Sport -Arab & International

شريط الاخبار:

Sport -Arab & International https://www.emaratalyoum.com/sport-arab-international-1.286775?ot=ot.AjaxPageLayout ar <![CDATA[جمهور ليفربول يدافع عن محمد صلاح بعد واقعة «فيديو الغضب»]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-20-1.1136090 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-20-1.1136090 أوجع فريق ليفربول الإنجليزي، أول من أمس، ضيفه الفرنسي باريس سان جرمان، بفوز «قاتل» في الوقت بدل الضائع 3-2، ضمن الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا. في المقابل، رغم فرحة الفوز التي أشاعها هدف البرازيلي فيرمينو، إلا أن أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، النجم المصري محمد صلاح، لم يعش وقتاً طيباً خلال المباراة، بجانب أن لقطات فيديو انتشرت على شكل واسع بعد المباراة، أثارت الجدل حول حقيقة علاقة صلاح بزملائه في فريق ليفربول.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في تقرير لها حول الواقعة، إن عدداً كبيراً من جمهور ليفربول دافع عن نجمه في مواقع التواصل الاجتماعي، ونفى عنه تهمة عدم الاحتفال والتعبير عن فرحه لفوز فريقه المتأخر.

ولم يظهر صلاح بمستواه المنتظر، وضيع عدداً من الكرات، بينها الكرة التي جاء منها هدف التعادل لسان جرمان، حين أعاد الكرة بالخطأ لسان جرمان، فتقدم بها البرازيلي نيمار، واخترق دفاع فريق ليفربول، ويمررها إلى زميله كيليان مبابي الذي لم يتأخر في وضع الكرة بشباك الحارس البرازيلي أليسون.

وبعدها بدقائق قام المدرب الألماني، يورغن كلوب، باستبدال صلاح، فبدا الإحباط مسيطراً على النجم المصري. وبعد تسجيل فيرمينو لهدف الفوز، توجهت الكاميرا إلى صلاح على دكة البدلاء، حيث بدا غاضباً ورمى زجاجة مياه على الأرض، الأمر الذي تم تفسيره على مواقع التواصل الاجتماعي بأن اللاعب يعيش أزمة في علاقته بزملائه، وأنه لم يشارك في فرحة فريقه بالفوز.

وقالت «ديلي ميل» إن أنصار «الريدز»، انهالوا بعبارات الثناء على النجم المصري، ونفوا أن يكون أنانياً وغاضباً في وقت يحتفل زملاؤه بالفوز.

وقال نجم ليفربول السابق، مايكل أوين، في تعليقه على الواقعة، إن صلاح سعيد لفوز فريقه، ولا يمكن بأي حال من الأحوال القول إنه غاضب، واتفق معه في الأمر نفسه، القائد السابق لفريق مانشستر يونايتد، ريو فيردناند، الذي قال: «النجم المصري احتفل بفوز ليفربول على طريقته الخاصة».

وكان ليفربول قد بدأ المباراة بقوته المعتادة، وسيطر على اللقاء بالطول والعرض، وتألق بديل فيرمينو، دانيال ستوريدج، حين افتتح التسجيل برأسية، مستغلاً عرضية زميله روبرتسون في الدقيقة 30، وبعد خطأ فادح للإسباني بيرنات، احتسب الحكم التركي شاكيري ركلة جزاء لسان جرمان، انبرى لها بنجاح جيمس ميلنر.

ورغم سيطرة ليفربول، استغل الظهير البلجيكي مونييه سوء تمركز المدافعين، وسدد في شباك ليفربول في الدقيقة 40، وجاء هدف التعادل لسان جرمان في الدقيقة 83 عن طريق مبابي، قبل أن ينهي فيرمينو، البديل، المباراة بتسديدة قوية، اخترقت دفاع سان جرمان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. ويذكر أن فيرمينو تعرض لإصابة خطرة قبل أيام في عينه اليسرى، وكان من المفترض أن يغيب عن المباراة، إلا أن المدرب وضعه في القائمة، وأشركه في الدقائق الأخيرة، ليثمر ذلك فوزاً مهماً لليفربول.


فيرمينو شارك رغم الإصابة، وأهدى ليفربول فوزاً في الوقت بدل الضائع، على حساب سان جرمان.

فيديو يُظهر ردة فعل غاضبة من محمد صلاح، بعد هدف الفوز لليفربول، يثير الجدل في إنجلترا.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 حميد نعمان - دبي
<![CDATA[ميسي يدشن موسم أبطال أوروبا بـ «الهاتريك الثامن»]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-20-1.1136086 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-20-1.1136086 حقق فريق برشلونة الإسباني فوزاً كاسحاً برباعية على ايندهوفن الهولندي، بينها ثلاثية لنجمه الأرجنتيني ميسي، أول من أمس، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وافتتح برشلونة مشواره في المسابقة بفوز كبير على ضيفه ايندهوفن على ملعب كامب نو، وسجل قائده الأرجنتيني، ليونيل ميسي، ثلاثية «هاتريك» رافعاً أهدافه في المسابقة إلى 103، وأيضاً احتفل بالهاتريك الثامن له في البطولة.

وبدا الفريق الإسباني مصراً على تقديم نفسه مرشحاً للقب سادس في المسابقة، والأول منذ 2015. وحقق فوزه الـ25 في 27 مباراة خاضها على ملعبه منذ 2013.

وافتتح ميسي التسجيل بكرة سددها من ضربة حرة من خارج المنطقة، وأرسلها في مقص مرمى الحارس جيرون زوت (32). وبات ميسي اللاعب الثاني في مسابقة أبطال أوروبا يسجل في 14 موسماً متتالياً للبطولة بعد الإسباني راوول غونزاليس.

وحسم الفرنسي، عثمان ديمبيلي، النتيجة لمصلحة الفريق الكاتالوني بتسجيله الهدف الثاني بكرة متوسطة الارتفاع، سددها من خارج المنطقة إلى الزاوية اليسرى البعيدة لزوت (74) إثر مجهود فردي.

وبعدها بدقيقتين سجل ميسي الهدف الثالث بكرة أرضية سريعة من لمسة واحدة أرسلها من داخل المنطقة الى يمين زوت، اثر تمريرة ساقطة من الكرواتي إيفان راكيتيتش (76). وأكمل أصحاب الأرض المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد الفرنسي صامويل أومتيتي (78) لنيله بطاقة صفراء ثانية.

ثم سجل ميسي هدف فريقه الرابع والثالث له شخصياً (88)، إثر تمريرة من سواريز.

ورأى لاعب وسط برشلونة، الكرواتي إيفان راكيتيتش، أن فريقه لم يصل إلى جهوزيته بنسبة 100% ، وقال في تصريحات صحافية «نقترب من ذلك شيئاً فشيئاً، ونحن نضع لقب المسابقة نصب أعيننا، وهذا ما تحدث عنه ليو (ميسي) في بداية الموسم».

ويمنّي برشلونة النفس بالتتويج بلقب المسابقة بعد خيبة الأمل الكبيرة التي تعرض لها الموسم الماضي، عندما خرج من دور ربع النهائي على يد روما الإيطالي بخسارته بثلاثية نظيفة إياباً بعد تقدمه ذهاباً على أرضه 4-1.


