توقعات بإصدار بايدن أمرا تنفيذيا للسيطرة على حيازة الأسلحة

أشار مسؤول أميركي إلى أن الرئيس جو بايدن سيوقع أمرا تنفيذيا اليوم الثلاثاء يهدف لتكثيف إجراءات التحقق من عمليات شراء الأسلحة، والتأكد من تخزين أفضل وأكثر أمانا للأسلحة النارية، وضمان حصول وكالات إنفاذ القانون الأميركية على أقصى استفادة من قانون الرقابة على الأسلحة الذي اعتمده الحزبان الجمهوري والديمقراطي الصيف الماضي.

قال مسؤول بارز في البيت الأبيض، تحدث قبل التوقيع على الأمر التنفيذي بشرط عدم الكشف عن هويته، إن بايدن يعتزم الكشف عن جهوده للحد من العنف المسلح في خطاب سيلقيه من مدينة مونتيري بارك بكاليفورنيا.

واقتحم مسلح قاعة رقص بالقرب من لوس أنجلوس في يناير الماضي وأطلق النار على 20 شخصا، ما أسفر عن مقتل 11 منهم في عيد الاحتفال بالعام القمري الجديد.

ازدادت قوة خطاب بايدن فيما يتعلق بالأسلحة النارية عندما دعا إلى حظر ما يسمى ”الأسلحة الهجومية” بشكل روتيني في خطاباته. لم يتحدث الديمقراطيون بمثل هذه الحدة ضد حيازة الأسلحة النارية حتى خلال إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، عندما كان بايدن نائبا للرئيس.

لكن بايدن تشجع في أعقاب انتخابات التجديد النصفي بعدما لم يساهم حديثه المنتظم بشأن السيطرة على السلاح في وقف الخسائر الفادحة.

تويتر