وزير خارجية قطر: الأزمة لا تُحل في يوم واحد

قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن الأزمة بين بلاده والدول الأربع المقاطعة لا يمكن أن تحل خلال يوم واحد، مؤكداً خلال حديث للصحافيين في أنقرة أن بلاده ستواصل العمل مع الولايات المتحدة والكويت للتوصل لحل للأزمة.

في الوقت نفسه واصلت الدوحة تعنتها ورفضها للمطالب المشروعة الداعية للتخلي عن سياستها الداعمة للإرهاب، حيث استبعدت وأنقرة أمس إغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر، وهو أحد مطالب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

وبعد اجتماع وزير الخارجية القطري صباح أمس مع نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو، قال الأخير خلال مؤتمر صحافي مشترك «نكرر أنه من غير المقبول أن يكون إغلاق القاعدة التركية جزءاً من هذه المطالب».

من جانبه، تمادى وزير خارجية قطر في التعنت والهروب من المطالب المشروعة بالقول: «لن تتم مراجعة الاتفاقات التي وقعتها قطر طالما كانت في إطار القانون الدولي». وتابع حسب زعمه أن «مسألة القاعدة التركية والتعاون العسكري بين قطر وتركيا تعاون يجري في إطار احترام القانون الدولي». وواصل الوزير القطري في التعنت والمراوغة والأكاذيب، مدعياً ان الاتهامات للدوحة ليس لها دليل، على الرغم من الاثباتات القاطعة التي قدمتها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، وأثبتت فيها تورط الدوحة ودعمها للارهاب والإرهابيين.

وجاراه في الزعم نظيره التركي، مؤيداً موقف قطر المراوغ.

 

تويتر