برشلونة لم يخسر على أرضه في «أبطال أوروبا» منذ عام 2013، وفي 27 مباراة متتالية.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 برشلونة - أ.ف.ب
<![CDATA[دييغو كوستا: أتلتيكو مدريد بات قادراً على تحمل «المعاناة»]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-20-1.1136088 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-20-1.1136088 أكد المهاجم الإسباني صاحب الأصول البرازيلية، دييغو كوستا، بعد فوز فريقه أتلتيكو مدريد، مساء أول من أمس، 2/‏‏1 على مضيفه موناكو الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، أن «أتلتيكو بات قادراً على تحمل المعاناة لتحقيق الفوز»، مشيراً في تصريحات صحافية إلى أنه أمر مهم للغاية.

وقال كوستا، الذي أدرك هدف التعادل لمصلحة أتلتيكو مدريد بعد تقدم موناكو في النتيجة بهدف نظيف: «أهم شيء هو روح تحمل المعاناة للفوز، وهذا ما كان ينقصنا في الملعب، واستطعنا القيام به وحققنا الفوز».

وأضاف: «كنا نعرف أننا لم نكن نقدم أفضل ما لدينا، وأن الحظ لم يكن حليفنا، كنا ندرك أن علينا أن نفوز وإذا كان هذا في دوري الأبطال فذلك أفضل».

وبعد تقدم موناكو في النتيجة بهدف للاعب صامويل جراندسير، نجح كوستا في إعادة أتلتيكو إلى المباراة بهدف التعادل، ليمنح الفريق دفعة قوية لإدراك الفوز بهدف ثانٍ للمدافع الأوروغوياني خيمينيز.

وتابع المهاجم الإسباني قائلاً: «بدأنا بشكل جيد، أعتقد أننا استحوذنا على الكرة، كان ينقصنا بعض السرعة في نقل الكرة، بعد الهدف الذي أحرزوه بدأ الفريق في التقدم إلى الأمام وأدركنا التعادل على الفور، بعد هدف التعادل شعرنا باستقرار أكبر».

ومن جانبه، قال ظهير أتلتيكو، الفرنسي لوكاس هيرنانديز، في تصريحات صحافية: «كنا متهاونين بعض الشيء في بداية المباراة، لكن بعد الهدف الذي أحرزوه انتفضنا بشكل جيد للغاية، وسيطرنا بشكل أكبر في الشوط الثاني»، وأضاف: «نشعر بهدوء كبير، هذه البطولة تروق لنا ونحبها، لكن علينا التقدم فيها خطوة بخطوة».

]]>
Thu, 20 Sep 2018 02:05:00 +0400 مدريد - أ.ف.ب
<![CDATA[الريال يبدأ المهمة الأوروبية الأصعب بـ «قاهر برشلونة»]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-19-1.1135722 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-19-1.1135722 تدخل أغلب الأندية الكبيرة غمار مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم، حيث تنتظرها اختبارات متباينة بين صعبة لريال مدريد الإسباني حامل اللقب، ووصيفه العام قبل الماضي يوفنتوس الإيطالي، وبايرن ميونيخ الالماني، وسهلة لقطبَي مدينة مانشستر الإنجليزية سيتي ويونايتد.

ويبدأ ريال مدريد مسعاه نحو تعزيز سجله القياسي والفوز بلقب المسابقة للمرة الرابعة توالياً والـ14 في تاريخه، من المجموعة السابعة التي تبدو في متناوله، بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بينه وبين منافسيه الذين سيكون ضيفه روما الإيطالي أقواها وأول منافسيه في الجولة الأولى.

ويبدو روما الذي وصل، الموسم الماضي، إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1984 قبل الخروج على يد ليفربول، بالإضافة إلى ريال مدريد، المرشحَين المنطقيين لانتزاع بطاقتَي التأهل عن المجموعة.

وتعود المواجهة الأخيرة بين الناديين إلى ثُمن نهائي 2015-2016 حين فاز ريال ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 2-صفر. وستكون مواجهة النسخة الحالية الرابعة بينهما في الدور الأول والسادسة إجمالاً (10 مباريات سابقة، فاز ريال في ست وروما في ثلاث مقابل تعادل واحد).

ويدخل ريال النسخة الحالية دون سلاحه الهجومي الفتاك الهداف التاريخي للمسابقة، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو (121 هدفاً، بحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي)، المنتقل هذا الصيف إلى يوفنتوس، ومهندس «هاتريك» المواسم الثلاثة الأخيرة مدربه الفرنسي، زين الدين زيدان.

لكن الجناح الدولي الويلزي، غاريث بايل، المستفيد الأكبر من رحيل رونالدو، شدّد على أن الفريق الذي يدربه هذا الموسم، الإسباني جولن لوبيتيغي، «يمكن أن يكون أفضل، هذه بداية جديدة وتحدٍّ جديد»، وأضاف الويلزي «نحن مستعدون»، وأسهم انتقال رونالدو في منح بايل فرصة أكبر للبروز والمشاركة أساسياً.

وقال «بطبيعة الحال سيكون الأمر مختلفاً بعض الشيء بعدم وجود لاعب كبير» مثل البرتغالي، مضيفاً «ربما بات الأمر أكثر راحة، نعم.. نعتقد أننا بتنا أقرب إلى فريق، نعمل كوحدة واحدة بدلاً من لاعب واحد».

ورغم أن رونالدو كان أفضل هداف لريال في المسابقة الموسم الماضي (15 هدفاً)، إلا أن بايل، الذي شارك بديلاً في النهائي ضد ليفربول، سجل هدفين ليمنح فريقه الفوز 3-1 واللقب الرابع في المواسم الخمسة الأخيرة (2014، 2016، 2017 و2018).

وسيحاول ريال مدريد استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي روما، بعد تعثرهم في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري (تعادلان على أرضه أمام أتالانتا وكييفو، وخسارة أمام مضيفه ميلان 1-2)، لكنّ لاعبي فريق العاصمة حذروا النادي الملكي من الاستخفاف بهم، مستدلين بما فعلوه بغريمه برشلونة، الموسم الماضي، عندما أطاحوا به من ربع النهائي بالفوز عليه بثلاثية نظيفة في روما، بعدما خسروا 1-4 في كامب نو. وكان روما قريباً من بلوغ نهائي الموسم الماضي، إذ فاز إياباً في روما 4-2 على ليفربول، بعدما خسر أمامه في إنجلترا 2-5.

مباراة متكافئة

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي فيكتوريا بلازن التشيكي مع سسكا موسكو الروسي، في مباراة متكافئة يسعى كل منهما إلى حصد نقاطها الثلاث في سعيه لمنافسة روما على البطاقة الثانية في المجموعة.

