قرقاش: سياسة الدوحة تجاه إيران والحوثي لا يدافع عنها أبناء قطر

استبعد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش،اليوم، أن تكون السياسة القطرية المتبعة في المنطقة تمثل مواقف المواطن القطري.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات على حسابه على «تويتر» أن «سياسة قطر تجاه إيران والحوثي وحزب الله وتبريرها لعلاقات قديمة متجددة مع إسرائيل لا يدافع عنها أبناء قطر، الجزيرة لا تتحدث باسم المواطن القطري والإعلام والمنصات والذباب الإلكتروني يبرر لسياسات أدخلت الدوحة هذا النفق».

وتساءل في تغريدة أخرى:«هل يستطيع أحد إقناعنا أن المواطن القطري يؤيد تابعية حكومته لطهران؟ إنه يتعاطف مع حزب الله؟ وإنه يقف مع الحوثي في عدوانه على اليمن؟ هل يستطيع أحد إقناعنا أن مواقف الجزيرة المحرضة في هذه الاتجاهات تمثله؟».

وتابع قائلاً: «هل المصلحة القطرية في سيادة إيران على الخليج العربي؟ هل المصلحة في تعزيز دور حزب الله في سورية؟ وهل المصلحة في استمرار العدوان الحوثي؟ الصورة واضحة في التباين بين ما تراه الحكومة وإعلامها وبين توجه المواطن».

وكان قرقاش أكد، أمس، أن موقف قطر أصبح مرآة لعدوان الحوثي وإيران بعد تحرير مطار الحديدة في اليمن، لافتاً إلى أن قناة الجزيرة القطرية أصبحت كقناتي المنار والعالم لا تميزها إلا من شعارها.

وأشار إلى أنه «اختلط الحابل بالنابل بعد تحرير مطار الحديدة، فأصبح موقف قطر مرآة لعدوان الحوثي وإيران، وغدت انتهازية فلول الإخونج فاضحة».

 

تويتر