عمدة شيفيلد يمنع الرئيس «الصبياني» من دخول مدينته

أطلق مجيد حملة مقاطعة لزيارة الرئيس الأميركي. أرشيفية

أعلن عمدة شيفيلد أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد تم منعه من زيارة المدينة البريطانية. ومن المقرر أن يزور ترامب المملكة المتحدة للمرة الأولى منذ أن تم انتخابه، في 13 يوليو. وقد تم التوقيع على عريضة على الإنترنت تعارض زيارته، من قبل أكثر من مليوني شخص.

وأوضح العمدة مجيد مجيد، على حسابه بموقع «تويتر»، أن ترامب غير مرحب به في المدينة، قائلاً «أنا اللورد مجيد مجيد، عمدة هذه المدينة وكبير مواطنيها، أعلن أن دونالد ترامب ليس فقط (صبيانياً)، بل محظور من دخول مدينة شيفيلد العظيمة!».

وأضاف المسؤول: «أعلن يوم الـ13 من يوليو ليكون يوماً للتضامن مع المكسيك!»، وفي سلسلة من التغريدات الأخرى، أشار العمدة أيضاً إلى خمسة أسباب «(من بين الآلاف) لماذا أعتبر دونالد ترامب (صبيانياً)، بما في ذلك (منع دخول المسلمين) العنصري، والانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ، وإقامة سجن للأطفال على الحدود».

كما أشار مجيد إلى خمسة أشياء «يمكننا القيام بها للتغلب على دونالد ترامب، بما في ذلك الانضمام إلى تظاهرات ضد ترامب، والضغط على ممثلي الحكومة لاتخاذ موقف صريح ضد الرئيس الأميركي، والانضمام أو التبرع لمنظمات تحاربه وسياساته». تجدر الإشارة إلى أنه تم قبل أيام إلقاء القبض على الممثلة سوزان ساراندون، أثناء مشاركتها في تظاهرة ضمت أكثر من 500 امرأة، احتجاجاً على سياسة الهجرة التي يطبقها ترامب، والتي شهدت انفصال الأطفال عن عائلاتهم على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة. وكتبت ساراندون، على «تويتر» تقول: «كان الأمر يستحق العناء».

تويتر