يوفنتوس بقيادة رونالدو

يبدأ فريق «السيدة العجوز» سعيه إلى فك النحس الذي يلازمه في المسابقة القارية العريقة من مدينة فالنسيا الإسبانية، عندما يحلّ ضيفاً على فريقها المحلي الذي أنهى الليغا في المركز الرابع الموسم الماضي، ضمن المجموعة الثامنة. واستعان يوفنتوس، في يوليو، برونالدو على أمل قيادته إلى اللقب الأوروبي، لاسيما في ظل خبرته الواسعة في المسابقة. ولم يَفُز «السيدة العجوز» بلقب دوري الأبطال منذ 1996 رغم خوضه المباراة النهائية خمس مرات بعد ذلك: 1997 (خسر أمام بوروسيا دورتموند الألماني)، 1998 (أمام ريال)، و2003 (أمام مواطنه ميلان)، و2015 و2017 (أمام ريال بهدفين من رونالدو). وكان رونالدو الذي سجل هدفين أيضاً في مرمى يوفنتوس، الموسم الماضي في الدور ربع النهائي، قد حذر لدى تقديمه لوسائل الإعلام والجماهير في تورينو قائلاً «يتعين علي أن أعمل بقسوة لأن الفوز بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا ليس سهلاً.. أتمنى المساعدة» في تتويج يوفنتوس باللقب. وتأتي عودة رونالدو للمرة الأولى إلى إسبانيا منذ انتقاله إلى يوفنتوس، بعد أيام من فك النحس الذي لازمه في هز الشباك في الدوري الإيطالي، إذ سجل ثنائية الفوز على ساسوولو (2-1)، الأحد، بعد صيامه عن التهديف في المباريات الثلاث الأولى. ويعرف رونالدو جيداً طريقه إلى شباك فالنسيا، اذ هزها 15 مرة في 16 مباراة بالليغا.

ويشهد فالنسيا العائد إلى المسابقة بعد غياب ثلاثة أعوام، بداية مخيبة محلياً (خسارة وثلاثة تعادلات)، رغم التعاقدات التي قام بها، بضمه البلجيكي ميشي باتشواي والبرتغالي غونزالو غيديش والفرنسي كيفن غاميرو.

مباراة سهلة

وفي المجموعة ذاتها، يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على مضيفه يونغ بويز السويسري، في مباراة سهلة للفريق الإنجليزي، قبل ثلاث مباريات صعبة له في المجموعة (فالنسيا في الجولة الثانية ويوفنتوس في الثالثة والرابعة). واستعاد «الشياطين الحمر» عافيتهم في الآونة الأخيرة بفوزين خارج القواعد على بيرنلي وواتفورد، وسيسعون اليوم لتأكيد طموحهم الى معانقة اللقب للمرة الرابعة في تاريخ النادي والأولى منذ 2008.

مانشستر سيتي

ويخوض الجار مانشستر سيتي بدوره اختباراً سهلاً نسبياً، عندما يستضيف ليون الفرنسي ضمن المجموعة السادسة، التي تبدو في متناول بطل الدوري الإنجليزي، لضمها شاختار دانيتسك الأوكراني وهوفنهايم الألماني.

العملاق البافاري

وفي المجموعة الخامسة، يحلّ العملاق البافاري بايرن ميونيخ الألماني ضيفاً ثقيلاً على بنفيكا. وستكون المواجهة ثأرية للفريق البرتغالي الذي خرج على يد بايرن مرتين من ربع النهائي عامَي 1976 (صفر-صفر في لشبونة و5-1 في ميونيخ) و2016 (1-صفر في ميونيخ، و2-2 في لشبونة).

وفي المجموعة ذاتها، يلعب أياكس أمستردام الهولندي مع أيك أثينا اليوناني في مهمة صعبة للأول.

للإطلاع على دوري أبطال أوروبا 2018-2019 .، يرجى الضغط على هذا الرابط.


رونالدو يؤدي تحية «الأبطال» لجمهوره

في ما يلي بعض الحقائق والأرقام عن البرتغالي، كريستيانو رونالدو (33 عاماً)، الذي سيظهر، اليوم، في مسابقته المفضلة، دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، مع فريق يوفينتوس الإيطالي ضد فالنسيا الإسباني.

- رونالدو لديه خمسة ألقاب في دوري الأبطال، أغلبها مع ناديه السابق ريال مدريد.

- صاحب دور حاسم في الألقاب الخمسة: 2008 مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأربعة مع ريال في 2014، 2016، 2017، و2018.

- حامل جائزة الكرة الذهبية خمس مرات، والهداف التاريخي للمسابقة (121).

- يحمل الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد من المسابقة (17 في 2013-2014).

- مسجل ركلة الجزاء التي منحت ريال اللقب في 2016 على حساب غريمه أتلتيكو.

- أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل «هاتريك» ثلاث مرات في موسم واحد (2015-2016).

حتى يوفنتوس نفسه ذاق الأمرين من رونالدو: هدفان في المباراة النهائية عام 2017، التي انتهت بفوز ريال 4-1.

- يأمل يوفنتوس أن يكون رونالدو، الذي انضم إلى صفوفه هذا الصيف لقاء نحو 100 مليون يورو، منارة بحثه المضني عن اللقب الأوروبي الذي أحرزه مرتين فقط (1985 و1996)، وخسر في المباراة النهائية مرتين في المواسم الأربعة الماضية فقط.

- بعد مباراة في الدوري الإيطالي ضد ساسوولو الأحد (2-1)، التي سجل فيها هدفين، مفتتحاً رصيده مع ناديه الجديد في مباراته الرسمية الرابعة معه، قال رونالدو إن «دوري أبطال أوروبا هو مسابقتي المفضلة».

- يثير حضور رونالدو في أي فريق كان، أو منتخب بلاده، انقساماً بين المحللين. البعض يعتبره مفتاحاً للفوز وقادراً على التسجيل في أي لحظة، بينما يرى آخرون أن هالته كأحد أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة يقيّد زملاءه، ويجعل منه النجم الأوحد، ما قد ينعكس سلباً على أداء الفريق ككل.

]]>
Wed, 19 Sep 2018 02:05:00 +0400 باريس - أ.ف.ب
<![CDATA[مفكرة اليوم]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-19-1.1135694 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-19-1.1135694 دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي - ليون 23.00

ريال مدريد - روما 23.00

فالنسيا - يوفينتوس 23.00

بنفيكا - بايرن ميونيخ 23.00

اياكس - ايك اثينا 20.55

شختار - هوفنهايم 20.55

فكتوريا بلزن - سسكا موسكو 23.00

بي اس سي يونغ بويز - مانشستر يونايتد 23.00

]]>
Wed, 19 Sep 2018 02:05:00 +0400 دبي-الامارات اليوم.
<![CDATA[راموس لـ"غريزمان": الجهل يجعلك جريئا جدا]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-18-1.1135627 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-18-1.1135627 شن قائد فريق ريال مدريد الإسباني سيرخيو راموس الثلاثاء هجوما لاذعا على مهاجم أتلتيكو مدريد الفرنسي أنطوان غريزمان على خلفية تصريحات للأخير عن أحقيته بالمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، معتبرا أن "الجهل يجعلك جريئا جدا".

