بإسناد إماراتي.. قوات الجيش تتقدم في تعز

تمكنت قوات الجيش اليمني، وبإسناد مباشر من القوات الإماراتية، من السيطرة على جبل الكربة وجبل الغريب، في منطقة الجوازعة بالقبيطة باتجاه راهدة تعز، كما سيطرت على تبة المرخم والسخي على تخوم جبل القاهر في مشارف الراهدة.

وتمكنت القوات من التقدم باتجاه مدينة الراهدة، الواقعة في ضواحي مدينة تعز الجنوبية الشرقية، قادمة عبر محورين من جهة الشريجة والقبيطة، وفقاً لمصادر ميدانية، أشارت إلى أن القوات سيطرت على أجزاء كبيرة من الطريق الرابط بين عدن وتعز. وتمكنت قوات الجيش من السيطرة على منطقة السحي، الواقعة بين الشريجة والراهدة بعد معارك خلفت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وتدمير آليات عسكرية وإعطاب أخرى.

وكانت قوات الجيش ممثلة بـ«اللواء 35 مدرع» تمكنت من إفشال محاولة حوثية، لاستعادة مواقع خسرتها قبل أكثر من عام في محيط هيجة العبد على طريق التربة - عدن، بهدف قطع الشريان الوحيد الرابط بين الجنوب وتعز، وكبدتهم خسائر فادحة، وأجبرتهم على التراجع باتجاه مناطق في حيفان، ومنطقة تمركزهم في تبعة الكعاوش والدبعي.

وفي صعدة، كشفت مصادر محلية، لـ«الإمارات اليوم»، عن قيام ميليشيات الحوثي بنقل صواريخ باليستية من صعدة، التي يتقدم فيها الجيش والتحالف، ويضيق الخناق عليهم باتجاه مديرية حرف سفيان في محافظة عمران.

 

تويتر