9 فعاليات متنوعة في دبي بنهاية الأسبوع

تشهد دبي إقامة 9 فعاليات رياضية متنوعة تقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي خلال نهاية الأسبوع الجاري في مختلف المناطق بدبي من بينها بطولتين للجمباز الإيقاعي وبطولتين للملاكمة وثلاث سباقات للجري.

وتتصدر بطولة "كأس دوجيم للجمباز الإيقاعي" قائمة الفعاليات الرياضية التي تقام يومي السبت والأحد في مدرسة كوليجيت الدولية وتشارك فيها اللاعبة الأولمبية السابقة البلغارية كاترين تاسيفا إحدى أشهر نجمات الجمباز الإيقاعي في العالم، وتتنافس فيها 170 لاعبة من 13 ناد من أندية الدولة المختلفة من عمر 5 إلى 16 سنة في فئات الفردي والفرق.

وستكون للمشاركات خيارات متنوعة في عرض المهارات، التي تشمل اليد الحرة، والكرة، والحبل، والطوق والشريط، وكذلك المزيد من الأساليب التي تختارها اللاعبات، كما تشهد البطولة، حضور العديد من مدربي الجمباز العالميين، ويشرف على تحكيم البطولة 50 حكم معتمد، ويهدف الحدث إلى رفع معايير الجمباز الإيقاعي على المستوى الدولي، انطلاقاً من الحرص الدائم على التميز والارتقاء بلعبة الجمباز الإيقاعي، وتطبيق أفضل الممارسات، كما تنظم بطولة جمناستكس للجمباز الإيقاعي التي تقام يوم الأحد في مدرسة جميرا الثانوية – الوصل.

وتتضمن قائمة الفعاليات أيضًا ختام بطولة ريد بل لكرة السلة الثلاثية الذي يقام يوم السبت 18 يونيو في مهبط الطائرات في دبي فستيفال سيتي، ويتأهل من البطولة الفريقين الفائزين فيها من الرجال والسيدات إلى نهائيات بطولة العالم التي تقام في مصر سبتمبر المقبل.

وينظم مجلس دبي الرياضي يوم الأحد 19 يونيو احتفالية كبرى تزامنًا مع الاحتفالات باليوم العالمي لليوغا وستكون الفعاليات مخصصة للسيدات، وستقام في مركز دبي التجاري العالمي في قاعات 1 و2 و3 و4.

وتتضمن قائمة الفعاليات تنظيم 3 سباقات للجري في مناطق مختلفة حيث ينظم سباق سوبر سبورت للجري الليلي في منطقة ميدان، وينطلق سباق مرسى للجري الليلي في مرسى دبي فستيفال سيتي، وسباق ويلمان الصيفي للجري في مضمار ميدان.

كما تقام بطولتين للملاكمة، حيث تنظم النسخة الرابعة من بطولة العد التنازلي إلى تاج الشرق الأوسط للملاكمة التي تقام في قاعة الشيخ مكتوم بمرز دبي التجاري العالمي ويتنافس فيها أبرز الملاكمين من المملكة المتحدة وبلجيكا وجورجيا والهند وباكستان والأرجنتين وتنزانيا وكوريا الجنوبية وإيران وسريلانكا وكوبا والفلبين، كما تقام بطولة سالسا للملاكمة في فندق سيزر بالاس في جزيرة بلو ووترز دبي.

طباعة