وكان المهاجم الذي توج مع منتخب بلاده بلقب مونديال روسيا 2018 ومع فريقه بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم الماضي والكأس السوبر الأوروبية، قد أقر في مقابلة مع صحيفة "آس" المدريدية الإثنين بأن أمله قد خاب لعدم ترشيحه من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لجائزة أفضل لاعب، وأنه يفكر بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول".

ورشح الفيفا البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي وزميل راموس السابق في ريال، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب خط وسط النادي الملكي، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي، لجائزته التي ستمنح في 24 سبتمبر. ولم تعلن "فرانس فوتبول" بعد أسماء المرشحين للكرة الذهبية التي تمنح عادة في ديسمبر.

وكان غريزمان قد قال لـ "آس" ردا على سؤال عما اذا كان يعتبر نفسه في المرتبة نفسها لرونالدو ونجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي اللذين تقاسما الكرة الذهبية في العقد الأخير، "نعم أعتقد ذلك".

وفي مؤتمر صحافي عشية بدء ريال حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا باستضافة روما الإيطالي الأربعاء، سئل راموس عن تصريحات المهاجم البالغ 27 عاما، فرد بالقول "الجهل يجعلك جريئا جدا".

أضاف "عندما أسمع هذا الفتى يتحدث، أستذكر لاعبين مثل (الإيطالي فرانشيسكو) توتي، (الإسباني) راوول، (الحارس الإيطالي جانلويجي) بوفون، (الحارس الإسباني إيكر) كاسياس، (المدافع الإيطالي باولو) مالديني، (لاعب خط الوسط الإسباني) تشافي أو (مواطنه أندريس) إنييستا، الذين فازوا بكل شيء لكن لم ينالوا الكرة الذهبية".

أضاف "الكل حر في التعبير عن رأيه، لكن أعتقد أن عليه (غريزمان) أخذ نصيحة (مدرب فريقه الأرجنتيني دييغو) سيميوني، (زميله المدافع الأوروغواياني دييغو) غودين، أو كوكي الذين يمثلون قيم" أتلتيكو.

أضاف "الا أنني قلت دائما إنه لاعب رائع وأتمنى له الأفضل".

وكان غريزمان الذي تفوق وفريقه على ريال 4-2 في الكأس السوبر الأوروبية في أغسطس، قد نشر بعد تلك المباراة عبر مواقع التواصل صورة مركبة له وهو جالس، وخلفه راموس يقوم بوضع تاج على رأسه.

 

 

]]>
Tue, 18 Sep 2018 20:34:43 +0400 ريال مدريد-أ.ف.ب.
<![CDATA[محمد صلاح في مواجهة نيمار اليوم]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-18-1.1135446 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-18-1.1135446 يسعى ليفربول، وصيف بطل النسخة الأخيرة بقيادة النجم المصري محمد صلاح، وباريس سان جرمان الفرنسي بقيادة العملاق البرازيلي نيمار، إلى تأكيد بدايتهما القوية هذا الموسم محلياً، عندما يلتقيان اليوم على ملعب «أنفيلد رود» الإنجليزي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وحقق كل من الفريقين العلامة الكاملة في المباريات الخمس الأولى في دوري بلاده، وستكون مواجهتهما اليوم أول اختبار حقيقي لجاهزيتهما في المنافسة على الألقاب هذا الموسم بالنظر إلى تشكيلتيهما الزاخرتين بالنجوم والأموال التي أنفقت على تعزيز صفوفهما، وإن كان اللقب القاري هو الهدف الأسمى لكل منهما، خصوصاً سان جرمان يلهث وراء لقبه الأول، فيما يتطلع «الحمر» إلى لقبه السادس والأول منذ 2005.

وكان ليفربول قريباً من معانقة اللقب القاري الموسم الماضي، لكنه سقط في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني (1-3). ويبدو الفريقان مرشحين بقوة لانتزاع بطاقتي المجموعة التي تضم نابولي الإيطالي والنجم الأحمر الصربي اللذين يلتقيان اليوم أيضاً في بلغراد.

والتقى الفريقان قارياً في نصف نهائي مسابقة كأس الكؤوس عام 1997، ففاز الفريق الباريسي 3-صفر ذهاباً، ورد ليفربول 2-صفر إياباً، دون أن ينجح في بلوغ النهائي الذي خسره سان جرمان أمام برشلونة الإسباني صفر-1.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم منتشياً بفوزه على مضيفه توتنهام 2-1 وتساويه نقاطاً مع تشلسي في صدارة الدوري الإنجليزي، والأمر ذاته بالنسبة لسان جرمان الذي سحق ضيفه سانت اتيان 4-صفر بغياب نجميه البرازيلي نيمار وكيليان مبابي (الموقوف محلياً)، ويتصدر دوري بلاده.

وعلق المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب، قائلاً: «الباريسيون فازوا الجمعة في غياب نيمار ومبابي، على ما يبدو في بطولتهم أنه بإمكان لاعبيهم الحصول على الراحة، أما نحن فقد سيطرنا على مجريات المباراة لكن لو لعبنا بأقل من 5% من مستوانا لكنا خسرنا».

وسيكون كلوب في مواجهة مواطنه مدرب سان جرمان توماس توخيل الذي خلفه في تدريب بوروسيا دورتموند الألماني في صيف 2015، لدى انتقال الأول الى تدريب الفريق الإنجليزي.

ولا تقل الترسانة الهجومية لليفربول أهمية عن نظيرتها الفرنسية بتواجد الثلاثي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي فيرمينو، الذين سجل كل منهم 10 أهداف في المسابقة القارية الموسم الماضي.

وإذا كان مانيه وفيرمينيو يتألقان مطلع الموسم، فإن صلاح يعاني لاستعادة بريق الموسم الماضي، الذي سجل خلاله 44 هدفاً في مختلف المسابقات، وخوله التواجد بين الثلاثي المنافس في جائزة الاتحاد الدولي (فيفا) لأفضل لاعب في العالم إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي والكرواتي لوكا مودريتش زميله السابق في ريال مدريد الإسباني.

وفي المجموعة ذاتها، يحل نابولي بقيادة مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي ضيفاً على النجم الأحمر في مواجهة لا تخلو من صعوبة كون أصحاب الأرض يضربون بقوة في دوري بلادهم، ويتصدرونه بالعلامة الكاملة في سبع مراحل.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

]]>
Tue, 18 Sep 2018 02:05:00 +0400 باريس - أ.ف.ب
<![CDATA[اتحاد ألعاب القوى يرد رسمياً على "اتهامات عويطة"]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-17-1.1135326 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-17-1.1135326 أصدر اتحاد ألعاب القوى، أمس بيانا رداَ على اتهامات طالته من قبل المدير الفني السابق للاتحاد، المغربي سعيد عويطة.

وجاء في نص البيان: " شهدت الساحة الرياضية في الآونة الأخيرة مناقشات مستفيضة حول نتائج مشاركة منتخباتنا الوطنية في دورة الألعاب الأسيوية بجاكرتا 2018 عامة ومنتخب ألعاب القوى خاصة ومع قناعتنا الكاملة بان نتائج المنتخب لم ترض طموحاتنا او طموحات الشارع الرياضي فأننا نؤكد ان اسم دولة الامارات العربية المتحدة فوق كل اعتبار وأكبر من مهاترات موظف مقال.

