«مؤسسة المياه» في عدن تبدأ تشغيل المضخات بحقل المناصرة وبئر ناصر بدعم من «الهلال»

«الهلال» تدعم تشغيل المضخات في حقل المناصرة وبئر ناصر. وام

بدأت المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي في عدن، أمس، تشغيل مضخات المياه في حقل المناصرة وبئر ناصر بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المقدم لعدن والخاص بعام الخير، والمقدر بنحو ثلاثة ملايين درهم.

وأشاد نائب مدير عام المؤسسة، المهندس فتحي علوي السقاف، بدعم دولة الإمارات المتواصل لليمن في المجالات كافة، موضحاً أن المنحة المخصصة لعدن، التي جاءت ضمن عام الخير سخرت لمشروع المياه والصرف الصحي في إطار تحسين أوضاع السكان وتطبيع حياتهم.

وقال «دشنا (أمس) تشغيل مضخات المياه في حقل المناصرة»، منوهاً بأنه تم توفير 15 مضخة غاطس لثلاثة حقول تم تركيب وتجهيز وتشغيل ثماني مضخات منها في حقل المناصرة ومضخة في بئر ناصر، ما أدى إلى ارتفاع كمية ضخ المياه من 12 ألف متر مكعب إلى 20 ألفاً، ومن ثم حدوث تحسن كبير في كميات المياه المتوافرة و«معالجة كثير من الصعوبات التي كانت تواجهنا في الماضي، في ظل الظروف الصعبة التي تحياها البلاد».

وعبر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، لدعمها المتواصل للعاصمة المؤقتة عدن ومختلف المحافظات المحررة، وفي مختلف المجالات.

من جانبه، أكد مسؤول حقل المناصرة وبئر ناصر، المهندس وضاح حسن حيدرة، أن تدشين المضخات أدى إلى تحسن بنسبة 50% في ضخ المياه مقارنة بما كان عليه الوضع من قبل، منوهاً بأن دعم دولة الإمارات أسهم في حل العديد من الإشكاليات التي كانت تعانيها مضخات المياه.

تويتر