ضمن مشروعات إغاثية وإنسانية تهدف إلى إعادة تطبيع الحياة

الإمارات تقدم رعاية طبية مجانية لسكان الساحل الغربي اليمني

العيادات الطبية الثلاث استقبلت 200 حالة مرضية من أهالي قرية السوادية. وام

قدمت دولة الإمارات الرعاية الطبية المجانية لسكان الساحل الغربي اليمني، عبر العيادات المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في إطار المشروعات الإغاثية والإنسانية المتنوعة التي تنفذها بهدف إعادة تطبيع الحياة التي سببتها حرب ميليشيات الحوثي.

واستقبلت العيادات الطبية الثلاث المكونة من 12 طبيباً وطبيبة 200 حالة مرضية من مختلف الفئات العمرية من الأطفال والرجال والنساء وكبار السن من أهالي قرية السوادية التابعة لمديرية الوازعية بمحافظة تعز، حيث جرت معاينتهم وإجراء الفحوص اللازمة لهم، وتقديم الأدوية المجانية للأمراض المنتشرة نتيجة سوء التغذية.

وعبّر الأهالي ومدير الإدارة الطبية في المنطقة، الدكتور علي الموري، عن شكرهم لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر للوصول إليهم، خصوصاً أن قريتهم من القرى النائية المهملة والبعيدة من الخدمات الصحية. جدير بالذكر أن العيادات المتنقلة للهلال الأحمر الإماراتي عالجت 97 ألف حالة منذ تدشين عملها بالساحل في أغسطس من عام 2018، ولاتزال الطواقم الطبية للعيادات الثلاث تعمل بوتيرة عالية على مدار الأسبوع، تستهدف المناطق المحرومة من الخدمات الطبية، وقد وصلت إلى 114 قرية نائية بالساحل الغربي.


عيادات الهلال الأحمر الإماراتي المتنقلة عالجت 97 ألف حالة منذ تدشين عملها.

تويتر