وأضاف البيان: "لقد تابعتم معنا رحلة اعداد المنتخب الوطني التي سبقها مؤتمر صحافي للمدير الفني "المقال" وما قطعه على نفسه من وعود واتحاد الامارات لألعاب القوى من جانبه يرفض كل هذه الاتهامات التي ادلى بها المدير الفني " المقصر" جملة وتفصيلا بل ويحمله المسؤولية القانونية والأدبية عما ورد بحديثه من تجاوزات".

وجاء في ختام البيان: "ان تطاول المدير الفني "المقال" دليل اثبات على فشله "وشهادة الشهود امام القانون " ستكون هي الكلمة الفصل.

وكان سعيد عويطة قد اتهم رئيس اتحاد ألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي بأنه هو من كان يُسيطر على الاتحاد ويضع الخطط الفنية للمنتخبات الوطنية وليس هو.

وقال في مقابلة مع قناة أبوظبي الرياضية يوم أمس الاثنين: "انا مدير فني على الورق فقط والمدير الفني هو من كان يجلس في مكتبه يخطط للمنتخبات والأندية وكأس الدولة ولعدة أشياء أخرى".

مضيفاً: "خرجت مع الكمالي بعدة مشاريع بعد ستة أشهر من الجلسات والتحضير لإعداد بطل أولمبي لم يُنفذ منها أي شيء، والاعداد لدورة الألعاب الآسيوية تعرض للعديد من المضايقات والصعوبات كان أبرزها عدم وجود عدائين للتدريب معه باستثناء سعود الزعابي الذي تمسك بتدريبه بعد أن لاحظ تطوره على صعيد الأرقام والتدريب"، مشدداً على أن الكمالي لم يكن له اهتماماً سوى بالثنائي علياء سعيد والهام بيتي معترفا بوجود عقد بينه وبين اتحاد إلعاب القوى، يحصل بموجبه على “50 ألف درهم" كراتب شهري".

ودافع عويطة عن اقامته الدائمة بالمغرب، مشدداً على أنه لم يكن يملك تأشيرة الإقامة في دولة الإمارات منذ عام 2017 وموضحاً أنه كان يقوم بـ"زيارة" الإمارات خلال العامين الماضيين بموجب تأشيرة زيارة فقط".

كما فجر "عويطة" مفاجأة من العيار الثقيل متهماً رئيس اتحاد ألعاب القوى بانه طلب منه تسهيل "تعاطي" سعود الزعابي "للمنشطات.

وقال: "أملك الأدلة على هذا، وقدمت شكوى للاتحاد الدولي للعبة بخصوص أدله أخرى تتعلق بقضية تعاطي اللاعبة إلهام بيتي المنشطات، وبسبب تلك الواقعة تم ايقافها لمدة عامين".

وأشار: "تحدثت بالفعل إلى سعود الزعابي، ونقلت إليه اقتراح رئيس الاتحاد، لافتا إلى أن اللاعب قد رفض قبول هذا العرض ولو كان له رأي أخر غير ذلك لتركت مهمة تدريبه على الفور".

]]>
Mon, 17 Sep 2018 16:12:01 +0400 سيد مصطفى - دبي
<![CDATA[سيارة تصدم العداء الكيني كيبرونو أثناء الماراثون]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-17-1.1135324 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-17-1.1135324 تعرض العداء الكيني جوزيف كيبرونو لاصابة طفيفة بعد ان صدمته سيارة خلال مشاركته في سباق نصف ماراثون ميديين، حسب ما أعلن المنظمون.

واوضح المنظمون ان سيارة صدمت كيبرونو خلال مشاركته في السباق بعد ان خالفت على الارجح الحظر المفروض على السيارات بالمرور في المنطقة المخصصة لإقامة السباق لمسافة 21 كلم.

ونقل كيبرونو الى المستشفى الرئيسي في ميديين، ثاني مدن كولومبيا، وهو يعاني جروج طفيفة ورضوض، لكن مصدرا طبيا أكد أن حالته الصحية جيدة.

]]>
Mon, 17 Sep 2018 16:10:35 +0400 ميديين-أ ف ب
<![CDATA[إبراهيموفيتش يستعرض في هدفه الـ500]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-17-1.1135215 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-17-1.1135215 اختار السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أن يسجل بطريقة استعراضية الهدف الـ500 له في مسيرته، ليصبح ثالث لاعب بين اللاعبين الذين مازالوا يزاولون اللعبة، يصل إلى هذا الرقم في مسيرته على مستوى الأندية والمنتخب.

وفي المباراة التي خسرها فريقه الحالي لوس أنجليس غالاكسي الأميركي أمام تورونتو أف سي 3-5، افتتح إبراهيموفيتش (36 عاماً) التسجيل لفريقه عندما تقدم إلى داخل منطقة الجزاء لمتابعة كرة مرفوعة بالعمق، قبل أن يقوم بالالتفاف على نفسه والكرة لاتزال في الهواء، ويرفع قدمه اليمنى عالياً لمتابعتها في المرمى بطريقة أكروباتية. ورغم الخسارة، بدا اللاعب الدولي السابق فخوراً بما قام به، إذ قال بعد المباراة «أنا سعيد لتورونتو لأنهم سيذُكَرون على أنهم ضحية هدفي الـ500»، الذي حمل أيضاً الرقم 17 له في الدوري الأميركي.

وبات إبراهيموفيتش ثالث لاعب حالياً يصل إلى عتبة 500 هدف، بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي حالياً، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

 

]]>
Mon, 17 Sep 2018 02:00:00 +0400 واشنطن - أ.ف.ب
<![CDATA[بايرن يخسر نجميــه رافينيا وتوليسو للإصابة]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-17-1.1135216 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-17-1.1135216 أعلن نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، أن لاعبه الفرنسي كورنتان توليسو سيخضع لعملية جراحية ويغيب أشهراً بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي في الركبة اليمنى، بينما سيغيب البرازيلي رافينيا أسابيع بسبب إصابة في الكاحل. وتعرض لاعبا بايرن للإصابة خلال المباراة التي فاز فيها فريقهما على باير ليفركوزن 3-1، أول من أمس، ضمن المرحلة الثالثة من البوندسليغا. وخرج توليسو بعد احتكاك مع لاعب ليفركوزن فولاند قبيل نهاية الشوط الأول.

وبقي الفرنسي المتوج مع منتخب بلاده هذا الصيف بلقب كأس العالم 2018 ممداً على الأرض فترة طويلة، وبدا متألماً بشكل كبير. وأوضح بايرن أن لاعبه تعرض لقطع في الرباط الصليبي، وخضع لعملية جراحية أمس وأن «لاعب خط الوسط سيغيب عن الملاعب أشهراً». وكان توليسو (24 عاماً) قد سجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة العاشرة، علماً بأنها كانت المرة الأولى التي يبدأ فيها هذا الموسم المباراة أساسياً. أما رافينيا (25 عاماً) فأصيب بعدما قام لاعب ليفركوزن كريم بلعربي بالدوس على رجله في الدقيقة 80. وتبين أن رافينيا أصيب بـ«تمزق جزئي في أربطة الكاحل الأيسر»، بحسب بيان للنادي أكد أن مدافعه سيغيب «أسابيع».

