برشلونة تأهل إلى نصف نهائي الكأس رغم الخسارة بالثلاثة

بيتيس يعلن «السقوط الكاتالـوني» في الأندلس

لاعب بيتيس بيلينغر يواسي ميسي بعد تضييعه هدفاً محققاً. أ.ف.ب

صعد فريق برشلونة إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، رغم هزيمته المفاجئة أمام مضيفه ريال بيتيس المنافس في دوري الدرجة الثانية 1/3 مساء أول من أمس، في إياب دور الثمانية بملعب الأخير في مدينة إشبيلية بإقليم الأندلس. وكان برشلونة فاز على ملعبه 5/صفر ذهاباً وبذلك يفوز الفريق الكتالوني 6/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويتأهل للقاء ألميريا الذي صعد بفوزه على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 3/2 في وقت سابق.

ويتصدر ريال بيتيس دوري الدرجة الثانية حالياً ويبدو في طريق العودة إلى دوري الدرجة الأولى بعد غياب دام عامين. وخاض ريال بيتيس المباراة بشكل أكثر جدية من برشلونة وتقدم بهدفين خلال أول سبع دقائق من المباراة سجلهما خورخي مولينا. وبعدها قلص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفائز أخيراً بجائزة أفضل لاعب في العالم في 2010 ، الفارق عندما رد بهدف لبرشلونة في الدقيقة .38

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجل أرتورو غارسيا مونوز «آرزو» الهدف الثالث لريال بيتيس ليسعد الجماهير التي حضرت المباراة باستاد «بينيتو فيامارين». وفي الشوط الثاني سيطر برشلونة على مجريات اللعب بشكل أكبر من خلال تمريرات لاعبيه المتقنة لكنه أخفق في صنع عدد كبير من الفرص. وفي الدقيقة 53 حصل برشلونة على ضربة جزاء بداعي تصدي إيريني للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وتقدم ميسي لكنه سدد الكرة فوق العارضة بعدما انزلقت قدمه لدى تسديد الكرة. ويلتقي برشلونة في الدور قبل النهائي، الذي تنطلق منافساته في 26 يناير الجاري، مع ألميريا الذي أكد تفوقه على ديبورتيفو لاكورونا. وفاز عليه في عقر داره.

وكان ألميريا قد فاز ذهاباً على أرضه 1/صفر وبذلك يفوز ألميريا 4/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويتأهل للدور قبل النهائي.

ويحتل ألميريا المركز الـ20 الأخير في الدوري الإسباني، لكنه خاض المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تعادله مع ريال مدريد 1/1 الأحد الماضي في الدوري.

وفرض ألميريا سيطرته على المباراة عندما تقدم بهدفين مبكرين سجلهما ميجويل أنخيل كورونا وألبرت كروسات في الدقيقتين 18 و،20 وبعدها رد لاكورونا بهدف للاعب بابلو ألفاريز منيدز من ضربة جزاء قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني أضاف أدريان سيجوسو لوبيز الهدف الثاني للاكورونا في الدقيقة 52 لكن ألميريا أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 56 من ضربة جزاء سددها هينوك جواتوم.

طباعة