صحف عربية

سعودي يستضيف عجوزاً فيتنامية في مزرعته بالقصيم

روى شاب سعودي يعشق الترحال، قصته مع عجوز فيتنامية تدين بالبوذية، استضافها في مزرعته بالقصيم، بعد أن كانت أكرمته أثناء وجوده في بلادها، وأقام في بيتها لأكثر من 20 يوماً. وأوضح الرحالة المعروف بـ«أبوسعود» أن قصته مع العجوز الفيتنامية بدأت عندما كان في فيتنام، وقابلها هناك حيث كان تائهاً، فعرضت عليه استضافته في بيتها لقرابة 21 يوماً، مشيراً إلى أنه تعلم الكثير عندما عاش معهم في بلدهم، كأنه ابن لهم.

وأضاف أنه تمكن من إقناع العجوز بقبول دعوته للقدوم إلى المملكة، واستضافتها في مزرعته بالقصيم، مؤكداً أن العجوز رغم أنها تدين البوذية، فإنها لديها من الأخلاق والتسامح بالقدر الذي شجعه على توطيد علاقته بالأسرة الفيتنامية. ورد «أبوسعود» على متابعيه المشككين في أن الأسرة الفيتنامية والعجوز لديهم أطماع في أمواله، بالقول إن العجوز لم تأخذ منه أي أموال مقابل استضافتها له، بعد عرضه عليها مبلغاً من المال، مؤكداً أن لديهم عزة نفس كبيرة.

كما ردّ على من يقول إن القصة كلها تهدف إلى جذب المزيد من المتابعين، موضحاً أن جميع المشاهير يحرصون على زيادة متابعيهم، وهذا ليس شيئاً سيئاً، كما أن نشر الإعلانات أمر طبيعي يقوم به المشاهير.

من جهتها، أكدت العجوز الفيتنامية، التي يطلق عليها اسم «أم لولوة»، أنها سعيدة جداً بوجودها في السعودية بوجه عام، والقصيم على وجه الخصوص، مشيرة إلى أنها تعلمت الكثير، أثناء وجودها في مزرعة «أبوسعود».

تويتر