 

]]>
Mon, 17 Sep 2018 02:00:00 +0400 برلين - أ.ف.ب
<![CDATA[أخطاء لوبيتيجي تحرم الريال الفوز في بلباو]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-17-1.1135217 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-17-1.1135217 توقفت انتصارات ريال مدريد أول من أمس في أرض «سان ماميس»، معقل أتلتيك بلباو، والذي فرض التعادل 1-1 على الملكي.

وابتسمت الجولة الرابعة من الدوري الإسباني لغريم الريال، برشلونة، الذي قلب الطاولة على ريال سوسيداد وعاد من ملعب «أنويتا» الصعب، بفوز مثير 2-1.

وأسهمت أخطاء فنية وقع فيها مدرب ريال مدريد، خوان لوبيتيجي في نتيجة التعادل، بجانب التألق غير العادي لحارس بلباو، سيمون، الذي تصدى لأربعة أهداف محققة.

وكان أبرز أخطاء المدرب لوبيتيجي، الدفع بالألماني توني كروس في مركز الوسط المدافع، والاعتماد على الشاب سيبايوس في الوسط الهجومي، وإجلاس البرازيلي كاسيميرو على الدكة، والدفع به فقط في الشوط الثاني.

أيضا، حمل جمهور الريال المدرب النتيجة، وانتقد طريقة تعامله فنيا مع المباراة، حيث أشارت صحيفة «ماركا»، إلى أن الانتقاد الأساس كان بسبب الإبقاء على المهاجم القناص ماريانو على الدكة، في حين أن ريال مدريد كان في حاجة ماسة لتنشيط مكان المهاجم الصريح خلال المباراة، بجانب إخراج الولزي غاريث بيل، واستبداله بلوكاس فاسكيز، المتراجع فنيا في الفترة الأخيرة. وبعد أربع جولات، بات الريال يتخلف بنقطتين خلف برشلونة المتصدر بالعلامة الكاملة.

ولم ينجح لاعبو المدرب لوبيتيجي في قلب الطاولة على مضيفهم الباسكي في الشوط الثاني، على الرغم من نجاح المدرب في تبديلاته التكتيكية (الدفع بإيسكو وكاسيميرو). وبالتالي لم يتمكن الفريق الملكي من تغيير النتيجة مع مضيفه الباسكي، بعدما تعادلا مرتين الموسم الماضي، سلباً في مرحلة الذهاب على ملعب «سان ماميس»، وإيجاباً 1-1 إياباً في «سانتياغو برنابيو».

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل عبر إيكر مونيان، متابعاً كرة في قلب المرمى، تلقاها بالكعب من اينياكي وليامس، إثر هجمة مرتدة سريعة من اليمين (31).

وبعدها بأربع دقائق ألغى الحكم خوسيه لويس غونزاليس هدفاً لأتلتيكو بلباو بداعي التسلل.

ثم تصدى الحارس سيمون لتسديدة الكرواتي لوكا مودريتش الأرضية من خارج المنطقة، قبل أن تخترق الزاوية اليمنى البعيدة لمرماه (37). وفي الشوط الثاني، حرم الحارس سيمون الضيوف تسجيل إصابة التعادل، إذ صد تسديدة الويلزي غاريث بايل من ضربة حرة من خارج المنطقة، ثم صد بعدها المتابعة من القائد سيرخيو راموس (59). وبعدها دفع المدرب لوبيتيغي بإيسكو بدلاً من مودريتش، بعدما سبق له إشراك البرازيلي كاسيميرو في بداية الشوط الثاني بدلاً من داني سيبايوس. ولم يتأخر البديل إيسكو في تسجيل التعادل برأسه إلى يمين حارس أليتيك بلباو، سيمون، متطاولاً لكرة رفعها بايل من اليمين، وأكملها برأسه (64).

ويستقبل ريال مدريد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة روما الإيطالي الأربعاء 19 سبتمبر في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

- جمهور الريال انتقد المدرب لوبيتيجي بسبب

عدم الدفع بالمهاجم ماريانو في المباراة.

]]>
Mon, 17 Sep 2018 02:00:00 +0400 مدريد - أ.ف.ب
<![CDATA[الكيني كيبشوج يحطم الرقم القياسي العالمي للماراثون]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-17-1.1135199 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-17-1.1135199 سجل الكيني ايليود كيبشوج رقماً قياسياً عالمياً جديداً في سباقات الماراثون، بتسجيله ساعتين ودقيقة واحدة و40 ثانية في ماراثون برلين أمس. وحطم كيبشوج الرقم القياسي العالمي السابق، المسجل باسم مواطنه دينيس كيميتو، والبالغ ساعتين ودقيقتين و57 ثانية.

ولم يواجه كيبشوج أي صعوبة في طريقه للفوز وتحقيق الرقم القياسي العالمي الجديد. واجتاز العداء الكيني نصف مسافة السباق في 61 دقيقة فقط، قبل أن يحقق الفوز في ساعتين ودقيقة واحدة و40 ثانية، محطماً الرقم القياسي الذي سجله كيميتو في ماراثون برلين 2014.

وهذا الفوز أكد مكانة كيبشوج كأفضل عداء ماراثون على مر العصور، حيث تتضمن قائمة إنجازاته إحراز الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وثلاثة ألقاب في ماراثون لندن، بجانب ثلاثة ألقاب في ماراثون برلين.

 

]]>
Mon, 17 Sep 2018 02:00:00 +0400 برلين - أ.ف.ب
<![CDATA[إصابة نجم ليفربول فيرمينو تربك حسابات كلوب]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-17-1.1135208 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-17-1.1135208 أكد نادي ليفربول الإنجليزي إصابة مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو بجرح في عينه في المباراة ضمن الدوري المحلي ضد توتنهام هوتسبر أول من أمس، ما قد يبعده عن المباراة الأولى لفريقه في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم الثلاثاء ضد باريس سان جرمان الفرنسي.

وأصيب فيرمينو في المباراة التي استضافها توتنهام على ملعب ويمبلي ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وخرج قبل نحو 15 دقيقة من النهاية، بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه في المباراة التي انتهت لمصلحة الضيوف 2-1.

وستربك هذه الإصابة حسابات مدربه، الألماني يورغن كلوب، خصوصاً أن فيرمينو هو حجر الأساس في المثلث الهجومي لليفربول، بجانب المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو مانيه.

ونتجت الإصابة عن دخول إصبع مدافع توتنهام البلجيكي يان فيرتونغن في العين اليسرى للمهاجم البرازيلي.

