من مسقط

تجددت آمال منتخب البحرين في الاستعانة بخدمات هدافه جيسي جون في البطولة بعدما ذكرت تقارير صحافية وجود احتمالات لمشاركة اللاعب مع منتخب بلاده خلال الدور الأول من المسابقة. وقالت صحيفة الأيام بموقعها الالكتروني أمس إنه «من المتوقع أن يلتحق جون ببعثة منتخب البحرين في خليجي 19 بعد تجدد الاتصالات بين الاتحاد البحريني لكرة القدم ونادي اكسلسيور موسكرون البلجيكي والتي كانت شبه سرية في الأيام القليلة الماضية».

وكان نادي اكسلسيور موسكرون رفض التخلي عن خدمات جون صاحب الأصول النيجيرية لأن بطولة كأس الخليج لا تأتي ضمن جدول البطولات الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وأضافت الصحيفة أن النادي البلجيكي ربما يشترط مشاركة جون في الدور الأول فقط الذي يلعب فيه منتخب البحرين مع العراق والكويت وعمان على الترتيب.

قال ناصر الجوهر مدرب منتخب السعودية إن الأنباء التي تتردد عن رغبة الاتحاد السعودي في التعاقد مع المدرب البرازيلي زيكو لتولي مسؤولية قيادة الفريق تزيد من دوافعه لتحقيق النجاح. وأضاف الجوهر في مؤتمر صحافي نقلته صحيفة الوطن «أرحب بقدوم زيكو أو أي مدرب آخر إذا كانت هذه الأنباء صحيحة.. هذا لا يسبب لي أي تشويش بقدر ما أعتبر الأمر عاملاً مشجعاً لي على تقديم الأفضل في عملي».

ومن جانب آخر نفى فهد المصيبيح مدير المنتخب السعودي هذه الأنباء ونقلت صحيفة الرياض عنه قوله مازحاً «لن يدرب المنتخب لا زيكو ولا ريكو».

وشهد مران منتخب السعودية أول من أمس مشاركة الثنائي ياسر القحطاني وخالد عزيز بعد التعافي من الإصابة.

أصبح المنتخب العراقي أول فريق يصل إلى سلطنة عمان للمشاركة في البطولة بعد وصوله أول من أمس. وذكرت وكالة أنباء أصوات العراق أن الجالية العراقية في عمان استقبلت الفريق بشكل رائع «بالورود ووسط أجواء مؤثرة».

وقال رحيم حميد مساعد مدرب منتخب العراق إن تشكيلة الفريق ستكتمل بوصول علاء عبدالزهرة وسامر سعيد ومصطفى كريم في أوقات لاحقة.

الفهد: قرار الفيفا لمّ شمل الرياضة الكويتية

 

أكد رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية رئيس اللجنة المؤقتة لادارة اتحاد الكرة أحمد الفهد أن قرار الفيفا بالسماح للازرق بالمشاركة في خليجي 19 لمّ شمل الرياضة في الكويت وكذلك في دول الخليج.

وقال «سيكون امراً صعباً علينا ان لا نرى الكويت ضمن اشقائها في بطولة الخليج وباعتقادي ان قرار الفيفا قد لمّ شملنا جميعاً».

واضاف «لن نبالغ بقولنا إننا حضرنا الى مسقط لاكثر من مجرد المشاركة، فرحم الله امرأً عرف قدر نفسه، وعرف قدر طاقاته والكويت ليس مهيأً إطلاقاً لنيل اللقب، وان كنا في الوقت نفسه نأمل من اللاعبين واعضاء الجهاز الفني ان يفجروا المفاجأة».

وأوضح «حريصون على المشاركة من أجل إكمال نجاح الدورة خصوصاً في ظل الجهد الكبير الذي بذله الاشقاء في عمان من أجل انجاح البطولة وباعتقادي ان نجاح البطولة قد بدأ من قبل ان تنطلق حيث لمسنا جهداً غير مسبوق على كل الصعد من اجل نجاح البطولة».

طباعة