بالصور.. توافد المشاهير على قلعة وندسور لحضور الزفاف الملكي

صورة

توافد المشاهير على قلعة ويندسور لحضور زفاف الأمير هاري والنجمة السينمائية الأميركية السابقة ميجان ماركل اليوم، ومن بينهم إلتون جون وجورج وأمل كلوني وأوبرا وينفري وديفيد وفيكتوريا بيكهام.

مرتديا سترة من ثلاث قطع، وصل إلتون جون إلى كنيسة سان جورج الواقعة داخل القلعة برفقة زوجه ديفيد فرنيش، وسط تكهنات أنه قد يقوم بالغناء في أحد حفلي الاستقبال عقب المراسم الكنسية.

وشوهدت أمل كلوني مرتدية فستانا أصفر وقبعة من نفس اللون ، بينما كانت ترتدي مصممة الأزياء نجمة البوب السابقة فيكتوريا بيكهام فستانا أزرق داكنا.

ووصلت أيضا نجمة البرامج الحوارية أوبرا وينفري ونجمة التنس الأميركية سيرينا ويليامز والممثل إدريس إلبا ومؤلف الأغاني جيمس بلانت. وشوهدت أيضا عائلة دوقة كامبريدج كيت ميدلتون زوجة شقيق هاري.

وأعلن قصر بكنجهام في وقت سابق اليوم السبت موافقة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا على منح الأمير هارى وميجان ماركل لقبي دوق ودوقة ساسكس بعد زواجهما ظهر اليوم (1100 بتوقيت غرينتش).

وقال القصر في بيان "يسر الملكة اليوم أن تمنح الدوقية لأمير ويلز (الأمير هارى). وستكون ألقابه هي دوق ساسكس، وإيرل دومبارتون، وبارون كيلكيل".

وأضاف "بالتالي يصبح الامير هاري، صاحب السمو الملكي، دوق ساسكس، وستصبح السيدة ميجان ماركل، عند الزواج، صاحبة السمو الملكي، دوقة ساسكس".

احتشد عشرات الآلاف من الأشخاص خلف الحواجز الأمنية في الشوارع القريب من القلعة قبل أكثر من أربع ساعات من ظهور عربة هاري وماركل التي تجرها الجياد التي سوف تسير لمدة 20 دقيقة عقب عقد القران. ومنعت الشرطة إلقاء الورد المجفف خلال المسيرة مستشهدة بمخاوف أمنية.

تويتر