وأعلن ليفربول في بيان أن «الفحص في المستشفى أكد وجود جرح في العين، إلا أنه لن يكون ثمة ضرر دائم». وأضاف «ستتم مراقبة الموضوع ومعالجته من قبل الطاقم الطبي لليفربول، قبل اتخاذ أي قرار بشأن قدرة فيرمينو على المشاركة في مباراة سان جرمان في دوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد». وشدد الأخير على أنه «في هذه المرحلة، لم يتم استبعاد اللاعب الرقم 9».

ويتوقع أن يؤثر غياب فيرمينو، في حال تأكده، بشكل سلبي على ليفربول، لاسيما أن المهاجم الدولي، البالغ من العمر 26 عاماً، شكل عنصراً أساسياً في قيادة الفريق إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال في الموسم الماضي (قبل الخسارة أمام ريال مدريد 1-3)، بتسجيله 10 أهداف، تساوياً مع زميليه في خط الهجوم المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو مانيه.

ويواجه فريق المدرب الألماني يورغن كلوب مهمة صعبة في دور المجموعات لدوري الأبطال هذا الموسم، إذ يشارك في المجموعة الثالثة مع سان جرمان ونابولي الإيطالي والنجم الأحمر بلغراد الصربي. وحقق ليفربول بداية مثالية للموسم الجديد في الدوري الإنجليزي، بفوزه في مبارياته الخمس الأولى.

- ليفربول سيجد مشكلة في تعويض فيرمينو

خلال مباراة سان جرمان في دوري الأبطال.

]]>
Mon, 17 Sep 2018 02:00:00 +0400 لندن - أ.ف.ب
<![CDATA[تقرير: ساديو ماني يستهدف زعامة صلاح في ليفربول]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-16-1.1135022 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-16-1.1135022 استعرض تقرير موقع "داكورسين" السنغالي انطلاقة نجمي هجوم ليفربول ساديو ماني والمصري محمد صلاح في الموسم الحالي، ليسلط الموقع السنغالي الضوء على عزم الجناح ساديو ماني التأكيد على زعامته للهجوم الحقيق للريدز في الموسم الحالي بدلاً عن صلاح.

وأشار التقرير إلى أن السنغالي ماني يقدم بداية رائعة في الموسم الحالي، جعلته المهاجم الحقيقي لليفربول بدلاً عن النجم المصري صلاح الذي تألق بشكل ملفت الموسم الماضي، خصوصاً أن ماني سجل أربعة أهداف لليفربول منذ بداية الموسم الحالي مقارنة بهدفين فقط للفرعون المصري صلاح.

وأضاف موقع "داكورسين" أن السنغالي ماني قدم أداءً لافتاً في كأس العالم روسيا صيف 2018، وكاد أن يقود منتخب بلاده لتحقيق إنجازٍ لولا خروج المنتخب السنغالي بسبب قاعدة اللعب النظيف التي استفاد منها نظيره الياباني جراء حصول المنتخب الأفريقي على عدد أكبر من البطاقات.

وعاود الموقع تركيزه على انطلاقة ليفربول في موسم 2018-2019 واصفاً إياها بالمثالية عقب تحقيق الريدز للعلامة الكاملة، جاء أخرها بالفوز على توتتنهام بواقع هدفين لهدف واحد، معتبراً أن السنغالي ماني يقود بدورٍ قيادي في تشكيلة كلوب، ليضيف التقرير إلى أن المدرب الألماني للريدز يورغن كلوب سيتعين عليه الانتظار فترة أطول لمشاهدة صلاح الذي يبدو أنه لايزال متأثرًا بمشكلاته مع اتحاده الوطني.

]]>
Sun, 16 Sep 2018 11:08:11 +0400 جوني جبور-دبي
<![CDATA[وفاق سطيف «يلدغ» الوداد في دوري أبطال إفريقيا]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-16-1.1134918 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-16-1.1134918 حقق وفاق سطيف الجزائري فوزاً صعباً على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب 1-صفر، أول من أمس، في سطيف بالجزائر، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وفي مباراة ثانية عاد الأهلي المصري، وصيف بطل الموسم الماضي، بتعادل ثمين من كوناكري بتعادله سلباً مع مضيفه حورويا كوناكري الغيني.

ويعتبر التعادل السلبي في نظر الكثيرين أسوأ نتيجة إيجابية في كرة القدم، لكن الظروف التي أقيمت فيها المباراة قد تخفف من وطأة النتيجة بالنسبة الى لاعبي الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة (8 ألقاب).

وفي لقاء وفاق سطيف والوداد، سجل العاجي ايسلا داودي (16) هدف المباراة التي لا تعكس نتيجتها سير مجرياتها، وسيطر عليها الفريق المضيف بشكل مطلق. وكان وفاق سطيف، بطل المسابقة عامي 1988 و2014، الطرف الأفضل منذ بداية اللقاء، وكاد يفتتح التسجيل في وقت مبكر بعد تسديدة جانبية من سعدي رضواني ارتدت من أسفل القائم الأيمن الى الحبيب بوقلمونة، الذي أطاح بها بغرابة جانب القائم نفسه من مسافة قريبة (5).

وتابع الفريق الجزائري سيطرته على المجريات مع مرتدات لم تخل من بعض الخطورة من قبل الوداد الذي فاز بلقب المسابقة العام الماضي على حساب الأهلي المصري (1-1 ذهاب في القاهرة، و1-صفر إياباً في الدار البيضاء)، للمرة الثانية بعد 1992. وتمكن داودي من افتتاح التسجيل بعد تمريرات قصيرة بين هواري فرحاني وأكرم جحنيط والعاجي الذي وضعها بسهولة في الشباك وسط ارتباك في الدفاع البيضاوي الذي وقف متفرجاً (16). وفي الشوط الثاني، تحسن اداء الوداد قليلاً، لكن وفاق سطيف بقي ممسكاً بزمام الامور.

- وفاق سطيف ضاعف الضغوط على الوداد

في لقاء العودة بالدار البيضاء.

]]>
Sun, 16 Sep 2018 02:00:00 +0400 الجزائر - أ.ف.ب
<![CDATA[غوارديولا: على سانيه إثبات نفسه مع سيتي]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-16-1.1134919 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-16-1.1134919 أبدى مدرب مان سيتي، جوسيب غوارديولا ثقته بقدرة لاعبه الألماني لوروا سانيه على فرض نفسه في تشكيلة الفريق بعد معاناته هذا الموسم، لحجز مكان أساسي، ووجه رسالة للاعب قال فيها: على سانيه إثبات نفسه مع الفريق.

ولم يشارك سانيه أساسياً إلا في مباراة درع المجتمع ضد تشلسي (فاز بها 2-صفر)، وشارك بديلاً في المباريات الثلاث الأولى في الدوري، وغاب بشكل كامل عن المباراة الرابعة ضد نيوكاسل (2-1) وكذلك عن لقاء فولهام أمس.

وقال المدرب الإسباني «من الطبيعي أن يسأل الناس عنه بعد ما حصل الموسم الماضي، لغة جسده هي نفسها كما كانت عليه، وكان أفضل لاعب شاب في الدوري. لوروا كان مهماً جداً، وسيكون مهما جدا بالنسبة الى النادي».

