مقتل 76 مدنياً في تعز خلال أبريل ومايو بسبب الميليشيات

سجلت مدينة تعز اليمنية، خلال شهري أبريل ومايو الماضيين، مقتل 76 مدنياً وإصابة 90 آخرين جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الانقلابية، في المدينة التي تحاصرها منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وذكر تقرير صادر عن ائتلاف الإغاثة في تعز، أنه تم خلال أبريل ومايو الماضيين، تسجيل مقتل 14 طفلاً، وتسع نساء، و53 شاباً، بالإضافة إلى إصابة 24 طفلاً، وثماني نساء، و58 شاباً، بعض تلك الإصابات خطرة، جراء مقذوفات المدافع والصواريخ التي تستهدف الأحياء السكنية وأماكن تجمع المدنيين.

وأوضح التقرير أن من ضمن الضحايا المسجلين، ست حالات تعرضت للقتل والإصابة جراء الألغام الأرضية، فيما تعرضت 21 حالة أخرى للقتل والإصابة أيضاً بعمليات قنص مباشرة. وأضاف التقرير أن 84 أسرة فقدت عائلها، بعد أن قتلوا بسبب الحرب، وأن 150 شخصاً آخر توقفوا عن أعمالهم جراء الإصابات التي تعرضوا لها خلال الشهرين الماضيين، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الحرب الدائرة في تعز خلال شهري أبريل ومايو خلَّفت وراءها 324 يتيماً، يحتاجون للاهتمام والرعاية وتقديم المساعدات اللازمة لهم. وذكر تقرير ائتلاف الإغاثة الإنسانية أن 75 منزلاً ومنشأة وممتلكات خاصة وعامة تعرضت للضرر الجزئي والكلي، بحاجة إلى إعادة تأهيلها وإصلاحها.

 

تويتر