كاتب سعودي : إسرائيل دولة تستحق الاحترام

 أكد كاتب سعودي أن إسرائيل دولة تستحق الاحترام، وأنها "أفضل من كافة الدول العربية والإسلامية" فيما يتعلق بالديمقراطية.

وقال الكاتب السعودي فهد عامر الأحمدي، في عموده اليومي بصحيفة "الرياض" السعودية في عددها الصادر اليوم ، تحت عنوان"للأسف ..إسرائيل دولة تستحق الاحترام"، هذه هي الحقيقة المؤلمة أيها السادة... تستطيعون الاختلاف معي كيفما شئتم .. ولكنها الحقيقة التي تثبتها المقارنة والأرقام المحايدة".
 
وقال الكاتب السعودي "إسرائيل أفضل من كافة الدول العربية والإسلامية فيما يتعلق بالديمقراطية والنزاهة السياسية (بدليل القوائم السنوية التي تصدرها منظمات العالم المختلفة).
 
واستشهد الاحمدي بذلك عن الأمانة المالية في إسرائيل، وتفوق مؤسساتها السياسية في محاسبة العاملين فيها بدليل شراء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيارته بالتقسيط، ومحاكمة رئيس الوزراء السابق إيهود  أولمرت على 150 ألف دولار تلقاها كتبرع حين كان رئيسا لبلدية القدس.
 
وتابع الكاتب  "اليوم تحتل إسرائيل المركز الثالث عالميا في تصدير الأسلحة، والمركز الأول عالميا في إنتاج الطائرات من دون طيار(رغم صغر مساحتها وقلة سكانها)، كما أنها أصغر دولة تستطيع إنتاج دبابات وطائرات مقاتلة، وخامس دولة من حيث امتلاك القنابل النووية، وفي الحقيقة منذ عشرين عاما وأنا أسمع أنها تملك ما بين 300 إلى 400 رأس نووي وما بين 2500 الى 3000 صاروخ (يعلم الله وحده كم وصلت هذه الأيام) ".

طباعة