بالفيديو.. مقتل 10 أشخاص بينهم ضابط بإطلاق نار على متجر أميركي

صورة جوية لموقع الحادث.

أكدت أجهزة إنفاذ الأمن في ولاية كولورادو الأميركية، وقوع عشرة قتلى على الأقل في إطلاق نار في متجر بمدينة بولدر، مساء أمس الاثنين.

وقالت رئيسة الشرطة، ماريس هيرولد، في تصريحات للصحافيين: "نعلم الآن أن هناك عشرة أشخاص قتلوا في مكان الحادث، بما في ذلك أحد ضباط شرطة مدينة بولدر".

وأضافت بينما كانت تنازع دموعها، محاولة عدم البكاء عند الإفصاح عن اسم الشرطي "كان الضابط إيريك تالي الذي انضم إلى قسم الشرطة في 2010، أول من دخل إلى مكان الحادث حيث يتواجد المشتبه به، لكنه أصيب برصاصة قاتلة".

ووصفت هيرولد، تصرفات الضابط تالي بـ "البطولية"، مضيفة "قلبي ينفطر حزنا ونتضامن بشدة مع عائلته، حيث كانت حياته قصيرة للغاية".

ورفضت هيرولد الإعلان عن أسماء الضحايا، حتى يتم إخطار عائلاتهم أولاً، "قلوبنا منكسرة للغاية من أجل كل العائلات المتأثرة"، معربة عن تعازيها الحارة لهم.

 

وكانت مصادر قد كشفت لشبكة "إي بي سي نيوز"، أن المشتبه به أطلق رصاصة في ساحة اصطفاف السيارات أولا، ثم دخل إلى متجر "كينغ سوبرز" في شارع "تيبل ميسا"، مشيرة إلى أنه كان يحمل بندقية طويلة، وأنه أطلق النار على الشرطة فور وصولها إلى مكان الحادث.

وأظهر بث تلفزيوني مباشر، رجلا نصف عار، اقتادته الشرطة بعيدا عن مكان الحادث، مكبل اليدين، كانت ساقه اليمنى ملطخة بالدماء، ويمسكه اثنان من عناصر الشرطة، بينما كان ثالث يوجه سلاحه إلى ظهره.

وأكدت، هيرولد، في المؤتمر الصحافي، إلى أن قوات الأمن تنظر إلى المشتبه به الذي اعتقلته في وقت سابق بأنه "المسؤول المزعوم عن إطلاق النار".

وأكدت الشرطة أن المنطقة المحيطة بالمتجر أصبحت خالية من أي أخطار، بعد أن حذرت السكان عدة مرات من الاقتراب منها.

طباعة