المباريات التي يواجهها، خصوصاً أن الفريق دائما ما يفقد البوصلة في اللحظات الحاسمة، كما حصل في كأس مصر حين كان المرشح الأقوى للقب، ثم فقده لمصلحة الفريق الذي يقدم مستويات متطورة جداً وهو إنبي الذي أطاح بالأهلي ثم الزمالك وتوج باللقب هذا الموسم.

ترتيب فرق الصدارة

1- الأهلي 14 نقطة من 6 مباريات.

2- حرس الحدود 13 من .6

3- مصر المقاصة 12 من .6

4- الزمالك 10 من .5

5- المصري 10 من .6

6- الإسماعيلي 10 من .5

وكان الزماك قد تعرض لخسارة مفاجئة على ارضه امام اتحاد الشرطة 1-2 على ملعبه في ختام الجولة السادسة من بطولة مصر لكرة القدم الثلاثاء. وافتتح احمد حسن التسجيل للزمالك مبكراً من ركلة جزاء (6)، لكن الشرطة رد بهدف التعادل بواسطة صلاح عاشور (49)، قبل ان يسجل له معروف يوسف هدف الفوز (56).

وتوقفت المباراة خمس دقائق اعتراضا على ظهور بعض الجماهير في مدرجات استاد القاهرة، رغم كون اللقاء من دون جماهير عقوبة على الزمالك. وتخلى اتحاد الشرطة عن حرصه الدفاعي، وشارك الزمالك الانطلاقات الهجومية بفضل تحركات عبدالله فاروق وخالد قمر ومعروف يوسف، فشكلوا هجمات خطرة عدة أبرزها تسديدة عبدالله فاروق من ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الزمالك تصدى لها حارس الزمالك عبدالواحد السيد ببراعة الى ركنية (16)، وأخرى تمريرة من عبدالله فاروق في اقصى الجانب الايسر تقدم بها خالد قمر وانفرد بالحارس، لكنه سدد كرة شتتها عبدالواحد خارج الملعب (19).

واستمرت سيطرة اتحاد الشرطة على منتصف الملعب مع بداية الشوط الثاني، وظهر معظم لاعبيه بمستوى جيد قبل ان بنجح في ادراك التعادل من احدى الانطلاقات من الجانب الايمن لعبها سعيد كمال عرضية في عمق منطقة جزاء الزمالك الى رأس صلاح عاشور فسددها الاخير أرضية على يسار عبدالواحد السيد حارس الزمالك (49).

وسرعان ما اضاف الشرطة الهدف الثاني عن طريق كرة متبادلة بين سعيد كمال والنيجيري معروف يوسف انفرد على اثرها الاخير وسدد بيسراه ارضية على يمين عبدالواحد السيد محرزا هدف الفوز (56). وبهذه النتيجة فشل الزمالك في الصعود الى المركز الثاني علما بأنه يملك مباراة مؤجلة اخرى.

وفاز تليفونات بني سويف على سموحة 2-.1 احرز لتليفونات بني سويف مصطفى محمود (36)، وعثمان يامبا (45)، وقلص لسموحة الغيني جودوين اترام (49).

واستعاد حرس الحدود قفاز التألق وفاز على الانتاج الحربي 3-صفر لاحمد عبدالغني (3)، وأحمد سالم (73)، وأحمد حسن مكي (84). وصعد الفائز الى المركز الثاني متخلفا بفارق نقطة واحدة عن الاهلي. وتعادل بتروجيت مع طلائع الجيش 1-.1 تقدم العاجي ابوكونيه (6) لطلائع الجيش، وادرك التعادل لبتروجيت كمال علي (68).

تويتر