سيرينا تواصل الدفاع عن سمعة عائلة وليامس

سيرينا وليامس تجاوزت محطة الصينية بينغ شواي. أ.ب

واصلت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة ثانية، مشوارها وتأهلت بسهولة الى الدور ثُمن النهائي من بطولة استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على الصينية بينغ شواي 6-1 و6-4 أمس على ملاعب ملبورن.

بدأت الاميركية المباراة بقوة وكسرت ارسال منافستها ثلاث مرات في المجموعة الاولى فحسمتها بسهولة 6-1 في 31 دقيقة، لكن الصينية كانت عنيدة في الثانية وتقدم بسرعة 3-1 قبل ان تعود سيرينا وليامس الى مستواها فانتزعت التقدم 5-4، ثم استفادت من تـوتـر منافستها التي ارتكبت خطأ مزدوجـاً في الشوط الاخـير لتخسر المباراة في ساعة و21 دقيقة.

وقالت سيرينا وليامس: «أعتقد بأنها لعبت جيدا في بداية المجموعة الثانية ونجحت في اعادة معظم الكرات التي كنت اوجهها، في حين انني ارتكبت العديد من الاخطاء المباشرة وخسرت ارسالي».

وتلتقي سيرينا (28 عاما)، بطلة اعوام 2003 و2005 و2007، في مباراتها المقبلة مع الشابة البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا الثالثة عشرة التي تغلبت على المخضرمة الفرنسية اميلي موريسمو (29 عاما) العشرين 6-4 و6-2.

وعلقت على مباراتها المقبلة قائلة: «لقد شاهدت اداء ازارينكا في بريسباين في وقت سابق من هذا الشهر، فهي لاتزال شابة ومتعطشة للانتصارات، وتلعب بشكل جيد جدا».

واعتبرت سيرينا ان تصميمها على احراز اللقب العاشر في البطولات الاربع الكبرى ازداد، خصوصا بعد خروج شقيقتها فينوس من المنافسات قائلة: «ان خروجها يحفزني اكثر بالتأكيد على الفوز، ولذلك آمل ان احقق نتائج افضل».

وخرجت فينوس وليامس، المصنفة سادسة، من الدور الثاني بخسارتها امام الاسبانية كارلا سواريز نافارو 6-2 و3-6 و5-7، وباتت مهمة الدفاع عن السمعة التي بلغتها عائلة وليامس بيد سيرينا. 

وقدمت ازارينكا بدورها اداء قويا امام موريسمو لتتأهل للمرة الثالثة في مسيرتها الى ثُمن نهائي احدى بطولات «الغـران شيليم» بعد «فـلاشينـغ ميدوز» الاميركيـة 2007 و«رولان غـاروس» الفرنسيـة 2008.

والمحت موريسمو بعد خسارتها الى انها قد تكون مباراتها الاخيرة في البطولة الاسترالية بقولها «لدى خروجي من الملعب قلت في نفسي انه ربما تكون هذه المباراة الاخيرة لي في البطولة»، مضيفة «لكن هذا لا يقلقني كثيرا وسنرى لاحقا».

واضافت «آمل ألا اسأل هذا السؤال في نهاية كل دورة اشارك فيها، فأنا اخوض موسم 2009 وسأتخذ قـراري النهائـي في نهايتـه، فالامر يتطلب بمدى المتعة التي سأحصل عليها هذا العام؛ لأن هذا ما ابحث عنه الآن».

ووجدت موريسمو، المصنفة اولى عالميا سابقا والفائزة بالبطولة الاسترالية عام 2006، نفسها عاجزة عن مواكبة سرعة ضربات ازارينكا التي تصغرها بـ10 سنوات، كما انها تأثرت بالاصابة التي تعرضت لها في الفخذ قبل 10 ايام من انطلاق البطولة.

وتأهلت الى الدور الرابع ايضا الروسية الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة بتغلبها على الاوكرانية الونا بوندارينكو الحادية والثلاثين 7-6 (9-7) و6-4، وستلتقي في مباراتها المقبلة الصينية زهينغ جاي الثانية والعشرين الفائزة بدورها على الاوكرانية الاخرى كاترينا بوندارينكو 6-2 و6-.2

وحجزت الروسية يلينا ديمنتييفا الرابعة وحاملة ذهبية «اولمبياد بكين» الصيف الماضي بطاقتها الى ثُمن النهائي ايضا بفوزها على الاسترالية سامانتا ستوسور 7-6 (8-6) و6-4.

موراي يهزم ميلستر بسهولة
لدى الرجال، لم يجد البريطاني اندي موراي المصنف رابعا صعوبة في بلوغ الى الدور ثمن النهائـي بفوزه السهل على النمساوي يورغن ميلتسر الحادي والثلاثين 7-5 و6-صفر و6-3 في ساعة و40 دقيقة.

ويسعى موراي الى ان يكون اول بريطاني يفوز بإحدى البطولات الاربع الكبيرة منذ ان حقق ذلك فريد بيري في بطولة الولايات المفتوحة عام .1936 ويلتقي البريطاني في ثمن النهائي الاسباني فرناندو فرداسكو الرابع عشر الفائز على التشيكي راديك ستيبانيك الثاني والعشـرين 6-4 و6-صفر و6-صفر.

وتأهل ثلاثة فرنسيين الى ثُمن النهائي ايضا هم: جو ويلفريد تسونغا الخامس، وجيل سيمون السادس وغايل مونفيس الثاني عشر. وبلغ ثُمن النهائي ايضا الاميركي جيمس بلايك التاسع بتغلبه على الروسي ايغور اندريف الثامن عشر 6-3 و6-2 و3-6 و6-1.

طباعة