الإمارات اليوم

ترامب: أنا عبقري راجح العقل جداً

:
  • عواصم - وكالات

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب نفسه بأنه «عبقري راجح العقل جداً»، بعد نشر كتاب ينتقده بشدة، ويشكك في أهليته لتولي الرئاسة.

وكتب ترامب على «تويتر»، أمس، «في الواقع أكبر نعمتين في حياتي: رجاحة العقل، وشدة الذكاء».

وأضاف «من رجل أعمال ناجح جداً أصبحت نجماً تلفزيونياً لامعاً.. ثم رئيساً للولايات المتحدة (من محاولتي الأولى). أعتقد أن هذا يؤهل المرء لا أن يكون ذكياً بل عبقرياً.. عبقرياً راجح العقل جداً». وسرعان ما تصدر كتاب «نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض» قائمة الكتب الأكثر مبيعاً أول من أمس. ووصف ترامب الكتاب بأنه مملوء بالأكاذيب.

ويصوّر الكتاب وضعاً فوضوياً في البيت الأبيض، ورئيساً لم يكن مستعداً كما ينبغي للفوز بالمنصب عام 2016، ومساعدين يسخرون من قدراته.

في السياق، قال مايكل وولف، مؤلف الكتاب الذي ينتقد بشدة أول عام أمضاه ترامب في الرئاسة، إن ما كشفه الكتاب سيضع حداً على الأرجح لبقاء ترامب في المنصب. وأضاف في مقابلة أذاعها راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، أمس، أن ما خلص إليه كتابه من أن ترامب ليس كفؤاً لتولي الرئاسة أصبح رأياً يزداد انتشاراً.

وقال «أعتقد أن أحد المؤثرات المثيرة للكتاب حتى الآن مؤثر واضح جداً يتمثل في حكاية (الإمبراطور العاري)»، وهي حكاية تراثية تشير إلى أن الحقيقة واضحة للجميع، حتى وإن أخفوا علمهم بها، إذ لا يرتدي الإمبراطور شيئاً، لكن الكل يتكتم الأمر، خوفاً من أن يظن الآخرون أنهم حمقى أغبياء.