تطبيق الرسوم يقتصر على أوقات الذروة فقط

    تطبيق رسوم التعرفة المرورية على 4 جسور في أبوظبي مطلع العام القادم

    أعلنت دائرة البلديات والنقل عن بدء تطبيق رسوم التعرفة المرورية في أبوظبي على 4 جسور في أوقات الذروة فقط من 7 إلى 9 صباحاً ومن 5 إلى 7 مساء من السبت إلى الخميس، بواقع 4 دراهم لكل بوابة، مع حد أقصى لمركبات الأفراد يبلغ 16 درهماً يومياً و200 درهم شهرياً. وذلك بدءا من 2 يناير 2020.

    وبحسب الدائرة فسيشمل قرار التعرفة المرورية أربع بوابات على الجسور الرئيسة المؤدية إلى أبوظبي، وهي "جسر الشيخ زايد، جسر الشيخ خليفة بن زايد، جسر المقطع، جسر المصفح".

    ويهدف تطبيق النظام، بحسب الدائرة، إلى تخفيف الازدحام المروري وتعزيز انسيابية حركة الطرق، وتشجيع أفراد المجتمع على استخدام أساليب النقل البديل، في الوقت الذي شهدت فيه شبكة النقل العام تطورات ملموسة شملت إضافة 200 رحلة يومية من وإلى جزيرة أبوظبي وشراء 327 حافلة جديدة.

    كما حددت الدائرة الفئات المعفية من رسوم التعرفة المرورية، وهي فئات كبار المواطنين وأصحاب الهمم والمواطنين من أصحاب الدخل المحدود والمواطنين المتقاعدين، إلى جانب الفئات المعفاة سابقاً والتي تشمل مركبات الأجرة المسجلة في الإمارة، والسيارات الكهربائية والحافلات والدراجات النارية والمركبات غير المدنية.

    طباعة