"انتحار" وزير ألماني في ظروف غامضة على سكة قطار سريع

نقلت صحيفة «دويتشه فيلة» الألمانية، صباح اليوم، خبر وفاة توماس شيفر، وزير المالية بولاية هيسن الألمانية، حيث أكد الادعاء العام ورئاسة الشرطة، أن ملابسات الوفاة تشير إلى انتحار وفق المحققين، كما ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن جثة شيفر (54 عاماً) وُجدت على سكة قطار سريع بمدينة فيسبادن عاصمة ولاية هيسن في جنوب غرب ألمانيا.
 
وأثارت الوفاة المفاجئة للوزير شيفر المنتمي لحزب المستشارة أنغيلا ميركل "المسيحي الديمقراطي"، صدمة في الأوساط السياسية والشعبية بألمانيا، خصوصاً أن البلاد تجتاز أزمة انتشار فيروس كورونا، وكان الرجل يعدّ أبرز خليفة لرئيس وزراء الولاية الحالي فولكر بوفييه، الذي قال إنه كان يعتزم لقاءه ظهر اليوم الأحد، لبحث سبل مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا في الولاية.

 وأعرب بوفييه عن صدمته الشديدة، وقال: "نحن جميعاً مصدومون ومن الصعب تصديق أن توماس شيفر فجأة وبشكل غير متوقع أخذه الموت".

وتوجه رئيس وزراء الولاية بعبارات المواساة والنعي لأسرة شيفر، قائلاً: "نتقدم بخالص تعازينا لأقرب أقربائه أولاً، ونتمنى لهم الصبر والقوة في هذه الأوقات الصعبة".

وخلّف توماس شيفر طفلين مع زوجته، وأمضى أكثر من عقدين من عمره مساهماً في السياسة العامة لبلاده على المستوى المحلي والوطني، حيث يعد واحداً من ذوي الخبرة الكبيرة في الأمور المالية. وذكرت تقارير محلية أن شيفر كان نشيطاً جداً في عمله خلال الفترة الأخيرة في مواجهة أزمة كورونا.
 
وقالت شرطة ولاية هيسن إنها عثرت على جثة توماس شيفر على السكة الحديدية بالقرب من هوخهيام بفيسبادن عاصمة الولاية، وإنه إثر تحقيقات موسعة عبر شهادات ومعطيات تقنية وعلمية جنائية تم التحقق من أنها جثة توماس شيفر، ورجحت بأن الوفاة جاءت عبر إقدام الرجل على الانتحار.
 
وتأتي هذه الحادثة وسط أجواء أزمة تجتازها ألمانيا تحت وطأة ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، رغم أن عدد الوفيات يظل محدوداً مقارنة بدول أوروبية عديدة مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.
 
من جهته، دعا فولكر يونج رئيس الكنيسة الإنجيلية في هيسن- ناساو، إلى "الصبر والتضامن الاجتماعي وعدم فقدان الأمل" في مواجهة وباء كورونا، وانتشار أخبار الموت، وشعور الناس"بوطأة تهديد الحياة وهشاشتها"، داعياً إلى التحلي بـ"الشجاعة".

تويتر