إجراءات احترازية مشددة لمواجهة "كورونا"

بالفيديو.. «دبي سفاري بارك» تستقبل 90% من طاقتها الاستيعابية خلال يومها الأول

صورة

استقبلت "دبي سفاري بارك" زوارها، اليوم، بطاقة استيعابية بلغت 90%، من النسبة المحددة خلال جائحة "كورونا"، وسط تدابير وإجراءات احترازية مشددة.

وقال مدير إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في بلدية دبي، أحمد الزرعوني، إن الحديقة تحتوي على نحو ثلاثة آلاف حيوان بينها أنواع نادرة.

وقالت مدير العمليات في "دبي سفاري بارك"، منى الهاجري، لـ "الإمارات اليوم"، إنه تم فرض إجراءات وقائية مشددة، لحماية زوار الحديقة من مخاطر العدوى، وضمان رحلة آمنة وممتعة لهم، تمثلت في وضع ماسحات حرارية على مداخل الحديقة، والحرص على تحقيق التباعد الجسدي، فضلاً عن عمليات التعقيم المستمرة، وتوعية الجمهور بضرورة الالتزام بالإجراءات وتوضيح الغرامات حال المخالفة.

وحول أهم الفروقات التي طرأت على الحديقة في حلتها الجديدة، أوضحت الهاجري أن الحديقة وفرت مركبات مكيفة لنقل الزوار بين القرى المختلفة، كذلك تقديم برامج تعليمية تثقيفية للزوار، وسيتم فتح الباب لطلاب المدارس لإضافة رحلات تعليمية إلى جانب الترفيهية.

ولفتت إلى أن إدارة الحديقة تعمل على رصد آراء الزوار حول تجربتهم وتلقي أية شكاوى أو اقتراحات تطويرية، وأخذها جميعاً بعين الاعتبار ضمن خطط تطوير الحديقة.

ويأتي إعادة افتتاح "دبي سفاري بارك" بعد الانتهاء من عمليات التطوير الشاملة التي خضعت لها العديد من المرافق الداخلية للوجهة المتميزة التي تُعد من نقاط الجذب السياحية والترفيهية المهمة في دبي، بما تقدمه للزائرين على مساحة كبيرة، تصل إلى 119 هكتاراً، من فرص للاستمتاع بأفضل الأوقات بين مظاهر الحياة البرية من مختلف البيئات العالمية، وما توفره من تجارب تفاعلية ومجموعة واسعة من البرامج الترفيهية والتعليمية، إضافة إلى فعاليات جديدة تم تصميها لتتناسب مع مختلف الأعمار، كما تأتي  هذه الخطوة في إطار مواصلة دبي تطوير بنيتها التحتية بأسلوب يخدم المجتمع ويحقق له السعادة ويضمن لأفراده أفضل الخيارات الترفيهية بمجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات المواطن والمقيم والزائر على حد سواء، وتلاقي تطلعات الجميع بأسلوب يؤكد مكانة دبي كمدينة عالمية وكإحدى الوجهات السياحية المفضلة للسياحة الداخلية أو الخارجية.   

وقد أدخلت "بلدية دبي" العديد من الإضافات التي تهدف بالدرجة الأولى لتحقيق راحة الزوار منذ دخولهم إلى الحديقة وحتى انتهاء برنامجهم اليومي، بما في ذلك تسهيل وصولهم إلى مختلف مواقع الحديقة، والاستمتاع بخدماتها ومعالمها. كما تم تطوير مسارات السير الخاصة بالزوار داخل الحديقة حتى يتمكنوا من استكشاف كافة مناطقها بكل سهولة ويسر، بالإضافة إلى ما تقدمه "سفاري دبي بارك" من خدمات ومرافق تناسب الجميع، وتراعي بشكل خاص أصحاب الهمم.

ومن أجل تجربة متكاملة تضمن توفير كافة متطلبات الزائر، توفر الحديقة مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية، ومحلات لبيع الهدايا التذكارية، وأماكن مخصصة لاستقبال طلبة المدارس، إضافة إلى خدمة القطارات والسيارات الكهربائية، والدراجات الهوائية والمركبات الصديقة للبيئة من أجل تنقل سهل وآمن بين أرجاء الحديقة التي توفر أيضاً لزوارها خدمة الإنترنت اللاسلكية المجانية في كافة أركانها.  

وتضم «سفاري دبي بارك»، 3 قرى رئيسة، هي: «القرية الإفريقية، وقرية المستكشف، والقرية الآسيوية»، بالإضافة إلى جولة سفاري الصحراء العربية، وتتوفر فيها أعلى مستويات الرعاية الطبية لحيوانات الحديقة، وفقاً للمعايير العالمية، وأفضل الممارسات المُطبقة حول العالم في هذا المجال.

 

تويتر