3 طرق لجعل المكسرات أعلى فائدة

أظهرت دراسة أجراها مركز Detox studios لتنقية الجسم من السموم، أنه لكي يحصل الجسم على أقصى فائدة من المكسرات، يجب معالجتها قبل تناولها.

وقالت أخصائية التغذية الروسية ومديرة مركز Detox studios، تاتيانا سكيردا، إنه وعلى الرغم من أن المكسرات تعتبر من المصادر المهمة للبروتين النباتي والدهون المفيدة، إلا أنها لن تجلب الفائدة للمرء إذا تم تناولها جافة، لذا يجب معالجتها قبيل تناولها.

وأكدت سكيردا أنه «في أي بذرة وفي أي حبة مكسرات، يوجد حتماً حمض الفيتيك. وعندما تدخل هذه المكسرات إلى الجهاز الهضمي للإنسان، يبدأ في إعاقة امتصاص الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك - جميع العناصر المعدنية (الفلزات) النزرة. ولهذا السبب ينخفض ​​الامتصاص بنسبة 30-40٪».

وأشارت، إلى أن النباتيين، على سبيل المثال، يعانون مستويات منخفضة من الحديد، لأنهم غالباً ما يشترون المكسرات ويأكلونها من الكيس مباشرة دون معالجتها.

وقالت تاتيانا سكيردا، إن هناك طرقاً عدة لتفكيك حمض الفيتيك وتنشيط المكسرات.

وأضافت أن الطريقة الأولى هي المعالجة الحرارية، وتحتاج إلى تسخين المكسرات، لكن المكسرات تحتوي على الكثير من الزيوت، وتسخينها لا يجلب الكثير من الفائدة.

والطريقة الثانية هي التخمير بمحلول خاص.

والطريقة الأسهل والأكثر شيوعاً هي النقع، أي غمر الحبات بالماء لمدة 5-6 ساعات أو طوال الليل، ثم شطفها فنحصل على منتج نهائي مناسب للهضم.

تويتر