اليمن: اعتقال 3 من عناصر «القاعدة»

أكدت وزارة الداخلية اليمنية، أمس، مقتل المسؤول العسكري لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، قاسم الريمي، وخمسة من أعوانه في غارة جوية في شمال اليمن. وأعلنت مصادر مطلعة القبض على ثلاثة من عناصر التنظيم في مفرق علب، بالقرب من الحدود اليمنية السعودية، وتحدث المتمردون الحوثيون عن إسقاط طائرة أباتشي سعودية.

وفي التفاصيل، حددت الوزارة في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت هويات خمسة من القتلى الستة، ونشرت صور أربعة منهم، أحدهم مصري.

وأوضح البيان أنه علاوة على قاسم الريمي، قتل في الغارة عمار الوائلي وصالح التيس وعايض الشبواني والمصري إبراهيم محمد صالح البنا، ولم يتم بعد تحديد هوية القتيل السادس.

وذكرت مصادر يمنية مطلعة أنه تم القبض على ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة في مفرق علب، بالقرب من الحدود اليمنية السعودية، وهم أحمد محمد سواقي الرازحي وياسر ضيف الله حسين الزبعي الرازحي وأحمد محمد صالح الحيمي. ونقلت صحيفة 26 سبتمبر اليمنية على موقعها الإلكتروني، أمس، عن المصادر قولها إن العناصر الثلاثة كانوا يرتدون الزي العسكري، ويحملون أسلحة ومتفجرات ومنشورات ومواد إعلامية دعائية تحرض على الفتنة.

إلى ذلك، أعلن المتمردون الحوثيون، أمس، إسقاط طائرة أباتشي سعودية بالقرب من منطقة الخوبة داخل الأراضي السعودية. وقالوا في بيان إنه جرى إسقاط الطائرة مساء الجمعة في أثناء مساندتها قوات سعودية برية خلال معارك في جبل الدود داخل الأراضي السعودية».

طباعة