العبادي يرغب بإشراك الجيش في تحرير تلعفر

القوات العراقية تريد تحرير الموصل قبل تلعفر. رويترز

أكد قائد «عمليات نينوى»، اللواء نجم الجبوري، أن تأجيل تحرير قضاء تلعفر يعود إلى رغبة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، في أن تكون هناك «بصمة» للجيش العراقي بعملية تحرير القضاء.

وقال الجبوري لبرنامج «سحور عراقي»، الذي تبثه «السومرية»، إن «تلعفر معزولة بالكامل 360 درجة، وطائراتنا تقصف يومياً تقريباً عناصر داعش الموجودين حالياً داخل القضاء»، لافتاً إلى أن «الكثير، من المقاتلين الأجانب والمحليين، محاصر داخل القضاء» وأضاف «باعتقادي أن تأجيل تحرير القضاء هو لطوي صفحة الموصل وإنهاء داعش به، ومن ثم التوجه لتلعفر». وأكد أن «كل جهدنا منصبّ حالياً على مدينة الموصل كقوات عسكرية»، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء يريد أن تكون هناك بصمة للجيش العراقي بدخول تلعفر، وقال «هذا السبب الرئيس، ولابد من أن تشترك قوات الجيش والشرطة الاتحادية وكل القطعات في تحرير تلعفر». ولايزال قضاء تلعفر في محافظة نينوى يخضع لسيطرة «داعش». من ناحية أخرى، قتل أربعة من قوات الأمن العراقية، أمس، في هجومين منفصلين شمال بغداد وغربها.

وقال ضابط في شرطة الأنبار لـ«فرانس برس» إن «ثلاثة منتسبين في حماية الطرق الخارجية في شرطة الأنبار قتلوا، وأصيب آخران بجروح، إثر هجوم لعناصر داعش على نقطة مرابطة على الطريق الدولية السريعة في منطقة الكيلو 140 غرب الرمادي».

كما قتل ضابط برتبة مقدم في قوات الحشد العشائري، وأصيب آخر برتبة نقيب، إثر هجوم شنه أربعة انتحاريين على مقر الفوج في منطقة الحلابسة شمال بغداد.

 

تويتر