السعودية: اختتام تمرين «الموج الأحمر1» البحري بمشاركة 7 دول

التمرين البحري ركز على تعزيز أمن البحر الأحمر. واس

اختتمت سبع دول مطلة على البحر الأحمر التمرين البحري المختلط (الموج الأحمر1) بالأسطول الغربي في السعودية، والذي ركز على تعزيز أمن البحر الأحمر.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن «رئيس هيئة الأركان العامة السعودي الفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلي ورؤساء هيئة أركان القوات المشاركة وقادة القوات البحرية للدول المشاركة، رعوا أمس اختتام فعاليات التمرين البحري المختلط (الموج الأحمر1)، وذلك في قيادة الأسطول الغربي. وأضافت الوكالة أن «التمرين جرى بمشاركة الدول المطلة على البحر الأحمر وهي السعودية، والأردن، ومصر، والسودان، وجيبوتي، واليمن، والصومال»، وشمل عدداً من السيناريوهات المتنوعة التي من شأنها رفع القدرة القتالية لمختلف العمليات البحرية، وكذلك توحيد المفاهيم التكتيكية للقيادة والسيطرة.

وأوضح مدير التمرين العميد الركن علي بن أحمد الغانمي، أنه يشارك في هذا التمرين العديد من القطع البحرية كالسفن والزوارق والمشاة والقوات الخاصة والغواصين، بمشاركة من القوات الجوية السعودية بطائرات التايفون، إضافة لمشاركة قطاع حرس الحدود السعودي بمجموعة من الزوارق وسفن الدول المشاركة داخل البحر، والتدريب على الرماية على الأهداف البحرية والجوية.

تويتر