وكان سانيه (22 عاماً) أحد أبرز المساهمين في تتويج سيتي الموسم الماضي، واختير أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي. وقبيل المباراة في المرحلة الخامسة، جدد غوارديولا ثقته باللاعب، وإن أقر في الوقت نفسه بأنه أمام تحدي إثبات نفسه في تشكيلة تضم العديد من المواهب.

وأضاف «هو تحدٍّ بالنسبة إليه، ليس فقط بالنسبة إليه، بالنسبة الى الجميع. ثمة العديد من المهاجمين ولاعبي خط الوسط الجيدين، والموسم يتم تقييمه على مدى 11 شهراً وليس بضعة أسابيع أو شهر واحد فقط».

 

]]>
Sun, 16 Sep 2018 02:00:00 +0400 لندن - أ.ف.ب
<![CDATA[انطلاق الدوري البحريني اليوم باسمه الجديد]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-16-1.1134902 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-16-1.1134902 تنطلق اليوم منافسات الدوري البحريني لكرة القدم في نسخته الثانية والستين باسمه الجديد «دوري ناصر بن حمد الممتاز»، بمباراتين تجمع الأولى فريقي الشباب والبديع، والثانية الرفاع والمنامة، على أن تختتم المرحلة الأولى الإثنين بمواجهة الحالة والرفاع الشرقي.

ولن تخوض أندية المحرق والنجمة والمالكية والحد مباريات في هذه المرحلة.

وكان الاتحاد البحريني قد أطلق على منافسات دوري الدرجة الأولى اسم نجل ملك البحرين وممثله للأعمال الخيرية وشؤون الشباب ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية.

وسيشهد الموسم الجديد تغييرات على الصعيد التنظيمي، مع تطبيق لوائح وتشريعات جديدة أهمها السماح للأندية بالتعاقد مع لاعبين اثنين فقط كمحترفين بدلاً من النظام السابق أربعة لاعبين (3 أجانب + لاعب آسيوي)، فيما الأندية التي لديها مشاركات خارجية يحق لها تسجيل أربعة لاعبين أجانب حسب نظام الاتحاد القاري، على أن يشارك لاعبان فقط محلياً. كما ألزم الاتحاد الأندية بإشراك لاعبين تحت 21 سنة وفق دقائق محددة خلال الموسم، وفي حال عدم الالتزام تكون هناك عقوبات وغرامات.

 

]]>
Sun, 16 Sep 2018 02:00:00 +0400 المنامة - أ.ف.ب
<![CDATA[«قلة النوم» وراء غياب نيمار عن مباراة سانت إتيان]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-16-1.1134921 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-16-1.1134921 كشف مدرب نادي باريس سان جرمان الألماني توماس توخل أن نجمه البرازيلي نيمار غاب عن مباراة أول من أمس ضد سانت اتيان في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، بسبب قلة النوم.

وقال توخل بعد فوز فريقه على ضيفه برباعية نظيفة، إن نيمار «لم ينم بشكل جيد في الليلة الماضية، وتحدثنا في الصباح. عادة ما يقول لي (نعم أريد أن ألعب)، إلا أنه هذه المرة قال (لا أعرف)».

وتابع: «عندما يقول لي نيمار ذلك فهذا بمثابة جرس إنذار في ذهني! تحدثنا بكل صراحة، وقلت له إن بإمكانه اللعب لمدة 45 دقيقة، لكن في حال لم يكن يشعر بشكل جيد فلن أقدم على أي مخاطرة».

وأوضح المدرب الألماني أن سبب قلة النوم يعود الى تأقلم نيمار مع التوقيت في فرنسا بعد عودته من المشاركة مع منتخب بلاده في فترة الاستراحة الدولية، حيث خاض مباراتين وديتين ضد الولايات المتحدة (2-صفر) والسلفادور (5-صفر)، وأقيمت المباراتان في الولايات المتحدة.

وكان نيمار، أغلى لاعب كرة قدم في العالم، قد تدرب كالعادة مع فريقه الخميس الماضي، الا أن اسمه لم يدرج على اللائحة النهائية للاعبين قبيل المباراة، والتي خلت أيضاً من المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي الذي بدأ بتنفيذ عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات على خلفية نيله بطاقة حمراء في المباراة ضد نيم في المرحلة الرابعة، والتي انتهت بفوز نادي العاصمة 4-2.

الى ذلك، أشار توخل الى أن قلب الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا الذي خرج في الدقيقة 80 من مباراة سانت اتيان، تعرض لضربة خفيفة «ولم أكن أرغب في المخاطرة به» وإبقائه على أرض الملعب.

ووجه سان جرمان رسالة قوية لليفربول الانجليزي الذي يستضيفه الثلاثاء المقبل في مستهل دوري أبطال أوروبا، حيث اكتسح خصمه برباعية قاسية. وافتتح الألماني يوليان دراكسلر التسجيل لفريق العاصمة الذي غاب عنه نجماه البرازيلي نيمار وكيليان مبابي الموقوف ثلاث مباريات، من متابعة رأسية لكرة بينية عالية أرسلها الايطالي ماركو فيراتي (22).

وفي الشوط الثاني، عزز الاوروغوياني ادينسون كافاني تقدم الفريق المحلي بالهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بعد عرقلته من قبل لويك بيران في المنطقة المحرمة (51).

وأضاف الارجنتيني انخل دي ماريا الهدف الثالث بتسديدة يسارية وضع بها الكرة في سقف الزاوية اليسرى (76).

واختتم موسى ديابي، بديل لاسنا ديارا، المهرجان بهدف رابع بعدما تابع كرة وصلته من كافاني في أسفل الزاوية اليمنى (84).

- نيمار عانى قلة النوم بسبب طول رحلة السفر  بعد المباريات الودية للبرازيل أخيراً.

]]>
Sun, 16 Sep 2018 02:00:00 +0400 باريس - أ.ف.ب
<![CDATA[الشباب السعودي يواصل الانتصارات]]> https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-16-1.1134925 https://www.emaratalyoum.com/sports/arab-and-international/2018-09-16-1.1134925 اعتلى الشباب صدارة الترتيب مؤقتا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان في كرة القدم بفوزه، أول من أمس، على الفيحاء 3-1 على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة في المرحلة الثانية. وافتتح الفيحاء التسجيل عندما سجل الروماني فاليريكا جامان بالخطأ في مرماه (47)، ورد الشباب بثلاثية عن طريق البرازيلي كروز (60) والروماني كونستانتين (79) وناصر الشمراني (90+6). ورفع الشباب رصيده إلى ست نقاط، وبقي رصيد الفيحاء خالياً من النقاط.

وتقدم الشباب بفارق الأهداف على النصر الذي حقق فوزه الثاني توالياً إثر تغلبه على الفيصلي 2-1 على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض. سجل للنصر يحيى الشهري (19) والبرازيلي جوليانو فيكتور (63)، وللفيصلي الذي توقف رصيده على نقطة واحدة، الكولومبي دييغو كالديرون (27).

 

]]>
Sun, 16 Sep 2018 02:00:00 +0400 الرياض - أ.ف.ب