4139 أضحية بالفجيرة خلال العيد

كشفت بلدية الفجيرة أن مقاصبها استقطبت خلال عيد الأضحى المبارك أعداداً كبيرة من المضحين، حيث بلغ عدد الذبائح نحو 4139 ذبيحة، وذبائح جمعية الفجيرة الخيرية 500 ذبيحة، فيما تم التخلص من  الذبائح غير المطابقة للشروط الصحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وبلغت إحصاءات الذبح في مقاصب الإمارة 804 رؤوس من الخرفان و3268 رأساً من الماعز و66 رأساً من الماشية، حيث إن مقصب الفجيرة استقبل من الذبائح 73 خروفاً و2324 ماعزاً و46 من الأبقار، أما بالنسبة لمقصب قدفع فقد تمكن من استقبال 312 خروفاً

و358 ماعزاً و10 من الأبقار، و مقصب مسافي استقبل 294 خروفاً و125 ماعزاً وخمس أبقار، وما يتعلق بمقصب الطويين فقد استقبل 125 خروفاً و451 ماعزاً وخمس أبقار وجملاً واحداً.

واستقبلت المقاصب الرئيسة في إمارة الفجيرة مجموعة كبيرة من الذبائح، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، للمواطنين و المقيمين الراغبين في ذبح أضحياتهم وسط إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقدمت البلدية بيئة صحية وخدمات بيطرية ورقابية متطورة نالت استحسان الجمهور، واستطاعت تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم وتقديم منتج مطابق لكل الشروط الصحية المعمول بها في الفجيرة، وبالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة في تنظيم حركة السيارات في الدخول والخروج من المقاصب.

حيث نجحت البلدية ايضاً بمختلف قطاعاتها في إعداد وتنفيذ خططها الاستراتيجية لضمان سير العمل بكل سلاسة ومرونة وفاعلية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتمكنت البلدية بفضل تظافر الجهود لدى العاملين من تعزيز مختلف ممارساتها، سواءً في الإجراءات الرقابية أو تقديم خدماتها المختلفة.

 

 

تويتر